الشركة تبحث عن فرص استثمارية جديدة لتحقيق رؤيتها «الطموحة» بخلق مجتمعات متكاملة قائمة على الابتكار والاستدامة والجودة

أعلنت شركة تطوير مصر، إحدى شركات التطوير العقارى الرائدة فى مصر، عن تحقيق أعلى رقم مبيعات فى تاريخها خلال النصف الأول من 2023 بقيمة 12 مليار جنيه، هذا فضلًا عن إعلانها تنفيذ خطتها التوسعية الخارجية ونجاحها فى تحقيق مستهدفات التسليمات والتشغيلات فى مشروعاتها المختلفة.

وفى هذا الصدد، قال الدكتور أحمد شلبى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، بالرغم من التحديات الاقتصادية العالمية والمحلية التى ألقت بظلالها على جميع القطاعات الاقتصادية ومن ضمنها القطاع العقارى، نجحت تطوير مصر فى تحقيق 12 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023، مقابل 3.1 مليار جنيه تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضى بنسبة نمو 400 %، لتصبح أعلى مبيعات تسجلها تطوير مصر فى تاريخها عن نفس الفترة، كما رفعت تطوير مصر مستهدفاتها البيعية هذا العام من 15 إلى 18 مليار جنيه مصرى، وأكد: «أن الشركة مستمرة فى البحث عن فرص استثمارية جديدة تسهم فى تحقيق رؤيتنا الطموحة لخلق مجتمعات عمرانية متكاملة قائمة على الابتكار والاستدامة والجودة بما يضمن خلق قيمة مضافة لقاطنى ورواد مشروعاتنا والمناطق المجاورة.»

على مستوى التوسعات المحلية، نجحت تطوير مصر فى إطلاق سادس مشروع لها وهو ثالث مشروع بالساحل الشمالى باسم «سولت» ويقع فى الكيلو 185 على طريق الإسكندرية مطروح ويشغل مساحة 300 فدان. يقدم المشروع وحدات متنوعة ما بين شاليهات وفيلات منفصلة وتاون وتوين هاوس بمساحات مختلفة تبدأ من 95 مترًا مربعًا وحتى 350 مترًا مربعًا، ويتضمن المخطط العام للمشروع إطلالة مباشرة لمعظم وحداته على واجهة مائية سواء البحر أو البحيرات.

وفيما يتعلق بعمليات التسليم، نجحت تطوير مصر فى تجهيز 2600 وحدة للتسليم فى مشروعاتها المختلفة حتى النصف الأول من عام 2023، ومن المستهدف أن يصل إجمالى عدد الوحدات التى سيتم تسليمها إلى 3600 وحدة بحلول نهاية هذا العام.

من ناحية أخرى، أعلنت شركة تطوير مصر مؤخرًا عن تسليم 120 وحدة على البحر مباشرة بمشروع «دى باي» الساحل الشمالى بعد عامين فقط من إطلاق المشروع، إلى جانب تهيئة المرحلة الأولى من شاطئ البحر بطول 320 مترًا مربعًا وتشغيل بحيرتين بالمشروع على مساحة إجمالية 2600 متر مسطح لتتيح لكل الوحدات الاستمتاع بإطلالة على المياه، ويأتى ذلك تكليلًا لنجاح خطة إدارة «تطوير مصر» فى ضخ استثمارات ضخمة خلال الفترة الماضية لتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمختلف مشروعات الشركة؛ لزيادة معدلات التسليم وبأعلى مستويات الجودة.

كما أقامت تطوير مصر شراكات مع كبرى الشركات فى مجالات الضيافة والتمويل الاستهلاكى والأثاث لتقديم باقة من الخدمات المتنوعة للتيسير على العملاء الانتقال للإقامة بمشروع «دى باي» والاستمتاع طوال موسم الصيف. بالإضافة إلى إطلاق أكاديمية رياضية تحت اسم «Sports Society» والتى تتضمن معسكرات تدريبية وأنشطة رياضية تناسب مختلف الأعمار بالتعاون مع مدربين محترفين عالميين بمختلف الألعاب الرياضية، تحت إدارة شركة «Dynamo Sports Management»..

وعلى صعيد آخر تمكنت الشركة من إطلاق المرحلة الثانية من «الكريستال لاجون» فى مشروع «فوكا باى» خلال موسم الصيف، وبذلك نجحت مشروعات تطوير مصر فى الساحل الشمالى أن تصبح وجهة مفضلة للعديد من رواد الساحل خلال موسم الصيف، بفضل ما توفره من وحدات سكنية متنوعة فى التصميمات والمساحات لتلبى مختلف الأذواق، وأيضا توفير بدائل متنوعة لفرش هذه الوحدات مع توفير خدمات متكاملة من صيانة وأمن ونظافة بالإضافة لتوفير خدمات الضيافة الفندقية مما يعكس استراتيجية الشركة لتقديم قيمة مضافة لعملائها وتوفير مزيج متميز يجمع بين الاستمتاع بالمناخ المعتدل والشاطئ والبحيرات والأنشطة الرياضية طوال النهار، وحضور الحفلات والعروض الموسيقية المسائية.

وفى سياق متصل شاركت تطوير مصر بمعرض «سيتى سكيب جلوبال» المقام فى العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 10-13 سبتمبر الجارى. تأتى مشاركة تطوير مصر فى المعرض فى إطار دعم رؤيتها الخاصة بتصدير العقار المصرى للخارج واستراتيجيتها للتوسع فى الأسواق الإقليمية من خلال تعزيز شراكاتها فى المنطقة مع جهات وهيئات متعددة، مثل وزارتى الاستثمار، والشؤون البلدية والقروية والإسكان بالمملكة العربية السعودية ومجموعة نايف الراجحى الاستثمارية.

 وقد سبق لـ « تطوير مصر« الإعلان فى شهر مارس الماضى عن توقيع الدكتور أحمد شلبى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، مذكرة تفاهم مع الأستاذ فهد بن جمال النعيم – وكيل الوزارة لتطوير الاستثمارات بوزارة الاستثمار السعودية والأستاذ عبدالرحمن الطويل - وكيل الوزارة لتحفيز المعروض السكنى والتطوير العقارى بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، لبحث فرص الاستثمار العقارى الواعدة بالمملكة، وكيفية الاستفادة من المبادرات الحكومية لتيسير إجراءات أعمال التطوير العقارى، وجاء هذا الإعلان على هامش مشاركة شركة تطوير مصر بمعرض MIPIM-أكبر وأشهر معرض عقارى فى العالم.

كما أعلنت شركة تطوير مصر فى مايو الماضى عن توقيع عقد شراكة استراتيجية مع مجموعة نايف الراجحى الاستثمارية- إحدى كبرى الشركات السعودية العاملة فى مجالات العقارات وأسواق المال والشراكات والاستحواذات –لإنشاء شركة مشتركة فى مجال التطوير العقارى، لتطوير المشاريع العمرانية المتكاملة والمنتجعات السياحية بمعايير عالمية فى المملكة، بهدف تحقيق قيمة مضافة للسوق العقارى السعودى من خلال خبرات كل من الكيانين، وذلك بهدف المساهمة فى تحقيق رؤية المملكة 2030.

وفى إطار سعيها إلى التوسع فى الأسواق الإقليمية، اختارت شركة تطوير مصر السعودية لتصبح أول خطوة للتوسع لها خارج مصر من خلال الشراكة مع مجموعة نايف الراجحى الاستثمارية، وتسعى هذه الشراكة لتحقيق التعاون وتبادل الخبرات بين الشركتين فى المجال العقارى، وتماشياً مع رؤية الشركتين الاستراتيجية لتحقيق التنمية العمرانية المتكاملة التى تشمل تطوير مشروعات تقدم جودة حياة متميزة مع تقديم الخدمات المختلفة من تشغيل وإدارة المجتمعات، وتعمل الشركتين حالياً على الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بإطلاق الكيان المشترك وطرح أول مشروعاته فى السوق السعودى وبالتحديد فى مدينة الرياض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نمو تطوير مصر مبيعات جنيه ويتضمن الشركة استثمارية جديدة الابتكار الإستدامة الجودة شركة تطوير مصر مصر شرکة تطویر مصر تطویر مصر فى النصف الأول ملیار جنیه فى تحقیق

إقرأ أيضاً:

البورصة المصرية تحقق 13 مليار جنيه مكاسب سوقية في بداية التداولات

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية في بداية تداولات جلسة اليوم الأحد، إذ صعد مؤشر البورصة الرئيسي «إيجي إكس 30» بنسبة 0.72% عند مستوى 27116.01 نقطة، وسط مكاسب سوقية 13 مليار جنيه.

وارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة «إيجي إكس 70 EWI» بنسبة 0.5% عند مستوى 5962.66 نقطة.

أخبار البورصة الیوم

وصعد مؤشر البورصة المصرية «إيجي إكس 100 متساوي الأوزان الجديد» بنسبة 0.65% في بداية تداولات اليوم، ليسجل مستوى 8610.28 نقطة وفق أخبار البورصة. 

وبلغت قيم التداول في البورصة نحو 900 مليون جنيه، عبر التداول على 113.7 مليون سهم، وجرى تنفيذ 27 ألفًا و467 ألف صفقة، وبلغت مكاسب رأس المال السوقي للبورصة المصرية 13 مليار جنيه في بداية التداولات، ليسجل إجمالي رأس المال السوقي في بداية التداولات نحو 1.826 تريليون جنيه.

ارتفاع المؤشر الرئيسي 9%

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي «إيجي إكس 30» بنحو 9% منذ بداية العام الجاري، مسجلًا أعلى مستوى عند 33382.51 نقطة بجلسة 11 مارس الماضي.

مقالات مشابهة

  • "السكك الحديدية" تحقق عوائد تتجاوز 100 مليار خلال ثلاثة أشهر مع تزايد عدد المسافرين بالقطارات
  • شركة تسلا تستدعي أزيد من 125 ألف سيارة بسبب خلل في حزام الأمان
  • باي سكاي تفوز بالمركز الأول بمسابقة EWC لرواد الأعمال بالإمارات
  • Mal Bazaar تستحوذ على شركة وساطة تأمينية وتطلق منصة My Policy
  • البورصة المصرية تحقق 13 مليار جنيه مكاسب سوقية في بداية التداولات
  • مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تحقق أداء قويا خلال الفصل الأول من سنة 2024
  • الاتصالات: تأسيس 689 شركة تكنولوجيا خلال الربع الأول من 2024
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار في أسبوع و5 مليارات خلال شهر
  • خلال 5 أشهر.. هيرميس للوساطة نفذت تداولات في البورصة بـ 106.6 مليار جنيه
  • “تعبير” للتطوير العقاري تستثمر مليار درهم في مشاريع جديدة لعام 2024 لتعزيز محفظة مشاريعها الفاخرة