صدى البلد:
2024-06-02@17:47:27 GMT

وزير التموين: خصومات معارض أهلا مدارس تصل إلى 30%

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن معارض أهلا مدارس 2023، بالجيزة، سيتم افتتاحها بعد قليل، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مثلما تم افتتاح فرع المعرض في محافظة الإسكندرية اليوم.

وأوضح الوزير، أن معارض أهلا مدارس، تمنح خصومات تبدأ من 15% وتصل إلى 30% في بعض السلع، مشيرا إلى أن المعرض يضم الأدوات المدرسية والملابس والشنط وبعض السلع الغذائية.

وأشار إلى أنه سيكون هناك معرض رئيسي بعاصمة كل محافظة، و108 معارض فرعية بالمدن الرئيسية، بالإضافة إلى 32 شادرا بالمراكز، و84 قافلة متجولة، بجانب 427 سلسلة مكتبات، وأكثر من 2500 محل مشارك في الأوكازيون. 

وأكد الدكتور علي المصيلحي، أنه سيتم تقديم السلع الأساسية المخفضة، وتشمل “سكر، وأرز، وزيت، ومكرونة"، إلى جانب منتجات الشركات التابعة لوزارة التموين، من خلال جناح كبير للشركة القابضة للصناعات الغذائية بكل المعارض الرئيسية، وذلك للتيسير على المواطنين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يوضح أسباب تراجع وزن رغيف الخبز وتحريك سعره


علق الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على تراجع وزن رغيف الخبز على مدار 36 عامًا من 150 جرامًا إلى 90 جرامًا حاليًا، مع تحريك سعره من خمسة قروش إلى عشرين قرشًا.

 تقليل الوزن نتيجة انخفاض الاستهلاك 

وأوضح المصيلحي أن الوزن لم يكن 150 جرامًا قبل عام 2011، بل كان 110 جرامات، واستمر كذلك حتى الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أن إجمالي استهلاك القمح كان 9.5 مليون طن، ولكنه انخفض الآن إلى 8.5 مليون طن، مما أدى إلى تقليل الوزن نتيجة انخفاض الاستهلاك ووجود تسيب في المخابز فيما يتعلق بالأوزان.

موازنة الدعم هي موازنة المواطن وأمواله وحقه

وأضاف المصيلحي خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: “ليس لتقليل الدعم، ولكن لاستيعاب الزيادات، موضحا: ” كنا نشتري القمح بـ 220 دولارًا للطن، ومع الحرب الروسية الأوكرانية اشتريناه بأسعار مضاعفة تتراوح بين 470-500 دولارًا للطن".

وأضاف المصيلحي: "موازنة الدعم هي موازنة المواطن وأمواله وحقه، ويجب أن نديرها معه بشكل أفضل وفعالية أكبر في ضوء التطورات بما يحقق الاستقرار والاستدامة والمشاركة من المواطن أيضًا"، مردفا: "الهدف كله هو الحفاظ على الدعم وضبط المؤشرات الخاصة بالاقتصاد الكلي مثل التضخم والدين، إذا قللنا التضخم بنسبة 3-4%، يمكن للبنك المركزي تقليل سعر الفائدة بنسبة 1%، وهذا سيوفر في الموازنة أرقامًا مهولة".
 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يوضح أسباب تراجع وزن رغيف الخبز وتحريك سعره
  • المصيلحي يكشف عن مقترح السعر الجديد للسكر ببطاقات التموين
  • وزير التموين: سياسة الدعم لم تتغير وتحريك سعر الخبز ليس تخليًا عن الطبقات الفقيرة
  • وزير التموين: نجاح اليوم الأول لتطبيق منظومة الخبز الجديدة دون شكاوى
  • وزير التموين: توفير كيلو الفراخ بـ 135 جنيها خلال عيد الأضحى
  • وزير التموين: موازنة الدعم خاصة بالمواطن وهدفنا إدارتها بفعالية أكبر
  • وزير التموين : ندرس رفع سعر السكر التموينى إلى ١٨ جنيها
  • وزير التموين: لم نتلق شكوى واحدة في اليوم الأول لتطبيق السعر الجديد للخبز المدعم
  • عاجل| وزير التموين: إنتظام عمليات صرف الخبز المدعم لأكثر من 70 مليون مواطن
  • وزير التموين ضيف لميس الحديدي.. الليلة