صحيفة الاتحاد:
2024-06-02@23:35:05 GMT

«النسور» يُجهز ييف وسيريرو لمواجهة «الصقور»

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

فيصل النقبي (خورفكان)

أخبار ذات صلة «الرسام» إنييستا يتحدث لـ«الاتحاد»: جئت الإمارات لاستكمال «قصة عشقي» 17 لاعباً يتأهبون للظهور في «دوري أدنوك للمحترفين»

يجهز الإسباني جيرارد مدرب خورفكان، الثنائي الأجنبي الجديد، المكون من الأوزبكي عبدالله ييف والجنوب أفريقي سيريرو، للمشاركة أمام الإمارات في مستهل الجولة الثالثة من دوري أدنوك للمحترفين.

وسيتم تسجيل سيريرو بديلاً للبرازيلي بيدرو كاسترو، الذي لم يقدم الأداء المأمول منه في الفترة التي شارك بها أساسياً مع الفريق، كما تم تسجيل ييف قبل أيام عدة، ولم يلحق الثنائي بلقاء كلباء الماضي في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي بسبب عدم الجاهزية الفنية. ويسعى المدرب الإسباني، لانتشال الفريق من وضعه الصعب من خلال مواجهة «الصقور»، بعد الخسارة القاسية بخماسية أمام «النمور»، وإنهاء الارتباط مع المدرب الوطني عبدالعزيز العنبري بعد المباراة مباشرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النسور الصقور خورفكان نادي الإمارات

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. مورينيو يتولى تدريب فنربخشة

أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تعيينه مديرا فنيا لفريق فنربخشة التركي لكرة القدم، في وقت متأخر من مساء أمس السبت.

وأعلن مورينيو توليه مسؤولية تدريب فنربخشة في مقطع فيديو مدته 8 ثوان على الحساب الرسمي للنادي بموقع (إكس) للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا).

وقال مورينيو، الذي سيتم تقديمه رسميا لوسائل الإعلام في ملعب فنربخشة في وقت لاحق اليوم الأحد: "دعونا نبدأ رحلتنا معًا".

وكان مورينيو حاضرا المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني في العاصمة البريطانية لندن أمس، حيث بدا أن الفيديو تم تصويره هناك، حتى أنه تحدث قليلا باللغة التركية.

ولم يقدم فنربخشة، الذي تواجد في وصافة ترتيب الدوري التركي خلال الموسم المنصرم أي تفاصيل أخرى بشأن التعاقد مع مورينيو، مثل مدة العقد.

وكشفت وكالة أنباء دوجان التركية أول أمس الجمعة أن مدة التعاقد مع المدرب السابق لفرق بورتو البرتغالي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير الإنجليزية، وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، تبلغ عامين.

وتولى مورينيو، الفائز بلقبين في بطولة دوري أبطال أوروبا، تدريب فريق روما الإيطالي، قبل أن يخلف إسماعيل كارتال في منصب المدير الفني لفنربخشة.

خلال فترة وجوده في روما، توج مورينيو مع فريق العاصمة الإيطالية ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي عام 2022 وصعد إلى نهائي الدوري الأوروبي في العام التالي قبل أن يخسر أمام إشبيلية الإسباني.

ورغم ذلك، قررت إدارة روما إقالة مورينيو في كانون الثاني/يناير الماضي بعد النتائج المخيبة للفريق في الموسم المنقضي.

ويعتبر مورينيو أحد أفضل المديرين الفنيين في أوروبا حاليا، لكنه تعرض للإقالة 6 مرات، لكن يبدو أن أيام مجده قد انتهت، بعدما ابتعد عن التواجد في إحدى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى لأول مرة منذ رحيله عن بورتو عام 2004.

وكان مورينيو يصرح دائما بأنه يتطلع لتدريب منتخب البرتغال في نهاية مسيرته التدريبية، لكن المنصب يبدو غير متاح حاليا مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) في وقت لاحق من الشهر الجاري بألمانيا.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. فريق الرسام إنييستا يودع الدوري الإماراتي للمحترفين
  • مورينيو مديرًا فنيًا لفنربخشة التركي
  • رسمياً.. مورينيو يتولى تدريب فنربخشة
  • ريال مدريد يتوج بطلًا لدوري أبطال أوروبا بثنائية أمام بوروسيا دورتموند
  • «الصقور» يودع أجواء «المحترفين»!
  • الإمارات تشارك في اجتماع «الأورو آسيوية» لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • خورفكان واتحاد كلباء.. «ديربي البقاء»
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. دورتموند يغادر إلى لندن لمواجهة ريال مدريد
  • غيتون و أوكيدجا يقتربان من السقوط إلى “الليغ2”
  • دوري أدنوك للمحترفين.. الجولة 26 تشهد مراسم تتويج الوصل باللقب