أعلنت وزارة الهجرة مد فترة العمل بمبادرة تسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج، لمدة شهر من 13 سبتمبر إلى 13 أكتوبر، نظرا للإقبال المتزايد على المبادرة، وتيسيرًا على راغبي الاشتراك فيها.

وقالت الوزيرة إن مد فترة العمل بمبادرة تسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج حتى شهر أكتوبر المقبل، جاء استجابة لمطالب ومناشدات المصريين بالخارج التي وردت إلى وزارتي الهجرة والخارجية، وجرى نقلها للجهات المعنية والمختصة بالمبادرة، حتى يتمكن مواطنينا في مختلف الدول الاستفادة من الخدمة التي تقدمها.

وتابعت: «المبادرة تخدم الطلاب الدارسين في الخارج، الذين يحتاجون إلى تسوية حالتهم التجنيدية؛ من أجل استصدار بطاقات الهوية وجوازات السفر، ويستكملون الإجراءات الخاصة بالإقامة».

وأضافت أن مبادرة تسوية الموقف التجنيدي نهائيا للمصريين بالخارج، والتي جرى إطلاقها شهر يوليو الماضي، تأتي انعكاسا لاهتمام الدولة المصرية بمواطنيها المقيمين في الخارج ممن يواجهون مشكلة الموقف التجنيدي التي تعيقهم عن العودة إلى الوطن، أو عدم القدرة على مغادرته مجددا في حالة العودة بسبب طلبهم للتجنيد، وبات بإمكانهم حاليا تسوية أوضاعهم من خلال تلك المبادرة.

وتتضمن المبادرة تسجيل بيانات المصريين بالخارج - ممن يريدون التسوية - عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية، ودفع مبلغ مالي يُقدر بـ5 آلاف دولار أو يورو، وجرى فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية اعتبارا من 14 أغسطس 2023.

 .

  

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الهجرة المصريين بالخارج الهجرة التجنيد

إقرأ أيضاً:

دبي تتعاون في إطلاق مبادرة حول العوالم الافتراضية

دبي: «الخليج»

أعلنت كل من دبي الرقمية، والاتحاد الدولي للاتصالات، ومركز الحوسبة الدولي التابع للأمم المتحدة، الجمعة، إطلاق مبادرة عالمية مشتركة تخص العالم الافتراضي وتحمل عنوان «استكشاف المدن الافتراضية». وقد جاء الإعلان عن هذه المبادرة خلال حفل خاص أقيم في مقر الاتحاد الدولي للاتصالات في مدينة جنيف السويسرية، تزامناً مع يوم الأمم المتحدة الافتراضي العالمي الذي أقرته المنظمة الدولية، بهدف اكتشاف وتعزيز أثر التقنيات الافتراضية في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وتعكس هــذه المبادرة الرؤية المستقبلية المشتركة للأطراف، والجهود الرامية إلى استكشاف الأثر المحتمل للجيل القادم من تقنيات العوالم الافتراضية، وتركز مبادرة «استكشاف المدن الافتراضية» على تسريع وتمكين التأثيرات الإيجابيـــة للعوالـــم الافتراضيـــة في القطاعات الرئيسية.

توفر مبادرة «استكشاف المدن الافتراضية» منصة رقمية لدعم العوالم الافتراضية المفتوحة، والقابلة للتشغيل البيني والمبتكرة، والتي تعطي الأولوية لمعايير الأمن وثقة المتعاملين. وتعتمد بشكل رئيسي على خبرات مجموعة الدراسة التابعة للاتحاد، وخاصة مجموعة الدراسة رقم 20، التي تحمل اسم «مجتمعات إنترنت الأشياء، والمدن الذكية»، ومجموعة «الدراسة الخاصة بالميتافيرس»، ومبادرة الأمم المتحدة «متحدون من أجل مدن ذكية مستدامة» وغيرها من المبادرات الدولية. هذا النهج التشاركي سوف يسهم بشكل فاعل في توجيه المبادرة نحو تحقيق أهدافها الرئيسية، والتي تتمحور حول ثلاث ركائز أساسية؛ وهي:

توفير البيئة الملائمة لتطوير أطر معيارية لتحديد المبادئ، والممكنات وسياسات الحوكمة الخاصة بتطبيق حلول الميتافيرس.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام دبي الرقمية: «نعيش في لحظة تاريخية تتسم بالتغيرات المتسارعة والمتلاحقة، بحيث أصبح استشراف المستقبل واستباق التطورات التكنولوجية مسألة حيوية تتطلب العمل بشكل جماعي وحثيث».

وقال يونس آل ناصر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للبيانات والإحصاء: «وجودنا معاً اليوم على هذه المنصة كشركاء، يمنحنا جميعاً الأمل بمستقبل أفضل».

قالت دورين بوغدان- مارتن، الأمين العام للاتحاد: «وضعت مجموعة الدراسة الخاصة بالميتافيرس التابعة للاتحاد الأسس القوية لمعايير دولية جديدة، وعززت روح التعاون والشراكة، والتي أرى أنها ستستمر لأعوام قادمة».

فيما قال سمير شوهان، مدير مركز الحوسبة: «سعداء بأن نكون جزءاً من هذه المبادرة العالمية، وبالشراكة مع الاتحاد وحكومة دبي».

مقالات مشابهة

  • من 7 دول.. مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات 322,901 حاج لهذا العام
  • مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات أكثر من 322 ألف حاج في 7 دول لهذا العام
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت
  • دبي تتعاون في إطلاق مبادرة حول العوالم الافتراضية
  • شاب يُطلق مبادرة داخل منطقته لتشجيع جيرانه علي القراءة في الإسكندرية
  • مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا": لحوم وأضاحي العيد بأسعار تنافسية من وزارة الزراعة
  • أمانة الرياض تطلق مبادرة مبادرة التبرع بثلث الأضحية
  • زراعة 33 ألف شجرة منذ انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية بالإسكندرية