الوطن:
2024-06-12@07:38:02 GMT

وزير التخطيط: نستهدف تحقيق معدل نمو مستدام لا يقل عن 7%

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

وزير التخطيط: نستهدف تحقيق معدل نمو مستدام لا يقل عن 7%

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنّ رؤية مصر 2030 تمت بشكل تشاركي مع القطاع الخاص والمجتمع المدني وأساتذة الجامعات والمفكرين، وهي أجندة ووثيقة حية يجب أن يتم تحديثها ومراجعتها وفقا للتطورات المحلية والإقليمية والدولية.

السعيد: الاقتصاد المصري يجب أن يكون أكثر مرونة لامتصاص الصدمات

وأضافت «السعيد»، خلال خلال حديثها بجلسة عن واقع الاقتصاد المصري، ضمن فاعليات مؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز»، لعرض إنجازات الدولة، الذي تنقله قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الاقتصاد المصري يجب أن يكون أكثر مرونة وقدرة على امتصاص الصدمات وأن يتحول إلى اقتصاد إنتاج يقوم على المعرفة ويتنافس مع الاقتصاديات، وبالتالي، فإن هناك حاجة إلى النمو المستدام وتوفير فرص عمل لائقة.

نستهدف تحقيق معدل نمو مستدام لا يقل عن 7% إلى 8%

وتابعت وزيرة التخطيط: «نستهدف تحقيق معدل نمو مستدام لا يقل عن 7% إلى 8%، وهناك حاجة إلى النظر لهيكل الإنتاج والنمو، وفي سوق العمل، فإن نسبة البطالة بمصر 7%، وهناك بعض التحديات في هيكل العمالة، وبطالة المرأة 3 أضعاف بطالة الرجل والبطالة أعلى لدى المتخرجين الحاصلين على مؤهلات عليا، ونسبة من القطاع غير الرسمي في سوق العمل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التخطيط الاقتصاد المصري النمو الاقتصادي النمو

إقرأ أيضاً:

أحمد عيد عبدالملك: تأهل مصر لكأس العالم 2026 محسوم ويتطلب صناعة منتخب قوي

 

أكد أحمد عيد عبدالملك نجم الكرة المصرية السابق، أن تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم 2026 محسوم بنسبة كبيرة، والانجاز سيكون بالتأكيد هو صناعة منتخب قوي يستطيع الظهور بشكل قوي خلال الـ8 سنوات المقبلة، مشيرا إلى أنه يجب تحضير جيل جديد لـ أمم إفريقيا القادمة، وكذلك المونديال، لذلك حسام حسن عليه وضع خطة يسير عليها، وأن نعود للأداء الجيد للمنتخب المصري.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "نريد العودة بقوة لتقديم مستوى مميز، منذ فترة طويلة نحن بعيدين عن الأداء والكرة الجيدة، وتصريح حسام حسن بشأن انظروا لمنتخب مصر (كان فين وبقى فين)، فنحن سبق وفزنا في التصفيات خارج ملعبنا، وعلينا أن نبدأ الإصلاح فورًا، ونريد العودة للمستوى المميز، وسندعم المدرب المصري في عمله من أجل النجاح".

عاجل.. وكيل محمد شريف يكشف موقف الخليج السعودي من بيع اللاعب.. وحقيقة انتقاله إلى الزمالك مختار مختار: تصريحات حسام حسن تجعله يرتكب الأخطاء

وأضاف: "محمد صلاح هو أخطر لاعب جناح في العالم عندما يتواجد في مركزه والأفضل عدم دخوله لعمق الملعب أو اللعب في مركز مهاجم، وهناك لاعبين في الدوري المصري مثل مراون داوود سبق له اللعب دوليًا، وكذلك مصطفى العش لاعب فريق زد يؤدي بمستوى طيب منذ بداية الموسم".

وواصل: "حسام حسن لم يكن متحفظًا لكن طريقة 4-4-2 لم يقدم خلالها اللاعبون الأداء الجيد أمام غينيا بيساو في الشوط الأول، وخسرنا صلاح في الملعب لأنه لعب بجوار مصطفى محمد، وغينيا بيساو كان يلعب بثلاثة لاعبين في خط الدفاع، والواضح أنه لم يتم دراسة المنافس جيدًا".

وأتم: "المعلومة عندي أن أحمد سيد زيزو كان هو من سيخرج ويشارك مصطفى فتحي، وينتقل امام عاشور للعب كظهير أيمن، وهناك أمور واردة في كرة القدم، وقد يحدث أن يغير المدرب رأيه في أي وقت، وهناك أمور لا تستحق المناقشة والعلاقة بين صلاح وحسام حسن جيدة للغاية".

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المصري 4.2% في العام 2024-2025 
  • عاجل| وزير المالية أمام أعضاء البريكس: الاقتصاد المصري مازال يمتلك القدرة على الصمود في مواجهة التحديات الخارجية والداخلية
  • وزير المالية: نستهدف بناء مستقبل اقتصادي أكثر مرونة واستدامة يقوده القطاع الخاص
  • أحمد عيد: تأهل منتخب مصر لكأس العالم محسوم بنسبة كبيرة
  • أحمد عيد عبدالملك: تأهل مصر لكأس العالم 2026 محسوم ويتطلب صناعة منتخب قوي
  • أحمد عيد عبد الملك : تأهل مصر لمونديال ٢٠٢٦ شبه محسوم
  • وزير التعليم العالي: التعاون بين مصر ومجموعة دول جنوب إفريقيا خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا