قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة قُوبل بالنقد والتشكيك، فقد تحدث كل الخبراء المصريين عن حتمية نقل العاصمة منذ 40 سنة، وكانت هناك محاولة من الرئيس السادات، لإنشاء عاصمة، وهي مدينة السادات، لكن لم يكتب لها النجاح.

أضاف «مدبولي» في كلمته خلال افتتاح مؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز» بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: «في عام 2007 طُلب من وزارة الإسكان اختيار موقع جديد لحي حكومي جديد، وجرى اختيار 5 مواقع، وقد شاركت في هذا الموضوع لأنني كنت منسقا مع الخبراء الذين أعدوا الدراسة».

وتابع رئيس الوزراء: «الموقع الأول هو موقع العاصمة الحالي، والموقع الثاني هو حي حكومي في شرق مدينة نصر بالمنطقة التي يوجد فيها مسجد المشير طنطاوي، والموقع الثالث هو جزيرة الوراق، والموقع الرابع هو شمال القرية الذكية على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، والموقع الخامس هو مدينة 6 أكتوبر، وانتهى الخبراء إلى أن أفضل موقع هو الذي نتواجد فيه الآن، لأن القاهرة تنمو شرقا، وبالتالي يجب استغلال الحي الحكومي حتى يكون نواة لتنمية جديدة شرق القاهرة الجديدة، ولما اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هذا الملف، أصر على اختيار الموقع الحالي، حتى يخدم رؤية مصر، لأننا بنبص لـ100 سنة قدام».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلمة رئيس الوزراء رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

مصدر حكومي يوضح حقيقة التعديلات الوزارية

أفاد مصدر حكومي مطلع، أنه لا صحة لكل ما يتم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بشأن التعديلات الوزارية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"إكسترا نيوز".

وشدد مصدر حكومي مصري مطلع، على أنه لا صحة لكل ما تم نشره شكلا وموضوعا ونؤكد تكثيف الدكتور مصطفى مدبولي مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة من كفاءات وطنية طبقا لما وجه به رئيس الجمهورية، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"إكسترا نيوز".
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وقام الرئيس بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وكلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • مصدر حكومي يكشف موعد حلف اليمين للوزراء الجدد
  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • رئيس بنك التنمية الجديد: العاصمة الإدارية دليل على قدرة مصر على التطور
  • شروط التقديم في معهد القاهرة الجديدة العالي للعلوم الإدارية والحاسب الآلي
  • مصدر حكومي يوضح حقيقة التعديلات الوزارية