أكد  المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الفيوم قيام إدارة التوعية بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بتنفيذ أنشطة توعية مائية متنوعة  بالمدارس ضمن برنامج صحتهم مستقبلهم والممول من اليونسيف والذي يهدف لتعليم الطلاب السلوكيات الصحيحة في ترشيد استهلاك مياه الشرب والحفاظ عليها من الإهدار والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي والحفاظ على النظافة العامة والنظافة الشخصية والتغيرات المناخية والتغذية الصحية السليمة  .

يأتي ذلك خلال الأنشطة الصيفية بالمدارس على مدار أشهر الصيف الثلاثة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالفيوم علاوة على تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة كل نقطة بتفرق وتحفيزهم بهدف خلق روح التنافس والإبداع والتي أطلقتها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عبر صفحتها على فيسبوك وبرعاية المهندس ممدوح رسلان رئيس القابضة للمياه والتي احتلت فيها محافظة الفيوم المركز الاول في نسب المشاركة والمركز الرابع في عدد المشاهدات بالمسابقة.

وأكد “النجار” على أهمية رفع الوعي المائي لدي كافة فئات المجتمع بصفة عامة وطلاب المدارس بصفة خاصة كونهم المستقبل القريب وليكون لديهم الفكر والإبداع الخلاق  القادر على مواجهة التحديات المائية المستقبلية وزرع السلوكيات الصحيحة.

موضحاً استعداد الشركة التام لتوعية الطلاب خلال العام الدراسي الجديد ومُرحباََ بالتعاون مع كافة الجهات الشريكة والعمل جنباً إلى جنب من أجل نشر الوعي المائي.

وفي السياق أفاد محمد جمعة مدير إدارة التوعية عن  تنفيذ أكثر من  ٧٥ نشاطًا داخل كل مدرسة والبالغ عددها ١٥٠ مدرسة بأربع إدارات تعليمية (اطسا _شرق _غرب _طامية) حيث بلغ العدد الإجمالي للأنشطة التى تم تنفيذها بواسطة المدارس ما بين أنشطة متنوعه يتخطى ١١ ألف نشاط 
كما تم تركيب نحو ٨٤٠ قطعة موفرة للمياه بالحنفيات داخل المدارس المستهدفة بالإدارات الأربعة ،كما تم تزويد المدارس بالخامات والأدوات المساعدة في تنفيذ الأنشطة الصيفية وتنوعها بالإضافة لعقد عدد ٣ اجتماعات للمشرفين ومنسقي الأنشطة والمتابعين داخل المدارس بواقع اجتماع كل شهر كما تم عقد عدد ٢ اجتماع لأعضاء اللجنة التنسيقية لمشروع صحتهم مستقبلهم لمناقشة الاقتراحات حول آليات تنفيذ الأنشطة ووضع الحلول المناسبة للخروج بالأنشطة الصيفية لأعلى معدلاتها وتنفيذ مجموعه من المعسكرات الصيفية داخل مجموعة من المدارس  بإدارة طامية وشرق وغرب الفيوم التعليمية.

 

 

 

مياه الفيوم: حملة طرق أبواب ولقاء جماهيري للتوعية بمشروع توسعات الصرف الصحي

 

 

 

"مياه الفيوم": توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان لدعم الأسر الأكثر احتياجا

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: میاه الفیوم

إقرأ أيضاً:

تعاون بين ديليفرو وهيومانترا.. إطلاق محطة مرطبات متنقلة في إطار مبادرة صيفية لسائقي التوصيل في الإمارات

كشفت ديليفرو عن تعاونها مع علامة المكملات الغذائية هيومانترا لإطلاق محطة مرطبات متنقلة توفر للسائقين مشروبات منعشة أثناء توصيل الطلبات للعملاء في أنحاء دولة الإمارات. ويأتي هذا الإطلاق في إطار مبادرات ديليفرو الصيفية المخصصة للسائقين، التي تهدف إلى تعزيز صحة وسلامة السائقين في مختلف أنحاء الدولة.

وستتوقف الحافلة التي تحمل هوية العلامتين في مجموعة من المناطق الرئيسية بدبي خلال فصل الصيف، بما فيها شارع حصة وسيتي سنتر مردف والصفوح وسيتي ووك. ويمكن للسائقين زيارة المحطة لتعزيز طاقتهم واختيار شراب الإلكتروليتات بنكهة الورد من هيومانترا، إلى جانب زجاجات المياه الباردة.

وتتميز منتجات هيومانترا بخلوها من السكر كما أنها مصنّعة من مكونات طبيعية بالكامل، وتضم مزيجاً من مضادات الأكسدة وستة إلكتروليت أساسية. وينفرد مشروب الإلكتروليتات بسهولة استخدامه بفضل تغليفه المريح، ما يجعله خياراً مثالياً للسائقين للحفاظ على مستويات السوائل في أجسامهم خلال فصل الصيف. ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز سلامة وصحة السائقين ويؤكد على التزام ديليفرو المستمر بتحسين مبادراتها كل عام.

قال يزن أبو رقبة، رئيس شؤون العمليات في شركة ديليفرو الشرق الأوسط: “نولي اهتماماً كبيراً بسائقينا ونقدّر دورهم المحوري في أعمالنا. ونسعى من خلال تقديم محطة المرطبات المتنقلة، بالتعاون مع هيومانترا، إلى تطوير مبادراتنا الصيفية التي تتضمن مناطق استراحة مكيفة في حافلات ديليفرو ومواقع إديشنز للمطابخ السحابيه ومواقع هوب للبقاله، بالإضافة الاستثمار في معدات السائقين وتنظيم فعاليات موسمية مخصصة لهم. ونحرص من خلال مبادراتنا الصيفية على دعم السائقين بمختلف الطرق، وتعزيز طاقتهم وانتعاشهم، وتقدير المهام التي يقومون بها أثناء القيادة خلال الصيف”.

وتعتزم ديليفرو إعادة إطلاق مجموعة من مبادراتها الصيفية الرامية إلى تحسين راحة وسلامة السائقين خلال فصل الصيف، ويشمل ذلك محطات الاستراحه المكيفه وتوزيع المياه المبّردة والعصائر ومعدات السائقين، إضافةً إلى إقامة الفعاليات الموسمية الخاصة بالسائقين. كما طبّقت ديليفرو إجراءاتها السنوية المتعلقة بتنظيم جدول العمل الخاص بها، والذي يضمن عدم عمل السائقين لأكثر من ساعتين خلال ساعات الذروة في منتصف النهار، مما يساعدهم على إدارة مهامهم بفعالية خلال اليوم.

حافلات رو
بدءاً من الأول من يونيو وحتى نهاية فصل الصيف، ستوفر ديليفرو أسطولاً من حافلاتها المكيّفة في جميع أنحاء دبي وأبوظبي والعين وعجمان والشارقة ورأس الخيمة. وستعمل الحافلات الكبيرة والصغيرة كمناطق استراحة متنقلة على مدار الأسبوع، مما يتيح لهم فرصة مثالية للاستراحة من الطقس الحار. وقد تم تصميم الحافلات بشكل مميز ليعكس الهوية البصرية لديليفرو، لتضمن عثور السائقين بسهولة على الحافلات للتبريد والاسترخاء بين مواعيد طلبات التوصيل. وبالإضافة إلى مناطق الاستراحة المتنقلة في الأماكن التي يتواجد فيها السائقون بكثافة عالية، تقدم مواقع إديشنز وهوب في دبي وأبوظبي نقاط راحة للسائقين.

توزيع المياه
تبذل ديليفرو كل عام جهوداً للتواصل الفعّال مع السائقين، وتزويدهم بنصائح وإرشادات قيّمة حول أهمية الحفاظ على مستويات ترطيب سوائل الجسم والحماية من درجات الحرارة العالية، فضلاً عن إعطاء الأولوية لراحة السائقين وسلامتهم طوال الموسم. وتوزع ديليفرو المياه على جميع السائقين، مع توفير محطات موزعات المياه المخصصة لإعادة تعبئة عبوات المياه. وتهدف ديليفرو إلى مواصلة تشجيع السائقين على استخدام محطات إعادة تعبئة المياه التابعة لمبادرة دبي تبادر، المتواجدة في جميع أنحاء الإمارة من خلال توزيع أعداد إضافية من عبوات المياه القابلة للتعبئة. كما تم حثّ المطاعم على توفير المياه ومناطق الراحة للسائقين، في حين يتم تشجيع العملاء على توفير المياه للسائقين عند استلام طلباتهم.

معدات السائقين
تقوم ديليفرو باستثمارات كبيرة في معدات السائقين بهدف تحسين راحتهم خلال فصل الصيف. ويشمل ذلك سترات التبريد المصممة لخفض درجة حرارة الجسم ومناشف التبريد. وتعمل الشركة على تركيب أغطية الزجاج الأمامي على دراجات السائقين من أجل حماية هاتف السائق ودراجته مع تحسين الرؤية.

الفعاليات الموسمية الخاصة بالسائقين
بالإضافة إلى المبادرات الصيفية، سينظم قسم عمليات السائقين في ديليفرو مبادرات للسائقين تتضمن أنشطة رياضية داخلية. وتعمل الشركة على ترسيخ مكانتها الرائدة في سلامة السائقين من خلال التعاون مع هيومانترا وتنفيذ مجموعة متنوعة من المبادرات، مما يضمن للسائقين القيادة خلال أشهر الصيف براحة وأمان.


مقالات مشابهة

  • اختتام الدورات الصيفية في مديرية شعوب بأمانة العاصمة
  • «تعليم القاهرة»: تفعيل الأنشطة الصيفية لعام 2024 في المدارس لاكتشاف المواهب
  • تعاون بين ديليفرو وهيومانترا.. إطلاق محطة مرطبات متنقلة في إطار مبادرة صيفية لسائقي التوصيل في الإمارات
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية
  • التعبئة العامة تختتم أنشطة الدورات الصيفية في مديرية معين بأمانة العاصمة
  • أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة
  • اختتام الأنشطة الرياضية بالمدارس الصيفية بمديرية الحدا في ذمار
  • ذمار.. اختفاء 43 طفلاً من المراكز الصيفية الحوثية في مديرية عتمة
  • تكريم طلاب المدارس الصيفية المفتوحة بمديرية المراوعة في الحديدة 
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار