تفاقمت مديونية نادي الزمالك لصالح مصلحة الضرائب المصرية لتصل لنحو 1.2 مليار جنيه وفقا لبيانات رسمية صادرة عن المصلحة .

ويحاول مجلس إدارة نادي الزمالك تخفيض تلك الديون بمعدل يقل عن 50% من تلك المديونية لتصل ل400مليون دولار وهو ما نفت المصلحة طرحه من الأساس .

وتتمسك مصلحة الضرائب بأحقية الخزانة العامة في سداد كافة الديون طرف نادي الزمالك ، إلا أنها قالت إنها ستكون أكثر مرونة مع إدارة النادي لحل الخلافات القائمة بطرق ودية .

وكشف تقرير عن أن مصلحة الضرائب  بابها مفتوح للتواصل مع كل مكونات المجتمع الضريبي بما في ذلك مؤسسات المجتمع المدني ومنها الصروح الرياضية لإنهاء النزاعات الضريبية وديًا بما يحفظ حقوق الخزانة العامة للدولة».

الضرائب تهدف لحسم كافة الخلافات

وكشف مصدر بارز بمصلحة الضرائب عن وجود نية حقيقية لدي المصلحة في حسم كافة الخلافات القائمة مع إمكانية سداد تلك الديون علي اقساط لو دفعات وفقا لجدول زمني محدد سيتم الاتفاق عليه بين الطرفين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نادي الزمالك الخزانة العامة مصلحة الضرائب سداد الديون الضرائب نادی الزمالک

إقرأ أيضاً:

بالأرقام والتفاصيل.. بعد ارتفاع سعر الجنيه المصري مقابل السوداني تعرف على سعر “خروف” الأضحية السوداني في مصر وإقبال كبير من المواطنين السودانيين بالقاهرة على شرائه

تسبب ارتفاع سعر الجنيه المصري مقابل الجنيه السوداني في زيادة سعر “خروف” الأضحية السوداني في مصر.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد أكد متابعون أن سعر “الخروف” السوداني في مصر لم يشهد ارتفاعا كبيرا مقارنة بسعره في العام الماضي.

وذكروا أن ارتفاع سعر الجنيه المصري من 15 جنيه في عيد الأضحى الماضي إلى 39 و 40 جنيه في هذه الأيام تسبب في صعوبة الحصول على شرائه.

أي أن سعر الأضحية عندما وصل 10 ألف جنيه مصري في العام الماضي كانت تعادل 150 ألف جنيه سوداني, وهو ما أعتبره الكثيرون وقتها بأنه سعر منطقي مقارنة بأسعار الأضحية في السودان العام الماضي.

وخلال جولة قام بها محرر موقع النيلين في بعض المحلات السودانية التي قامت بطرح “الخروف” السوداني بحي فيصل بمحافظة الجيزة بالعاصمة المصرية القاهرة, فقد تراوحت أسعار الأضحية السودانية ما بين 10 ألف إلى 15 ألف جنيه مصري.

حيث بلغ سعر “الخروف” السوداني الصغير 10 ألف جنيه مصري أي ما يعادل حوالي (390 إلى 400 ألف جنيه سوداني) والمتوسط ما بين 12 إلى 13 ألف جنيه مصري أي ما يعادل (507 إلى 520 ألف جنيه سوداني) بينما بلغ سعر “الخروف” كبير الوزن 15 ألف جنيه مصري أي ما يعادل حوالي (585 إلى 600 ألف) حسب سعر صرف الجنيه المصري مقابل التطبيقات البنكية السودانية.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد شهدت أسواق الأضحية السودانية في حي فيصل بالقاهرة إقبال كبير من المواطنين السودانيين على شراء “الخروف” السوداني على الرغم من ارتفاع أسعاره.

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزيرتا التعاون الدولي والبيئة تبحثان مع الجانب الإيطالي تعزيز فرص التعاون في إدارة المخلفات الصلبة
  • لضبط الخارجين عن القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • المشط: تنسيق برنامج مبادلة الديون مع إيطاليا لضمان تحقيق الاستفادة المُثلى
  • وزيرة البيئة تشيد بالتعاون المصري الإيطالي في مجال الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية
  • بالأرقام والتفاصيل.. بعد ارتفاع سعر الجنيه المصري مقابل السوداني تعرف على سعر “خروف” الأضحية السوداني في مصر وإقبال كبير من المواطنين السودانيين بالقاهرة على شرائه
  • بعد إقرار القانون.. 10 أهداف لقانون التأمين الموحد (تعرف عليها)
  • عاجل | الضرائب تحذر كل من أجر شقة يمتلكها ولم يخطر المصلحة
  • إدارة الزمالك تتدخل لحل أزمة تأهيل يوسف حسن
  • الزمالك يستعد لسيراميكا بالتدريب التأهيلية
  • البنك المركزي: ارتفاع النقود الاحتياطيّة لـ1.827 مليار جنيه نهاية الشهر الماضي