وافقت جامعة الدول العربية، على مقترح الدكتورة منى الحديدي عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بأن يكون موضوع جائزة التميز الإعلامي العربي في دورتها الثامنة، حول مجال "إعلام الأزمات والكوارث".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة جائزة التميز الإعلامي العربي، برئاسة حمد البدري، وبحضور السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الاعلام والاتصال، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأقرّت اللجنة موضوع الجائزة لعام 2024، ليغطي مجال صحافة وإعلام الأزمات والكوارث، بما يواكب الأحداث التي يشهدها العالم والمنطقة العربية، كما أضيف للقوالب الإعلامية مصنف التنويهات.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد تقدم لجامعة الدول العربية، بعدد من المقتراحات حول مجال جائزة التميز الإعلامي العربي 2024، ومنها الإعلام الآمن للطفل، والإعلام التنموي، وإعلام المرأة، والإعلام التربوي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية الإعلامی العربی الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

"متحد" يدشن جائزة للتميز لمنشآت حجاج الداخل

دشن وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج الدكتور عائض الغوينم اليوم، جائزة "متحد" للتميز لمنشآت حجاج الداخل في نسختها الأولى خلال موسم حج هذا العام، التي ينظمها المجلس التنسيقي "متحد"، وتهدف إلى تشجيع المنشآت، وإبراز منجزاتها وتحفيز الأداء الإداري والتشغيلي الأمثل لتحقيق نتائج متفوقة ومستدامة تتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وقال رئيس مجلس إدارة المجلس التنسيقي "متحد" الدكتور ساعد الجهني إن الجائزة تهدف إلى نشر ثقافة التميز والإبداع والابتكار بين منشآت خدمة حجاج الداخل، مع إبراز دور المنشآت المتميزة في خدمة ضيوف الرحمن وتكريمها، إضافة إلى إذكاء روح التنافس الإيجابي بين منشآت خدمة حجاج الداخل لتحقيق التميز والإبداع، والعمل على نشر الممارسات الإدارية المتميزة للارتقاء بمستوى الأداء في خدمة حجاج الداخل، مما يحفز على تحقيق الاستدامة.

وأشار إلى أن المجال متاح للمشاركة في جميع منشآت خدمة حجاج الداخل متى ما كان لها مشاركات متميزة على مستوى وزارة الحج والعمرة والمجتمع المحلي، وأن تمتلك توجهًا استراتيجيًا نحو الاستدامة وفق خطة إستراتيجية وأخرى تشغيلية، إضافة لحصول المنشأة المشاركة على نظام إدارة الجودة iso 9001 ( 2015).

مقالات مشابهة

  • الشيخة فاطمة تهنئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى
  • الشيخة فاطمة تهنّئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية
  • الشيخة فاطمة تهنئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الاضحى المبارك
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التبرع المنتظم بالدم لإنقاذ حياة البشر
  • "متحد" يدشن جائزة للتميز لمنشآت حجاج الداخل
  • جائزة اتصالات لكتاب الطفل تعزز قدرات المبدعين في مجال كتابة شعر الأطفال
  • تعرف على أسعار الأضاحي في العراق مقارنة مع الدول العربية
  • تكريم 290 خريجاً في «الدبلوم المهني» لمنظومة التميّز الحكومي
  • تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك