كتب- محمد عبدالناصر:
استضاف الدكتور مهاب مجاهد، الطبيب النفسي، الفنان خالد الصاوي، في أولى حلقات برنامج الصالة، حيث تركزت مناقشة الحلقة الأولى عن الحياة الزوجية.

الصالة، برنامج اجتماعي يناقش فيه الطبيب النفسي صاحب الرؤية العلمية والضيف صاحب الخبرات الحياتية في موضوعات مختلفة تخص كل بيت مصري، بهدف تقديم وجبة مفيدة وممتعة للمشاهد.

وقال الدكتور مهاب مجاهد: "الصالة مش مجرد مكان في البيت، صالة البيت المصري جزء ليه رمزية خاصة جدًا، مكان شاهد على مناقشات ومواقف وأحداث كتير أوي في حياتنا منها الحلو ومنها الوحش وعلشان كده قررنا حوارنا يكون في الصالة".

وأضاف: "جدتي كانت دائما تقول لي اسأل مجرب ولا تسأل طبيب، عشان كدا في الصالة حريص إن يكون معايا مجرب عنده تجربة حقيقية في الحياة خبرته تقدر تفيد أي حد، ونقدر نقدم لكم وجبة خفيفة بين التحليل النفسي وصنعة الحياة".

وكان أول ضيوف برنامج في الصالة الفنان خالد الصاوي، والذي طُلب منه تلخيص الزواج في 3 كلمات فقط.

وقال خالد الصاوي: "الزواج شر لابد منه.. أنا اتجوزت وانا عندي 49 سنة تقريبا، لكن في الحقيقة قبل ما أتجوز حياتي كانت صعبة جدا ومكنش ينفع أعيش مع أكثر من ست، السعادة في امرأة واحدة".

وأكد الصاوي أن اتفاق الراجل على الزواج، هو اتفاق بينه وبين زوجته بعدم خيانتها وتخصيص وقت لها وعدم البخل عليها بأي فلوس".

وتابع: "تأخير الزواج بيخليك أناني واستقلالي أكثر".. ونجاح الزواج بيعتمد على خليط من الاعتمادية والاستقلالية".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة خالد الصاوي الحياة الزوجية خالد الصاوی

إقرأ أيضاً:

القراءة نبض الحياة.. إطلاق أكبر مسابقة معرفية لطلاب الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق أكبر مسابقة ثقافية معرفية لطلاب المحافظة تحت عنوان (القراءة نبض الحياة ) لجميع المراحل التعليمية الدراسية المختلفة.

أكد المهندس سيد عبد العزيز، وكيل وزارة التعليم بالوادي الجديد، أن أهداف المسابقة هي تنمية المهارات  اللغوية  للطلاب في مراحل ما قبل  التعليم الجامعي، غرس الانتماء الوطني والثقة بالنفس في نفوس  الطلاب، إثراء  العقل الجمعي لدى أبنائنا  الطلاب، إثراء مهارات  القراءة والكتابة  والتحدث  باللغة  الفصحى، الوصول  إلى  الدرجة القصوى من الطلاقة لفظية وكتابية لدى الطلاب، اكساب  الطلاب مهارة  التعلم  الذاتي  من خلال مجالات  المسابقة، تنوع  مجالات المعرفة من خلال القراءة بشقيها ( الجهرية والصامتة لدى الطلاب، الوصول بالقراءة وجعلها ممارسة يومية لدى الطلاب، إثراء الجانب اللغوي لدى الطلاب من خلال تنوع مجالات المعرفة، بناء الشخصية المصرية بناء ثقافيا متكاملا من خلال مجالات المسابقة.

وأوضح سيد، أن المستهدفين من المسابقة هم طلاب المرحلة الابتدائية، طلاب المستوى الأول (من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الابتدائي، المستوى الثاني من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي، طلاب المرحلة الإعدادية من الصف الأول وحتى الثالث الإعدادي، طلاب المرحلة الثانوية الصف الأول والثاني الثانوي بشقيه العام والفني.

 وأشار إلى أن مراحل التقييم والتصفيات على مستوى المدارس يجري اختيار الطلاب الفائزين في المسابقة على النحو التالي: المرحلة الابتدائية بواقع عشرة طلاب بالمستوى الأول وعشرة طلاب بالمستوى الثاني، المرحلة الاعدادية بواقع عشرة طلاب للصفوف الثلاثة/ المرحلة الثانوية عام والفني بواقع عشرة طلاب (۱۰ فني و ۱۰ ثانوي) على مستوى الادارة يتم ترشيح الفائزين بواقع عشرون طالبا بالمرحلة الابتدائية وعشرة طلاب في المرحلة الإعدادية وعشرة طلاب في المرحلة الثانوية بشعبتيها  العام والفني، وعلى مستوى المديرية. 

يجري تصعيد الفائزين من الإدارات التعليمية الخمس لتكون الحصيلة النهائية كالآتي: 20 طالبا من المرحلة الابتدائية، 10 طلاب من المرحلة الاعدادية، 10 طلاب من المرحلة الثانوية  العام والفني.

ولفت إلى أن معايير وشروط المسابقة هي يختار الطالب من مجالات القراءة أربعة مجالات حسب ميوله واهتماماته و ألا تقل عدد الكتب الخاصة بكل مجال من مجالات التي يختارها الطالب عن 4 كتب، تتم مناقشة الطالب المشترك في المسابقة في 20 كتابا، ألا تكون الكتب المختارة كتبا دراسية أو صحفا أو مجالات، عدد الكتب التي يقرأها الطالب وعدد صفحات الكتاب وعدد أسطر التلخيص لكل مرحلة هي:

أولاً: المرحلة الابتدائية الفئة الأولى 15 كتاب ولا يقل الكتاب عن 20 صفحة ولا يقل التلخيص عن 5 أسطر.

ثانياً: المرحلة الابتدائية الفئة الثانية 20 كتاب ولا يقل الكتاب عن 30 صفحة ولا يقل التلخيص عن 8 أسطر.

ثالثًا: المرحلة الإعدادية 25 كتاب ولا يقل الكتاب عن 40 صفحة  ولا يقل التلخيص عن 12 سطرا.

رابعًا: المرحلة الثانوية 30 كتاب ولا يقل الكتاب عن 50 صفحة ولا يقل التلخيص عن 20 سطرا.

فيما يبدأ التقديم من الآن وينتهي نهاية الشهر الجاري وتبدأ التصفيات الأول من يوليو على مستوى المدارس.

مقالات مشابهة

  • استطلاع يكشف نسبة السعوديات اللواتي لم يسبق لهن الزواج
  • القراءة نبض الحياة.. إطلاق أكبر مسابقة معرفية لطلاب الوادي الجديد
  • علي يوسف السعد يكتب: عندما فقد أليكس هاتفه في فيينا
  • رسالة خاصة من خالد زكي بعد انتشار شائعة وفاته.. ماذا قال؟
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي لفحص ما قبل الزواج خلال الفترة المقبلة
  • عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن تحت سن 17 عاما
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي خلال الفترة المقبلة لفحص ما قبل الزواج
  • أي أساس فقهي وقانوني لإلزام نزلاء المؤسسات السياحية بالإدلاء بعقود الزواج؟
  • بالفيديو.. التنمية المحلية: تنفيذ 5130 مشروعا ضمن برنامج الوزارة بمحافظات الصعيد
  • "نصفي الآخر".. برنامج تأهيلي للمقبلين على الزواج في الشرقية