أكد الناشر احمد رشاد  المدير التنفيذي للدار المصرية اللبنانية على أن كتاب «جراح خارج السرب للسير مجدي يعقوب» سيتم طرح النسخة المترجمة منه في الأسواق خلال الربع الأول من عام 2024 . 


ولفت رشاد في تصريحات خاصة البوابة نيوز على أن ترجمه الكتاب قد أسندت المترجم الكبير احمد شافعي ، وأن أعمال الترجمة قد أشرفت على الانتهاء .


وأشار إلى أن الدار المصرية اللبنانية قد حصلت على حقوق نشر الطبعة العربي. لمذكرات الدكتور مجدي يعقوب والتي صدرت عن الجامعة الأمريكية  بعنوان  « A Surgeon and a Maverick"The Life And Pioneering Work Of Magdi Yacoub،».  كما أن جزء من أرباح الكتاب سيتم توجيهها الي مستشفي القلب بأسوان. 
وكتاب   " A Surgeon and a Maverick"The Life And Pioneering Work Of Magdi Yacoub صدر حديثا عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة من تأليف سيمون بيرين والصحفية فيونا جورمان ،والذين  أجريا حوارات مطولة مع السير مجدي يعقوب، واستمر عملهما المخلص والدؤوب نحو ثلاث سنوات، حتى أنهيا الكتاب، لتصدر نسخته الإنجليزية عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبرعاية من مكتبة الإسكندرية.
ويتضمن الكتاب قصة الحياة المذهلة لجراح القلب والعالم الأسطوري مجدي يعقوب المغرد خارج السرب الذي  نجح رغم كل الصعاب، ويتناول الكتاب حياته المهنية الطويلة والمتميزة في بريطانيا. على الرغم من أنه اشتبك في بعض الأحيان مع المؤسسة الطبية في لندن، كان يعقوب رائدًا في تحقيق تقدم كبير في جراحة القلب. 
وتروي السيرة الذاتية  معتمدة على مقابلات وأبحاث مكثفة، وكيف غير يعقوب علاج الأطفال المصابين بأمراض القلب الخلقية. 
وكانت الكاتبة فيونا جورمان قد أعلنت عبر حسابها عن توافر الكتاب عبر أمازون وأن جزء من عائدات هذا الكتاب ستذهب إلى مؤسسة مجدي يعقوب العالمية للقلب والتي تعمل على تأسيس علاج وجراحة القلب في العالم. 
فحياة يعقوب هي حياة انتصار ومأساة ونجاح وفشل وانتقاد شرس وثناء كبير - كما أنها رحلة آسرة عبر عوالم البحث العلمي والسياسات الطبية والأخلاق على أعلى المستويات.
وتدور هذه القصة أيضًا حول العلم، وتطوير تقنيات طبية جديدة، وفهم أعمق لكيفية عمل جسم الإنسان. اليوم، في عصر تقاعد فيه معظم الناس منذ فترة طويلة، لا يزال يعقوب يدفع حدود الفهم العلمي والمعرفة الجراحية. كما أنه يقوم بجراحة القلب في الأماكن التي لم يكن لديها حتى الآن سوى القليل من الوصول إلى علاج القلب، ويطور مراكز التميز في جميع أنحاء إفريقيا، بما في ذلك في مصر، حيث يتمتع مستشفاه في أسوان بسمعة دولية، ومركز جديد آخذ في الارتفاع في القاهرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البوابة نيوز الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجامعة الامريكية جامعة الأمريكية دار المصرية اللبنانية دار المصري مجدی یعقوب

إقرأ أيضاً:

هبوط إيرادات فيلم السرب بالتزامن مع عرض أفلام عيد الأضحى

شهد فيلم السرب، بطولة النجوم: أحمد السقا، شريف منير، كريم فهمي، هبوطا في مستوى إيراداته مع انطلاق أفلام موسم عيد الأضحى المبارك، محققًا أمس الجمعة 28 ألف و 483 جنيهًا في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

 قصة فيلم السرب 

تدور أحداث فيلم السرب حول واقعة حقيقة، ويجسد عملية عسكرية قامت بها القوات الجوية المصرية على مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في ليبيا عام 2015 في مدينة درنة الليبية.

 

أبطال فيلم السرب

ويجمع فيلم السرب في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم أحمد السقا، محمد ممدوح، دياب، شريف منير، محمد فراج، آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم، أحمد فهمي، نيللي كريم، صبا مبارك، عمرو عبدالجليل، إسلام جمال، أحمد فؤاد سليم، وهو من تأليغ عمر عبد الحليم وإخراج أحمد جلال.

فيلم السرب 

وكانت سينرجى طرحت  البرومو الرسمي لـ فيلم "السرب" للنجم أحمد السقا، آسر ياسين، كريم فهمي، عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الأشهر عالمياً "يوتيوب"، والذي طرح يوم 1 مايو بدور العرض السينمائي.

 

 ويظهر الرئيس عبدالفتاح السيسي، في بداية برومو الفيلم، في خطابه الذي أصدر من خلاله أمر بتنفيذ عملية بقصف مواقع جماعة داعش الإرهابية، بمدينة درنة في ليبيا بالتنسيق مع الحكومة الليبية.

 

ويتناول البرومو الرسمي لفيلم "السرب" الغارة الجوية التي شنتها القوات الجوية المصرية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، بعد أن أصدر تنظيم داعش في ليبيا فيديو بتاريخ 15 فبراير2015 يصور قطع رؤوس 21 من الأقباط المصريين، وخلال ساعات ردت القوات الجوية المصرية بضربات جوية ضد أهداف محددة مسبقًا انتقامًا للعمال المصريين، وجاء ذلك بالتنسيق مع الحكومة الليبية.

 

فيلم "السرب" من بطولة عدد من نجوم الفن، وأبرزهم: النجم أحمد السقا، كريم فهمي، وآسر ياسين، منى زكي، هند صبري، محمد دياب، شريف منير، محمود عبد المغني، من تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي. 

فيلم السرب آخر أعمال أحمد السقا

شارك الفنان أحمد السقا، في الماراثون الرمضاني الماضي من خلال مسلسل العتاولة والذي حقق صدى واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي ونال إعجاب عدد كبير من الجمهور والنقاد.

 

 حقيقة وجود جزء ثان من العتاولة

أعلن المخرج أحمد خالد موسى، عن مفاجأة كبيرة لمحبي مسلسل العتاولة، عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

حسم أحمد خالد موسى، حقيقة وجود جزء ثانٍ لمسلسل العتاولة، وكتب: "العتاولة 2 رمضان 2025، إن شاء الله أول جزء تانى فى حياتي مع ألذ شركة ومنتج  ونجوم وكرو ويلا بينا ".

 

ينتظر جمهور مسلسل العتاولة 2، بطولة النجوم طارق لطفي، أحمد السقا، باسم سمرة، والذي مقرر أن يعرض ضمن الماراثون الرمضاني المقبل 2025 .

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد انسحابها منه.. مي سليم تعود إلى هذا المسلسل
  • بعد أن ظهر تائها خارج السرب..رئيسة الوزراء الإيطالية تعيد الرئيس الامريكي الى المجموعة(فيديو)
  • لماذا لم يفهم العرب لسان القرآن العربي المبين؟!
  • هبوط إيرادات فيلم السرب بالتزامن مع عرض أفلام عيد الأضحى
  • رئيسة الوزراء الإيطالية تعيد بايدن بعد أن «تاه خارج السرب».. فيديو
  • أسطوات وفنانون.. كتاب يرصد مناطق مجهولة من سيرة نجوم الفن
  • بر مصر| نشرة "البوابة نيوز".. أخبار المحافظات يوم الخميس 13 يونيو 2024
  • اقرأ غدا في "البوابة".. غارات صهيونية عنيفة على جنوب القطاع.. والاحتلال يتوغل في رفح
  • كتاب جرائم وعلوم جنائية للخبير العلواني وخبرة 30 عاما بمسرح الجريمة
  • قبل وقوع الكارثة.. "البوابة نيوز" تعبر النيل على معديات الموت في المنيا