صراحة نيوز – بمناسبة الاحتفال السنوي بيوم العمل من أجل أهداف التنمية المستدامة في 25 ايلول، قام سفير مملكة هولندا، السيد هاري فيرفاي، بافتتاح رسمي لحاضنة اورانج كورنرز للريادة (OCJ)

تمت مراسم قطع الشريط في حديقة الأعمال الملك حسين، بحضور السيد عمر حمارنة، المدير العام لمنظمة iPARK والرياديين الأردنيين الشبان الذين يشاركون في البرنامج.

أن اورانج كورنرز مبادرة من وزارة الخارجية الهولندية توفر للشباب الرياديين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا التدريب والتوجيه والتشبيك والتمويل والمرافق لبدء وتنمية أعمالهم.

تدعم اورانج كورنرز حلول ابتكارية للتحديات المحلية، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. وحالياً، تدعم اورانج كورنرزفي الأردن 40 شابا وشابة أردنيين طموحين قد تجاوزوا مرحلة الفكرة، وقاموا بانشاء منتج قابل للتطبيق وكانوا قد عملوا لمدة عام واحد على الأقل في الأعمال التجارية.

تقع الحاضنة في حديقة الأعمال الملك حسين،وهي متاحة للشبان الرياديين من حاضنة اورانج كورنرز للريادة (OCJ)كما ويمكنهم استخدام هذه المرافق للعمل على أعمالهم، بالإضافة إلى لقاء أقرانهم ومعلميهم، والوصول إلى الموارد، وحضور ورش العمل.

قال السفير فيرفاي: “من الرائع رؤية الحاضنة الهولندية للريادة، اورانج كورنرز، تتحقق في الأردن. حيث تهدف اورانج كورنرز إلى إلهام الإبداع ومنح الشباب الأردنيين القوة لتشكيل مستقبلهم الخاص وتطوير أفكار الأعمال التي لا تحل مشكلات عالمية فحسب، بل تسهم أيضا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

قامت مملكة هولندا بتنظيم يوم العمل من أجل أهداف التنمية المستدامة لتسليط الضوء على أهميتها والتقدم في تحقيقها. وللاحتفال بالذكرى السنوية لأهداف التنمية المستدامة وتأكيد ضرورة تسريع الجهود لتحقيقها، انضمت سفارة مملكة هولندا في الأردن إلى الآلاف من المباني في هولندا والبعثات الخارجية لديها في رفع علم أهداف التنمية المستدامة.

تم تنفيذ اورانج كورنرز في الأردن بالتشارك مع مركز الملكة رانيا لريادة الأعمال ومنظمة. iPARK

 

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة أهداف التنمیة المستدامة فی الأردن

إقرأ أيضاً:

«التنمية الصناعية»: 40% نموا في إجمالي مساحات الأراضي المخصصة للقطاع

عقدت ناهد يوسف رئيس مجلس إدارة هيئة التنمية الصناعية اجتماعاً مع أعضاء جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية بمقر الجمعية برئاسة محمد هنو، لبحث مطالب المستثمرين بالمحافظة.

توسع بفروع الهيئة وتحديثها بالتوازي مع التحول الرقمي الشامل

و خلال عرض تقديمي، شرحت ناهد يوسف دور الهيئة التنموي والداعم للقطاع الصناعي وآليات التخصيص المرتبطة بالأراضي الصناعية، وكشفت تحقيق نموا يدور حول نسب الـ40% من إجمالي مساحات الأراضي المخصصة للقطاع الصناعي في عام 2023-2024 بالمقارنة بإجمالي المساحات الأراضي المخصصة بالقطاع الصناعي عام 2022-2023.

وأشارت إلى تقديم الهيئة العديد من الحوافز والتيسيرات منها: خفض تكاليف دراسة الطلب، وإلغاء مقابل تقديم العروض، وخفض جدية حجز الأراضي الصناعية من 100 ألف جنيه ليصبح 10% من إجمالي ثمن الأرض المخصصة من خلال الخريطة الاستثمارية، والإعفاء من تقديم خطاب ضمان بنكي لإثبات الجدية، كما يتم الاكتفاء بتقديم نظام مبسط لملامح المشروع بدلاً من تقديم دراسة كاملة تفصيلية، والإعفاء من تقديم خطاب الاستعلام الائتماني والملاءة المالية.

وحول دعم قطاع المشروعات الصغيرة أفادت رئيس الهيئة بأن وزارة التجارة والصناعة ممثلة في الهيئة العامة للتنمية الصناعية قد أقامت 16 مجمعا صناعيا في 15 محافظة مما ساهم في إتاحة 4808 وحدة صناعية مجهزة بشكل تام للمستثمرين ورواد الأعمال لافتة إلى توافر نسبة 63% من تلك الوحدات الصناعية بمحافظات الصعيد، وذلك لدعم معدلات التنمية الصناعية بأقاليم الصعيد.

وأضافت أنه من ضمن التيسيرات التي تمّ إقرارها إمكانية سداد صاحب المنشأة الصناعية لرسوم المتابعة السنوية كل 3 أو 5 سنوات بدلاً من التردد على الهيئة كل عام.

وصرحت بأن الهيئة قامت مؤخرًا بزيادة عدد مكاتب الاعتماد إلى 14 مكتبا وبيت خبرة لخدمات إصدار التراخيص الصناعية بهدف تغطية النطاق الجغرافي لكافة المحافظات، ولتوسيع دائرة الاختيار أمام المستثمر وتيسيراً عليه في استخراج التراخيص الصناعية في أسرع وقت ممكن.

فيما أكّد رئيس الجمعية بأن جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية تعمل على تشجيع الاستثمار الصناعي، ولديها مشروع كبير لدعم المستثمر الصغير، حيث لدى الجمعية 5.5 مليار جنيه محفظة تمويلية، وتسعى لدعم وإقراض المشروعات الصغيرة الناشئة.

وأوضح أنَّ الجمعية تواصل توسعاتها في جميع محافظات الجمهورية لخدمة رواد الأعمال من خلال 120 فرعا بـ19 محافظة وتسعى لفتح قنوات اتصال مع كبار المسؤولين لحل مشاكل المستثمرين، مؤكدًا الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين فرع الهيئة والجمعية تجتمع دوريًا لحل مشاكل مستثمري المحافظة أولًا بأول.

مقالات مشابهة

  • محافظ بنى سويف: أكاديمية  قادة المدن العربية خطوة مهمة لتعزيز القدرات بمجالات التنمية المستدامة
  • «التنمية الصناعية»: 40% نموا في إجمالي مساحات الأراضي المخصصة للقطاع
  • مشروع دولي لتحقيق الأمن الغذائي وتحسين مستويات المعيشة لسكان الريف
  • إعلاميون: المحتوى الهادف يعزز الوعي ويحفز التنمية المستدامة
  • مدير تعليم الإسكندرية: التنمية المهنية المستدامة تعد ركيزة رئيسية في تطوير أداء معلمات رياض الأطفال
  • «استشاري الشارقة» يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • مدير "القومي للتنمية المستدامة": الحوكمة أداة رئيسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030
  • “استشاري الشارقة” يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • «التضامن»: 2800 جمعية تعمل على قضايا البيئة.. ونقدم الدعم المالي والفني
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة