أعلنت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية ورئيس البعثة التجارية المصرية إلي العراق، عن تدشين لقاءات ثنائية في بغداد تكملة للبعثة المصرية التي بدأت أعمالها يوم 23 سبتمبر الجاري ، وافتتح اللقاءات في بغداد الدكتور حازم الخالدي مستشار رئيس الوزراء العراقي والسفير وليد إسماعيل سفير مصر في بغداد، والوزير المفوض التجاري د.

عمرو هزاع مدير ادارة شئون الدول العربية في التمثيل التجاري المصري وفراس رسول الحمداني رئيس غرفة تجارة بغداد.


وأشارت "حلمي" في بيان ل المجلس التصديري للصناعات الهندسية إلي أن هناك زخم كبير في اللقاءات وتقارب في وجهات النظر بين الشركات المصرية المتواجدة في البعثة وعددها 20 شركة مع نظيرتها العراقية خاصة مع ممثلين اتحاد المقاولون العراقيين والهيئة الوطنية للاستثمار وممثلين الشركة العامة لتجارة للمواد الإنشائية في بغداد.

وكشفت مي حلمي، أن بعض الشركات في البعثة يقترب من توقع عقود تصديرية في قطاعات، الأجهزة المنزلية والكهربائية، والصناعات الكهربائية والأواني والأدوات المنزلية وتشغيل المعادن ومكونات السيارات، مشيرة

وكانت "حلمي" قد أعلنت في وقت سابق، أن الصادرات الهندسيه للعراق سجلت 117.2 مليون دولار في عام 2022 كما سجلت خلال الفترة من يناير إلي يوليو بلغت 73.1 مليون دولار، مشيرة إلي سعي المجلس لتحقيق زيادات ملموسة في إجمالي الصادرات من خلال البعثة والعقود المرتقبة بين الشركات المصرية ونظيرتها بالعراق.

وأشارت مي حلمي إلى أن البعثات التجارية الخارجية أحد أهم الأدوات الترويجية التي يعتمدها المجلس التصديري بهدف التواجد في الأسواق الخارجية والتسويق للمنتجات الهندسية المختلفة، كما أن هناك خطة يتم اعتمادها بشكل سنوي للبعثات الخارجية تركز على الميزة النسبية للأسواق المستهدفة.

وأشارت مي حلمي إلى استمرار المجلس في فعاليات الدخول إلى الأسواق المختلفة في آسيا وأفريقيا، خاصة وأن هناك استجابة واضحة في الطلب على المنتجات الهندسية المصرية المصدرة، حيث أن هناك توافق بين شركات مصرية ونظيراتها في عدة دول من خلال اللقاءات المباشرة وكذلك اللقاءات الافتراضية التي ينظمها المجلس مع المستوردين الأجانب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس التصديري للصناعات الهندسية الصناعات الكهربائية فی بغداد أن هناک

إقرأ أيضاً:

50 لوحة فنية في افتتاح معرض تشكيلي بحديقة مكتبة مصر الجديدة.. غدًا

يفتتح الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة، صباح غدٍ السبت، معرض للفن التشكيلى بعنوان " نسائم الربيع "  يشارك فيه  ١٥ فنان تشكيلي من نتاج ورش الرسم التى تنفذ في المكتبة  تحت اشرف الفنان التشكيلي احمد بيرو.

يضم المعرض أكثر من ٥٠ عمل فني مختلف المقاسات والخامات والمدارس الفنية ، والذى ياتى مواكبا مع افتتاح معارض الزهور السنوية  التى تنظمها  وزارة الزراعة و ينتظرها المصريين معلنا عن قدوم فصل جديد.
 
واكد الدكتور نبيل حلمي، ان النعرض يشارك فيه أبطال التحدي من ذو الهمم  " قادرون باختلاف "، حيث ان موضوع المعرض ملهم للجميع  وهي لغة الزهور التى تعد لغة موحده للعالم كله فالورد يعبر عن الحالة الانسانية بين الأشخاص وكذلك عن الحالة النفسية.
 
يفتتح المعرض في حديقة المكتبة ليكتمل حوار مع الزهور والطبيعة ويكون مزار لجمهور المكتبة، يشارك في المعرض الفنانات مها توفيق  ومنال سامي  وسحر القاضي وهاله السيد وإيمان شعبان ومنه خالد وكذلك الفنان يوسف اميل وعمرو ضياء  ومحمد ابو سعده وشريف حسام.

مقالات مشابهة

  • «المركزي لمتبقيات المبيدات» و«التصديري للصناعات الغذائية» يختتمان برنامجا تدريبيا لأعضاء المجلس
  • ننشر نتائج البعثة التحضيرية للمجلس التصديري للصناعات الغذائية إلى العراق
  • رئيس وزراء العراق يرحب بقرار مجلس الأمن إنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة
  • مجلس الأمن يقرر سحب البعثة الأممية من العراق بنهاية 2025
  • انطلاق اللقاءات الجهوية حول "تنمية المداخيل الذاتية للجماعات الترابية والصفقات"
  • بغداد ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بإنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة في العراق
  • الحكومة العراقية ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن إنهاء ولاية البعثة الأممية بنهاية عام 2025
  • بعد انهاء مهامها.. العراق يشكر دور بعثة الامم المتحدة في بناء النظام السياسي
  • مجلس الأمن يقرر سحب البعثة الأممية من العراق بحلول نهاية العام 2025
  • 50 لوحة فنية في افتتاح معرض تشكيلي بحديقة مكتبة مصر الجديدة.. غدًا