افتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، مشروع إنشاء الصوامع الحقلية بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية بسعة تخزين إجمالية 5 آلاف طن، إذ تمّ عرض تقديمي لمشروع الصوامع الحقلية الممولة من جانب الإيطالي.

صوامع القمح

وخلال الجولة، تمت زيارة الموقع على الطبيعة وشرح دورتها التشغيلية والتي تشمل غرفة الميزان وأسفل خلايا الصرف وكذلك غرفة الكنترول ونقرة التفريغ للسيارات.

وقال وزير التموين، إنَّ دور وزارة التموين والتجارة الداخلية في دعم الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين لإنشاء وتجهيز وإدارة وصيانة وتشغيل واستغلال الصوامع والقائمة على أحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة وهو ما يحمي مصر من مشكلات التخزين مستقبلاً، مضيفاً أنَّ رؤية الشركة مستمدة من استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030» بمحاورها الثلاثة الاقتصادية والاجتماعية والبيئة.

وتأتي صومعة منيا القمح الحقلية التي تمّ افتتاحها ضمن 6 صوامع حقلية وبالإضافة إلى تنفيذ منظومه الحوكمة لربط منظومه الخبز المدعم بمصر، ضمن 22 موقعًا كمرحله أولى، هو نتيجة التعاون المشترك بين الدولتين والممولين بالكامل من خلال برنامج مبادلة الديون الإيطالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين الصوامع صومعة وزارة التموين القمح

إقرأ أيضاً:

الإنقاذ النهري ينجح في انتشال جثمان عامل كافتيريا لقى مصرعه أثناء إنقاذ 3 أطفال بالشرقية

تمكن رجال الإنقاذ النهري بالشرقية من انتشال جثمان عامل كافتيريا في العقد الثالث من عمره والذي لقى مصرعه غرقا بمياه مويس ترعة الإسماعيلية بدائرة مركز شرطة منيا القمح.

كان اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطاراً من اللواء حسن النحراوى مدير المباحث الجنائية يفيد بمصرع الشاب طارق. س. ا ٢٤ عاما عامل كافتيريا ومقيم بقرية العزيزية بدائرة مركز شرطة منيا القمح.

واكد شهود العيان أن الشاب طارق يعمل في كافتيريا على البحر ونزل بحر مويس فور رؤيته 3 أطفال قد سقطوا بالبحر أمام قرية العزيزية من أجل انقاذهم، وبعد ما انقذ طفلين منهم وأثناء بحثه عن الثالث لقى مصرعه غرقا.

هذا وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، كما وصلت قوات الإنقاذ النهري إلى موقع البلاغ وسيارة الإسعاف، وتم انتشال الجثمان ونقله ثلاجة مستشفى منيا القمح المركزي، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 404 آلاف طن
  • توريد 404 آلاف طن قمح في المنيا منذ بدء الحصاد
  • ارتفاع توريد القمح في المنيا إلى 404 آلاف طن منذ بداية الموسم
  • توريد 607 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • أماكن ذبح الأضاحي مجانا في عيد الأضحى بمحافظة الشرقية 2024
  • الإنقاذ النهري ينجح في انتشال جثمان عامل كافتيريا لقى مصرعه أثناء إنقاذ 3 أطفال بالشرقية
  • ضبط 600 كيلو دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • "تموين الفيوم" تضبط 61 كرتونة زبدة مجهولة المصدر وتاريخ الإنتاج
  • محافظ أسوان: تخطي المستهدف في توريد كميات القمح داخل وخارج المحافظة بنسبة 105.8%