أعرب الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير عن اعتقاده بأن بلاده وصلت في إيواء اللاجئين إلى أقصى قدرة لها على التحمل.

جاء ذلك في تصريحات للرئيس الألماني لصحيفة "كوريير ديلا سيرا" الإيطالية، وذلك قبل قيامه بزيارة لجزيرة صقلية الإيطالية.

وقال شتاينماير إن ألمانيا تلقت في النصف الأول من العام الحالي أكثر من ثلث كل طلبات اللجوء داخل الاتحاد الأوروبي، كما أن أكثر من مليون لاجئ من أوكرانيا يعيشون في ألمانيا، و"لهذا فإن ألمانيا وصلت مثل إيطاليا أيضاً إلى الحد الأقصى للتحمل".

German President Frank-Walter Steinmeier warned Wednesday that Germany “is at the breaking point” as 162,000 people applied for asylum in the country within the first half of the year.

That’s “more than a third of all applications within the EU."https://t.co/SupzDnHYeA

— Hans von der Burchard (@vonderburchard) September 20, 2023

وأضاف شتاينماير أن ألمانيا وإيطاليا تتحملان أعباء كبيرة، "ولهذا السبب فأنا آخذ الأمر على محمل الجد، عندما أسمع صرخات استغاثة عالية من إيطاليا، وكذلك أيضا من مدن ألمانية".

يذكر أن ألمانيا توقفت حالياً عن إيواء المزيد من المهاجرين من إيطاليا، عبر آلية التضامن الطوعية، لأن إيطاليا ترفض استرداد لاجئين، بموجب ما يعرف بإجراء دبلن.

ودعا شتاينماير إلى بذل جهود مشتركة وقال: "علينا جميعاً أن نبذل الجهود حتى تظل الأعباء محتملة، وحتى تعاود أعداد الوافدين الانخفاض مرة أخرى"، مشيراً إلى ضرورة توزيع الأعباء في أوروبا، وتعزيز السيطرة والمراقبة على الحدود الأوروبية الخارجية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ألمانيا

إقرأ أيضاً:

الأحزاب اليمينية في البرلمان الألماني تقاطع خطاب زيلينسكي

قاطع نواب من حزبي اليمين المتشدد الألماني "البديل من أجل ألمانيا" واليسار المتشدد "تحالف سارة فاجنكنشت" خطاب فلاديمير زيلنسكي أمام البرلمان.

زيلنسكي يعلن وصوله إلى برلين للقاء شولتس

وقد حقق الحزبان مكاسب كبيرة في الانتخابات الأوروبية الأحد إذ تفوق "البديل من أجل ألمانيا" على جميع الأحزاب الثلاثة المنضوية في ائتلاف المستشار أولاف شولتس، بينما حصل "تحالف سارة فاجنكنشت" الجديد على الساحة وهو الذي ركز حملته على معارضة تسليم الأسلحة لأوكرانيا، على أكثر من ستة في المئة من الأصوات.

وأفاد الرئيسان المشاركان لـ "البديل من أجل ألمانيا" بأن الحزب "يرفض الاستماع إلى متحدث يرتدي بزات عسكرية".

وأكد تينو شروبالا وأليس فيدل أن "أوكرانيا لا تحتاج إلى رئيس حرب الآن. تحتاج إلى رئيس سلام مستعد للتفاوض"، مضيفين بأن نواب "البديل من أجل ألمانيا" قرروا بالتالي ترك مقاعدهم فارغة في البوندستاغ (مجلس النواب) الثلاثاء.

وأعرب زيلنسكي خلال زيارة للمجموعة الصاروخية 21 لقوات الدفاع الجوي الألمانية، مع وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس عن أمله بصدور قرارات إيجابية من الدول الأوروبية في المستقبل القريب بشأن توريد نظامين أو ثلاثة أنظمة دفاع جوي.

ووصل زعيم نظام كييف المنتهية شرعيته فلاديمير زيلنسكي مساء أمس الإثنين إلى برلين للقاء المستشار الألماني أولاف شولتس والمشاركة في مؤتمر حول أوكرانيا، وفق ما أعلن في منشور على منصة "إكس".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الأحزاب اليمينية في البرلمان الألماني تقاطع خطاب زيلينسكي
  • يورو 2024.. استقبال خاص لمنتخب إيطاليا بعد وصوله ألمانيا
  • هايدي ستحمل كأس "يورو 2024".. من هي؟
  • يورو 2024.. أرملة بيكنباور تقدم كأس أمم أوروبا في حفل الافتتاح
  • أرملة بيكنباور تقدم كأس «يورو 2024» في حفل الافتتاح
  • إيطاليا حاملة اللقب تصل إلى ألمانيا
  • شجار بين مدافع ريال مدريد وزميله في تدريبات ألمانيا
  • تكاليف الدراسة في إيطاليا للمصرين وشروط الحصول على فيزا دراسية
  • كأس أمم أوروبا.. مورينيو يرشح 4 منتخبات لحصد لقب يورو 2024
  • إصابة 22 شخصا في حريق بمبنى سكني في ألمانيا