نشر موقع “صدى البلد”، عددًا من الأخبار المهمة في مجالي المرأة والصحة خلال الساعات الماضية، حيث تم التطرق إلى أهم الموضوعات التي أثارت الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وشهدت اهتمامًا من قبل مُتابعي السوشيال ميديا، ونعرض أبرزها فيما يلي:

 

نشرة المرأة والصحة

 

بديل للأنسولين.. ابتكار جهاز جديد لعلاج مرضى السكري

توصل علماء لاختراع جهاز جديد قابل للزرع، مزودًا بـ”جهاز أكسجين” متكامل، وقد يكون بديلاً لحقن الأنسولين اليومية التي يستخدمها مرضى السكري.

 

تنبيه مهم.. التطعيم ضد الإنفلونزا ضروري لهذه الفئات

 

تعتبر الإنفلونزا هي عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي العلوي، وتتسبب في أعراض للإنسان، مثل “الحمى والسعال والتهاب الحلق وآلام العضلات”

 

برتقالي اللون.. إلهام شاهين تثير ضجة بفستانها في الغردقة| شاهد

 

شاركت الفنانة إلهام شاهين، متابعيها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، صور جديدة لها، خلال تواجدها في الدورة الأولى لمهرجان سينما الشباب بمدينة الغردقة.

 

تظهر في مرحلة مبكرة.. احذر: علامة على الوجه تؤكد الإصابة بسرطان البنكرياس

 

توجد أعراض واضحة تؤكد الإصابة بسرطان البنكرياس، وهو عاشر أكثر أنواع السرطان شيوعًا، ويُعرف باسم “القاتل الصامت”؛ وذلك لأن أعراضه تظهر في مراحل متأخرة، مما يجعل اكتشافه شبه مستحيل.

 

غطست في الثلج.. هيدي كرم تثير الجدل بهذا التحدي| صور

 

شاركت الفنانة هيدي كرم متابعيها عبر حسابها الرسمي على إنستجرام مقطع فيديو، وقد ظهرت فيه وهي تغطس في الثلج، وتمارس أسلوب الاستشفاء العلاجي باستخدام الثلج.

 

ماركة عالمية شهيرة| سعر صادم لـ فستان عبير صبري في أحدث ظهور

 

نشرت الفنانة عبير صبرى صورًا جديدة لها من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام. 

 

خاضته هيدي كرم.. تعرفي على فوائد تحدي الثلج

 

شاركت الفنانة هيدي كرم متابعيها عبر حسابها الرسمي على إنستجرام مقطع فيديو، وظهرت فيه وهي تغطس في الثلج، وتمارس أسلوب الاستشفاء العلاجي باستخدام الثلج، والمعروف عنه بالعديد من الفوائد الأخرى.

 

الاحمرار والحساسية أخطرها.. أعراض خطيرة تدل على الإصابة بجفاف العين

 

جفاف العين أحد الأمراض الشائعة، ويحدث عندما لا تستطيع الدموع توفير الترطيب الكافي للعينين، وقد يحدث جفاف العين إذا كانت الدموع التي تفرزها العين غير كافية.

 

ماذا يحدث لمريض السكر عند تناول الخس؟

 

قدمت الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية العلاجية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فوائد الخس عامة ولمرضى السكري خاصة. 

 

بـ جمبسوت دانتيل.. هدى الإتربي تثير الجدل بإطلالة ملفتة

 

نشرت الفنانة هدى الإتربي، صورًا جديدة لها، من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرأة والصحة نشرة المرأة والصحة انسولين مرضى السكري الأنفلونزا إلهام شاهين سرطان البنكرياس هيدي كرم جفاف العين الخس هدي الاتربي التواصل الاجتماعی هیدی کرم

إقرأ أيضاً:

3 علامات تدل على الإصابة بسرطان الجلد.. اذهب إلى الطبيب فورا

الصدفية والإكزيما والطفح الجلدي، أمراض عديدة تصيب البعض عند التعرض لمسببات الحساسية المختلفة أو الجلوس تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، ما ينتج عنها تهيجًا وظهور علامات غير مرغوبة على الجلد، وما ينبغي معرفته أنّ هناك أعراض عندما تظهر على الشخص ينبغي التوجه إلى الطبيب إلى الفور إذ ربما تشير إلى إصابته بسرطان الجلد.

وبحسب موقع «medicalnewstoday»، فإن سرطان الجلد واحد من أكثر أنواع المرض الخبيث شيوعًا، وينشأ نتيجة نمو غير طبيعي لخلايا الجلد خاصة في مناطق الجسم المعرضة للشمس، نتيجة حدوث طفرة في الحمض النووي للخلايا تمنع موتها مع انتهاء دورة حياتها الطبيعية.

3 علامات تدل على الإصابة بسرطان الجلد

ويعتبر تكرار التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد، حسب ما قالته الدكتورة أغاريد الجمال استشاري الأمراض الجلدية، مشيرة خلال حديثها لـ«الوطن» إلى 3 علامات جلدية تنذر بالإصابة بسرطان الجلد ينبغي عدم تجاهلها، كالآتي:

قرح لا تلتئم: إذا لاحظت وجود قرح أو بقع في الجلد لا تشفى لأكثر من 4 أسابيع وتبدو بألوان وردية أو شفافة، فينبغي عليك اللجوء فورًا إلى الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة. تغير في لون الشامات أو النمش: إذا لاحظت تغيرا في لون أو حجم أو شكل الشامات أو النمش، فقد يشكل ذلك خطرًا يستدعي توجهك للطبيب. ظهور بقع حمراء: إذ لاحظت ظهور بقع حمراء على جلدك، تسبب الحكة ونزول الدم منها، فينبغي الانتباه والذهاب للطبيب فورًا.

طرق الوقاية من سرطان الجلد

ويعتمد تشخيص سرطان الجلد على عمل فحص سريري للمريض وتقييم الأعراض التي يعاني منها، ثم يطلب الطبيب إجراء بعض الفحوصات والاختبارات للتأكد من الإصابة بالسرطان؛ كالاختبارات التصويرية وأخذ خزعة من منطقة الجلد وفحصها مجهريًا.  

ونصحت استشاري الأمراض الجلدية، باتباع بعض النصائح للوقاية من سرطان الجلد، أولها تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في ساعات الظهيرة، لتقليل تعرض خلايا الجلد لأشعة الشمس الضارة، مع ضرورة ارتداء قبعة كبيرة تحمي الوجه عند الخروج نهارًا، واستخدام «الصن بلوك» على الوجه والرقبة واليدين.

مقالات مشابهة

  • بعد عرض أول حلقتين.. مسلسل " مفترق طرق" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تناول الزنجبيل؟
  • عبير صبري: وثائقي «أم الدنيا» ممتع ومليء بالتفاصيل الساحرة
  • بعد طلاقها .. رسالة غير متوقعة من نيللي كريم لـ هشام عاشور
  • هنا الزاهد تتضامن مع فلسطين: لا ينبغي السكوت على قتل الأطفال
  • التونسية أنس جابر تنتقد صمت العالم تجاه ما يحدث في غزة
  • المشروبات الغازية والوجبات السريعة أكثر الأطعمة المسببة للسرطان
  • 3 علامات تدل على الإصابة بسرطان الجلد.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • ‎زينب بهمن على فراش المرض وتوجه رسالة مؤثرة لمتابعيها .. فيديو
  • ماذا يحدث في الجسم عند انخفاض ضغط الدم؟