صراحة نيوز – أعلن النائب العام في ليبيا، الصديق الصور، عن تشكيل لجنة تقصي للكشف عن أسباب انهيار السدين الرئيسيين في مدينة درنة.

ويأتي ذلك بعد مرور عدة أيام على الحادثة الكارثية التي وقعت في الشرق الليبي، إذ شهدت أجزاء كبيرة منها الدمار والطمر جراء الفيضانات والسيول التي نجمت عن الإعصار دانيال،
وأشار الصديق الصور إلى أن السدين كانا في حاجة ماسة لعمليات صيانة.

وفي مؤتمر صحافي عُقد في درنة مساء الجمعة، أعلن النائب العام عن تكوين اللجنة التي ستضم 26 عضوًا من النيابة العامة، وستكون مهمتها الرئيسية التحقيق في أسباب انهيار السدين والبحث عن الجثث وتحويلها للطب الشرعي.

استعراض الأموال

وأكد الصديق الصور أن التحقيق سيشمل أيضًا استعراض الأموال التي تم صرفها لصيانة السدين ومعالجة تصدعهما، وأنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد المتورطين في هذه الحادثة الكارثية.
وكان البرلمان الليبي طالب بالكشف عن أسباب انهيار السدين والمسؤولين عن إهمال صيانتهما، وقد تم التلميح إلى وجود شبهات فساد في ملف صيانة السدود.

يجب الإشارة إلى أن انهيار السدين في درنة أسفر عن وفاة وفقدان الآلاف، وتدمير المدينة بشكل كبير، مما أسفر عن خسائر بشرية ومادية هائلة. تستمر الجهود لتقديم المساعدة للضحايا وإعادة بناء المدينة، وتعزيز إجراءات السلامة المائية لمنع وقوع حوادث مشابهة في المستقبل.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أول الصور لعبور السيارات طريق الحوبان ودخولها مدينة تعز بعد سنوات طويلة من الإغلاق

شوهدت ولاول مرة منذ اكثر من تسع سنوات، سيارات ومركبات المواطنين وهي تدخل مدينة تعز قادمة من الحوبان،وسط ترحيب شعبي واسع

وأعلن رئيس لجنة التفاوض لفتح الطرقات عبد الكريم شيبان، اليوم الخميس، فتح طريق الكمب - جولة القصر، تمهيداً لاستقبال وخروج المواطنين، بعد سنوات من الحصار الظالم الذي فرضته ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران على المدينة.

وقال رئيس لجنة التفاوض عبدالكريم شيبان في مؤتمر صحفي "يسرنا اليوم فتح طريق الكمب- جولة القصر الذي ظل مقطوعاً من قبل مليشيا الحوثي منذ ٩ سنوات وتسبب في معاناة لأبناء المحافظة"، وفق وكالة سبأ.

وأضاف شيبان أن "الفضل في افتتاح الطريق يعود لصمود أبناء تعز، وتضحياتهم، وكذلك تضحيات ابطال الجيش ورجال المقاومة الشعبية خلال فترة الحصار وصولاً الى كسر هذا الحصار الذي فرض على المدينة ظلماً وعدوانا".

وأعرب رئيس لجنة التفاوض، عن أمله في افتتاح طرق أخرى خلال المرحلة القادمة.. مثمناً "دور القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، واهتمامه ومتابعته المستمرة لفتح الطرقات وإنهاء المعاناة".

وأكد شيبان، "جاهزية الأجهزة الأمنية لتسهيل عبور المواطنين من المدينة والخروج منها"، منوهاً الى أن اللجنة "بانتظار تنفيذ ميليشيا الحوثي وعودها بفتح الطريق وفك الحصار.

وجدد شيبان التأكيد على أن "كل الطرق مفتوحة من قبل جانب الحكومة"، معرباً عن أهمله في "فتح ميليشيا الحوثي باقي الطرق وفي مقدمتها طريق (مفرق الذكرة، خط الستين، مفرق العدين، عصيفرة) ورفع الحصار الكامل عن المحافظة".

ووصلت أول سيارات المواطنين الى أولى نقطة للجيش الوطني في مدينة تعز، في حين غادرت مركبات أخرى الى مناطق سيطرة الحوثيين باتجاه الحوبان.

وكان الفنان صلاح الوافي، أول الواصلين من مدينة الحوبان الى المدينة، 

واحتشد المواطنين في مناطق التماس ووسط المدينة احتفاء بفتح الطريق.

مقالات مشابهة

  • توريد دفعة جديدة من المعدات والمواد اللازمة لموقع إنشاء كوبري وادي الناقة
  • الاتفاق على تشكيل لجنة عليا للمشروع الوطني لتطوير الصادرات
  • النيابة تأمر بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقار الساحل ومعرفة أسباب انهياره
  • أسفر عن 7 وفيات.. هيئة مكافحة الفساد في السعودية تنشر نتائج التحقيقات في انهيار مبنى سكني بجدة (صور)
  • تجارية الإسماعيلية تشكل لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد فايق
  • غندور يدعو لتكوين لجنة وطنية لمعرفة أسباب اندلاع الحرب
  • تشكيل لجنة ثلاثية للتهدئة بين حزب الله وإسرائيل
  • غزة - 7 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في شارع النفق
  • القضاء يقول كلمته في حق مؤثرة بتهمة الإساءة لنساء مدينة تطوان
  • عاجل.. أول الصور لعبور السيارات طريق الحوبان ودخولها مدينة تعز بعد سنوات طويلة من الإغلاق