قال خالد علاء علي، نائب منسق حياة كريمة في محافظة دمياط، إن المشروعات التي تم تنفيذها في كفر سعد تُمثل نقلة نوعية.

وأضاف نائب منسق حياة كريمة في دمياط، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن "كفر سعد عبارة 14 وحدة محلية و30 قرية و271 تابعًا وتخدم حوالي 230 ألف مواطن".

ولفت إلى أن المشروعات التي تمت في كفر سعد حوالي 650 مشروعًا تقريبًا تم الانتهاء من 520 مشروعًا وجارٍ الانتهاء من 130 مشروعًا، موضحًا أن المشروعات تتضمن مجمعات خدمات حكومية وزراعية ومشروع تطوير ومد وتدعيم شبكات مياه الشرب، بالإضافة إلى إنشاء مراكز شباب ونقاط إسعاف جديدة وسكن كريم وغيرها.

 

وتابع: "نتحدث عن 11 مجمع خدمات حكومي ونسبة التنفيذ حاليًا 99% بتكلفة 120 مليون جنيه، بالإضافة إلى 11 مجمع خدمات زراعي بنسبة اكتمال 100%".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حياة كريمة محافظة دمياط كفر سعد مشروعات نقاط إسعاف مراكز شباب کفر سعد

إقرأ أيضاً:

خدمات نوعية.. منظومة رقمية للحجاج التائهين بالمشاعر المقدسة

تسهم جمعية الكشافة العربية السعودية في كل عام ، في تطوير إمكانياتهم وتطويع التقنية في تقديم خدماتهم التطوعية والإنسانية والإرشادية للحجاج التائهين عبر مراكز ثابتة ومرشدين متجولين على مدار الساعة في المشاعر المقدسة بالتعاون والتكامل مع جميع الجهات الحكومية لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
 وطوعت الكشافة السعودية إمكانياتهم للانتقال من الاجتهادية إلى الاحترافية في تسخير تقنياتها الإرشادية والتدريب الميداني المكثف للمتطوعين البالغ عددهم نحو 4200 جوال وكشاف عبر 10 معسكرات حيث تكمن آلية العمل في استخدام الخرائط الإرشادية الاستدلالية التي تجاوزت مليون خريطة بمقاسات مختلفة، بالإضافة إلى وجودها بصيغة إلكترونية يتم تحميلها عبر الأجهزة الذكية، كما تتم عمليات التدريب على المسح بوقت مبكر حتى يسهل على الكشاف والجوال إيصال الحاج التائه بيسر وسهولة.
وقال مساعد قائد معسكر عرفات للمسح والإرشاد صياد الوادعي، الذي أوضح أن المعسكرات استعدت منذ 12 يومًا في عمليات التدريب على الخرائط والمراجعة والتدقيق للخروج بجودة وإتقان في تقديم الخدمة لحجاج بيت الله الحرام التائهين، حيث تتمحور أعمالهم في الإرشاد والتوجيه بالإضافة إلى الإسناد في مساعدة المرضي المنومين ومساعدة كبار السن ونحو ذلك.وفق وكالة الأنباء السعودية (واس).
 وتتيح "الجمعية" عبر موقعها الرسمي تحميل برامج الإرشاد الإلكتروني للهواتف الذكية، تتضمن برنامج الإرشاد، ودليل مشعري منى وعرفات الإرشادي، والخرائط الإرشادية للمنطقة المركزية للحرم المكي، والمسجد النبوي، ومشعري منى وعرفات، وحي العزيزية بمكة المكرمة، كما يقدم الكشافة خدمة الإرشاد المتجول من خلال استحضار المعلومات من على أسورة الحجاج، وإرشاد الأطفال التائهين من خلال نشر صورهم على موقع "الجمعية" الإلكتروني.
 وتاريخيًا تعود خدمة الكشافة لضيوف الرحمن إلى أواخر السبعينيات الهجرية بمجموعة اجتهادية من كشافي العاصمة المقدسة بلغ عددهم 100 كشاف، كان عملهم مقتصرًا حين ذاك على التعاون مع جهاز وزارة الحج بالأراضي المقدسة، ثم شاركهم مجموعة من كشافي محافظتي جدة والطائف إلى عام 1382هـ، حيث بدأت الخدمة رسميًا برعاية جمعية الكشافة العربية السعودية، واتسعت دائرة الخدمة لتشتمل الإسهام مع جمعية الهلال الأحمر السعودي في تقديم الخدمات الطبية.

أخبار ذات صلة من 24 دولة حول العالم.. "زايد الإنسانية" تنظم حفل استقبال لحجاج "برنامج زايد" «يوم التروية».. حجاج بيت الله الحرام يتوجهون لمشعر مِنى المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد يكشف عن نقلة نوعية للاقتصاد السعودي
  • وظائف خالية برواتب مجزية من وزارة الشباب والرياضة.. اعرف التفاصيل
  • محافظ أسيوط يناقش استعدادات مديرية التضامن الاجتماعي لعيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يناقش جهود التضامن الاجتماعي استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • بإجمالي 21 مشروعًا .. "حياة كريمة" تتفقد معدلات التنفيذ بوادي النقرة في أسوان
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • 21 مشروعا يخدم 25 ألف نسمة.. محافظ أسوان يتابع جهود حياة كريمة بقرية وادى النقرة
  • خدمات نوعية.. منظومة رقمية للحجاج التائهين بالمشاعر المقدسة
  • وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن عن نقلة نوعية في خدمة الحجاج ببطاقة ”نسك”
  • مشروعات حياة كريمة تدخل الخدمة بزفتى وتضعها على خارطة التنمية