دبي في 26 سبتمبر/ وام/ فاز مربط دبي بلقب "كأس كل الأمم" لجمال الخيول العربية الأصيلة، والذي أقيم بقاعة "ألبرت" في مدينة آخن الألمانية، بعد منافسة قوية بين أجمل الخيول العربية في العالم، والتي تمثل أقوى المرابط الدولية من مختلف القارات.
وجاء في مقدمة المنافسين المرابط العربية القيادية في إنتاج الجودة الفائقة، ومنها مربط دبي، الذي احتكر المركز الأول للبطولة على مدار تاريخها.


وكان في مقدمة الخيول الفائزة، التي منحت المربط كأس كل الأمم، الفحل "دي سراج"، صاحب العديد من الألقاب العالمية، ونال ذهبية الأفحل، وفاز الفرس "دي شيهانة" بذهبية "قمة الأفراس"، وأكمل المهر "دي شرار" عقد "الهاتريك الذهبي"، وأضافت المهرة "الآسرة" بعمر السنة، لقبا فضيا في "القوة التنافسية".
وحافظ "مربط دبي" على سلسلة ألقاب الأفضلية التي يحققها في جميع البطولات المحلية والدولية، وحصد لقب أفضل أمة بين المربين (كأس الرائد تي دبليو آي هيدلي التذكاري) للعام الثاني على التوالي، ولقب أفضل مزرعة، ولقب أعلى معدل نقاط بين الخيل الفائزة من الذكور، كان من نصيب الفحل الذهبي العالمي دي سراج.

دينا عمر/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

برعاية منصور بن زايد.. انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية

 

 

 

 

 

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، تنطلق اليوم السبت البطولة الرابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024 بميدان الفروسية لو جراند باركيه في مدينة فونتينبلو الفرنسية.

وتقام البطولة الأولى من بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في أوروبا ، بالتزامن مع بطولة “مدينة الملوك لجمال الخيل”.

وتم إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل في سبتمبر من العام الماضي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، ويشتمل على عشر بطولات تقام في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا واستراليا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية مجزية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل جولة.

وتوجه الشيخ زايد بن حمد آل نهيان بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة الجمعية، لدعمه الكبير وتوجيهاته السديدة بإقامة بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية بمختلف دول العالم، لإعلاء شأن الخيول العربية والحفاظ على سلالاتها.

وأكد أن البطولة الرابعة في هذه الكأس والتي ستقام في مدينة فونتينبلو الفرنسية، هي أولى البطولات في القارة الأوروبية، التي ستشهد ثلاث بطولات بهدف دعم الملاك والمربين بتوفير بطولات مميزة وجوائز قيمة لهم.

وأضاف الشيخ زايد بن حمد أن جولات كأس الإمارات الثلاث التي أقيمت حتى الآن حققت نجاحاً كبيراً بوصولها للمناطق المستهدفة، في ظل الإقبال الكبير على المشاركة، بما يؤكد أننا نسير على المسار الصحيح لدعم وتطوير أنشطة عروض الخيل العربية في جميع أنحاء العالم.

يذكر أن الجولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، كانت قد أقيمت خلال فبراير الماضي في أستراليا من خلال البطولة الأسترالية الدولية للخيل العربية 2024 بمنتزه ويلينجا بمنطقة باولي بوينت، فيما استضافت مملكة البحرين البطولة الثانية التي أقيمت في المنامة خلال الفترة من 14 حتى 16 مارس الماضي، وشهدت مدينة سكوتسديل الأمريكية البطولة الثالثة التي أقيمت بالتزامن مع كأس العالم للمربين في مارس الماضي أيضا.

ويعتبر لو جراند باركيه في مدينة فونتينبلو، الذي يستضيف البطولة الرابعة، أحد أهم المواقع التي تنظم فعاليات الفروسية، وقد كان شاهدا على معظم أمجاد رياضة الفروسية في القرن العشرين، وتم تصنيفه بأنه أحد أجمل المواقع للمنافسات في أوروبا وتبلغ مساحته 30 هكتاراً ، بينما تبلغ طاقته الاستيعابية أكثر من 10,000 مشاهد.وام


مقالات مشابهة

  • يمني يتوج بجائزة أفضل معلق عربي لعام 2024
  • الاتحاد يتوج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية
  • الريال يتوج بكأس دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على دورتموند
  • مباراة ماراثونية.. الهلال يتوج بكأس الملك على حساب النصر بركلات الترجيح
  • في مباراة البطاقات الحمراء.. الهلال يتوج بكأس الملك السعودي على حساب النصر
  • برعاية منصور بن زايد.. انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في ضيافة فونتينبلو
  • للمرة الأولى في تاريخ موسم سباقات الخيل بالطائف.. ترقية كأس الملك فيصل إلى تصنيف الفئة الثالثة
  • ترقية كأس الملك فيصل للخيل العربية الأصيلة إلى تصنيف الفئة الثالثة
  • رونالدو يتوج بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري السعودي