قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّه سيتم تقسيط المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد على 3 أقساط في المدارس الرسمية، و2 أو 3 في المدارس الخاصة والدولية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، أنّ هناك مدارس توجه الطلاب لشراء الزي المدرسي من أماكن بعينها بشكل يمثل احتكارا، ويتم تحديد مواصفات الزي كي لا يتغير بشكل سنوي، متابعا أنّ الوزارة مهتمة بحماية الطلاب مع التزام التلميذ بمواصفات الزي.

وأكد حجازي، أنّ المادة المتعلقة بالزي المدرسي موجودة في القرار الوزاري 194، موضحا أنّ هناك مدارس تغير الزي المدرسي كل عام، والوزارة حريصة على وضع مادة في القرار الوزاري، لإلزام المدارس بمواصفات الزي المدرسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم التربية والتعليم رضا حجازي مصروفات المدارس الزی المدرسی

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يعتمد اجراءات التقدم لصفوف المراحل التعليمية

اعتمد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الإجراءات والقواعد المنظمة للالتحاق بالصفوف الأولى من المراحل التعليمية المختلفة للعام الدراسي 2024/2025، حرصًا على مصلحة أبنائه الطلاب، وتيسيرًا لأولياء الأمور ولضمان سير العملية التعليمية بسلاسة.

وأكد محافظ الشرقية أن العلم يمثل قوة التنمية والبناء والركيزة الأساسية لتقدم المجتمعات، مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير التعليم في جميع مراحله، وبالعمل على تنمية قدرات ومهارات الطلاب، وفتح فرص جديدة لاكتساب العلم والمعرفة لتحقيق التنمية المستدامة وبناء الوطن.

ومن جانبه أوضح المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم اعتماد قواعد القبول وإجراءات التقدم للصفوف الأولى بالمراحل التعليمية ( رياض الأطفال عربي ولغات – الصف الأول الإبتدائي – الصف الأول الثانوي – المدارس اليابانية – المدارس الدولية – التعليم الخاص – التربية الخاصة – مدارس اللغات – التعليم المجتمعي- مدارس المتفوقين ) وذلك للعام الدراسي 2024 / 2025 ويمكن الاطلاع على تلك الضوابط من خلال الملف المرفق إضغط هنا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يعتمد اجراءات التقدم لصفوف المراحل التعليمية
  • قبل الامتحانات.. مناشدة عاجلة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم: مراعاة مدة العام الدراسي في مناهج المرحلة الإعدادية
  • وزير التعليم: إصدار قانون خاص بالثانوية الجديدة سيعرض على مجلس النواب لم نحدد موعد التطبيق بعد
  • حجازي: تدريس اللغة الثانية بالصف الأول الإعدادي بالمدارس الحكومية.. ولا تضاف للمجموع
  • وزير التعليم يكشف ملامح نظام الثانوية العامة الجديد.. 4 مسارات
  • وزير التعليم يكشف عدد الطلاب ولجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • 7 آلاف طالب سوداني يؤدون امتحانات «شهادة الأساس» في مدارس الجيزة
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • بدء التقديم في المدارس التجريبية 2024 إلكترونيًا غدًا