جريدة الوطن:
2024-06-01@13:50:09 GMT

لبنان: هدوء حذر يسود مخيم «عين الحلوة»

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

بيروت ـ د.ب.أ: يسود الهدوء الحذر مخيَّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا بجنوب لبنان، باستثناء تسجيل بعض الرشقات الرشاشة بشكل متقطع.
ووفق «الوكالة الوطنية للإعلام» أمس، «شهد المخيَّم ليلة هادئة، تخللتها خروق لوقف إطلاق النار الذي توافقت عليه القوى الفلسطينية على إثر اجتماعها مع اللواء الياس البيسري في المديرية العامة للأمن العام».


وكانت اشتباكات اندلعت، مساء الخميس الماضي، في مخيَّم عين الحلوة بين عناصر من حركة «فتح» ومجموعات إسلامية، بعدما فشلت القوة الفلسطينية المشتركة بتنفيذ انتشار لها في كافَّة أنحاء المخيم ورفض الجهات المعنية تسليم المتورطين في اغتيال العميد أبو أشرف العرموشي ورفاقه، ورفض المسلحين إخلاء المدارس داخل المخيم. وأسفرت الاشتباكات منذ اندلاعها يوم الخميس الماضي عن سقوط ستة قتلى وعشرات الجرحى في صفوف المتقاتلين والمدنيين، وأدَّت إلى نزوح العديد من سكان المخيَّم إلى مدينة صيدا، التي طالها الرصاص والقذائف جرَّاء الاقتتال الدائر في مخيَّم عين الحلوة، بالإضافة إلى اندلاع عدد من الحرائق في محيط المخيَّم.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

بايدن: استمرار الحرب لن يحقق النصر المطلق لإسرائيل ولن يهزم حماس ولن يسود السلم والأمن

 أوضح الرئيس الأمريكى خلال كلمته أن المرحلة الثانية من الإتفاق المقترح تتضمن إستمرار وقف كامل لإطلاق النار أيضا مع إطلاق سراح باقى الرهائن ورد رفات الذين وافتهم المنية أثناء فترة الإحتجاز وإنسحاب قوات جيش الإحتلال من غزة، ويأتى تنفيذ هذه الخطوات متزامنا مع إلتزام حماس بوقف الأعمال العدائية على حد قوله بشكل دائم.

كما تتضمن المرحلة الثالثة إعادة إعمار قطاع غزة زقيام الولايات المتحدة ببناء المستشفيات والمنازل والمدارس التى قام جيش الإحتلال بتدميرها دوال الثمان أشهر الماضية، مع تأمين حدود إسرائيل الشمالية مع لبنان وعودة من غادروا منازلهم الى ديارهم وأوضح بايدن أن بدء سريان الإتفاقية يتم إعلانه مع إنسحاب إسرائيل من غزة بشكل كامل.

ووجه بايدن كلمته للشعب الإسرائيلى بقوله أنه يجب عليهم أن يعرفوا أنما تقدم لهم هذه الفرص من أجل إحلال السلام، وتعريفهم بأن حماس لا تستطيع حاليا القيام بمزيد من الهجمات المماثلة فى يوم 7 أكتوبر الماضى حسب تصوره، ونوه بايدن إلى الفريق الإسرائيلى أو القطاع الرافض لخطة الإتفاق ويشجعون على إستمرار إحتلال غزة والقتال الدائر ولا يهتموا بإحتجاز الرهائن أى أنهم ليسوا اولوية على حد قوله.

ومع ذلك قال بايدن بشكل صريح موجها رسالته إلى الفريق المعارض لإتفاق وقف إطلاق النار أنه يشدع قادة إسرائيل على قبوله، مشيرا الى أن هدفه هو إحالا السلام وحرصه على مستقبل كلا الشعبين الإسرائيلى والفلسطينى وقد كان تاريخه أكبر دليل على دعمه لإسرائيل فى وقت السلم والحرب ولن يتوانى عن هذا الدعم فى المستقبل. وأكد الرئيس الأمريكى أن إصرار قادة إسرائيل على تحقيق النصر التام لن يفيد كلا الجانبين الإسرائيلى ولا الشعب الفلسطينى بل سيزيد من هزيمة اسرائيل والتدمير للإقتصاد الإسرائيلى ولن يطلق سراح الرهائن، ولن يهزم حماس ولن يتحقق السلام والأمن بدون قبول الجميع للصفقة.  

مقالات مشابهة

  • بايدن: استمرار الحرب لن يحقق النصر المطلق لإسرائيل ولن يهزم حماس ولن يسود السلم والأمن
  • مخلفا عشرات الضحايا ودمارا واسعا..جيش الاحتلال ينسحب من مخيم جباليا
  • بعد أسابع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جباليا شمال قطاع غزة
  • “صامدون كالجبال الراسيات”.. رسالة قوية من مسن بمخيم جباليا (فيديو)
  • كأن زلزالا ضرب المكان.. مشاهد مروعة للدمار في مخيم جباليا (فيديو)
  • انسحاب آليات الاحتلال من مخيم جباليا مع استمرار القصف
  • داعش في عين الحلوة.. توترٌ ومخاوف من إنقلاب!
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنين من بيت لحم
  • تدشين مخيم جراحي مجاني لاستئصال الأورام النسائية في إب