الوطن:
2024-06-12@07:04:43 GMT

«تعليم مطروح» تعقد اجتماعا لضبط منظومة تأمين المدارس

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

«تعليم مطروح» تعقد اجتماعا لضبط منظومة تأمين المدارس

عقد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح اجتماعا مع مسئولي الأمن بديوان عام المديرية والإدارات التعليمية، لمناقشة سبل ضبط المنظومة الأمنية بالإدارات والمدارس التابعة لها مع التأكيد على متابعة توافر جميع عوامل السلامة والأمان، وذلك في إطار الاستعدادات النهائية لانطلاق العام الدراسي الجديد بحضور محمود أبو ذكري مسؤول أمن المديرية.

الالتزام بعوامل السلامة بالإدارات التعليمية والمدارس

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم، مسؤولى أمن الإدارات التعليمية الثمانية وقطاع البنجر بالتشديد على أمن المدارس، والعمل على توفير المعلومات والارشادات الخاصة بمتطلبات الأمن والالتزام بعوامل السلامة بجميع دواوين الإدارات التعليمية والمدارس.

إخلاء المؤسسات التعليمية خلال الكوارث

وأكد وكيل تعليم مطروح في بيان على ضرورة استمرار التنفيذ النموذجي لخطط إخلاء المؤسسات التعليمية من الطلاب مع بداية الدراسة فى حالة الكوارث والحوادث، وأهمية الالتزام بوضع ضوابط محددة يتبعها مسئولو الأمن بالإدارات بالتنسيق مع مسؤولي أمن المدارس ليتم تطبيقها داخل المنشأة التعليمية، من بينها تأمين المدرسة ضد أي إخطار مع التأكد من اتصاف مسؤول الأمن بكل مدرسة بحسن السير والسلوك والسمعة الطيبة والأخلاق الفاضلة.

ونبه وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح الاجتماع على مسؤولي الأمن بضرورة التحلى بأقصى درجات اليقظة والانضباط وحسن التصرف، وسرعة التواصل مع مدير أمن المديرية في الإخطار بأي أمور تحدث داخل نطاق إدارته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم الكوارث تعليم مطروح

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة " لليونسكو"

 

عقد صباح اليوم الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر اجتماعًا موسعًا لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو، وبذلك بمركز الأقصر الدولي للمؤتمرات.

 

يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

 

أوضح خالد أن شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو ترمي إلى بناء حصون السلام في عقول طلابها وطالباتها، فهي تعزز القيم والمبادئ المنصوص عليها في الميثاق التأسيسي لليونسكو وميثاق األمم المتحدة، التي تشمل الحقوق ا السياسية والكرامة الإنسانية، والمساواة بين الجنسين. والتقدم الإجتماعي، والحرية، والعدالة والديمقراطية.واحترام التنوع، والتضامن الدولي.

 

كما يشار إلى أن شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو قد نشأت في عام 1953 عبر المشروع الذي استهلته اليونسكو، في ذلك الحين بعنوان خطة أنشطة تجريبية منسقة في مجال التربية للعيش في مجتمع عالمي، وأصبحت شبكة المدارس شبكة عالمية في يومنا هذا تضم 11700 مدرسة في 182 بلدًا.

 

وقد كانت مصر من أوائل الأعضاء التي انضمت إلى شبكة المدارس المنتسبه عام 1958 ومنذ ذلك الحين وأعداد المدارس المنتسبة في مصر في زيادة.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا
  • تعليم الإسكندرية: تشكيل لجنة للفحص المالي والإداري بالإدارات التعليمية وديوان المديرية
  • مدير «تعليم مطروح» يترأس غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة امتحانات الشهادة الثانوية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم مطروح: متابعة مستمرة للامتحانات عبر غرفة العمليات
  • غرفة عمليات «تعليم سوهاج» تُتابع امتحانات الثانوية العامة
  • وكيل تعليم قنا يعقد اجتماعاً مع مجلس الآباء الأمناء والمعلمين
  • وكيل تعليم الجيزة يعقد اجتماعا موسعا مع أعضاء مركز توزيع الأسئلة ورؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة
  • "تعليم مطروح": 23 يونيو موعد تلقي التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة " لليونسكو"