صدى البلد:
2024-06-02@23:53:44 GMT

سعر تويوتا هايلاندر الجديدة موديل 2023 في السعودية

تاريخ النشر: 1st, October 2023 GMT

شركة تويوتا اليابانية واحدة من أشهر الشركات انتشاراً وشهرة داخل السوق السعودي بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط بصفة عامة، ومن ضمن قائمة سيارات تويوتا اليابانية ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

تويوتا هايلاندر

تعتبر سيارة تويوتا هايلاندر موديل 2023 واحدة من السيارات الكروس أوفر المميزة من تويوتا، كما أنها أكبر سيارة كروس أوفر في أسطول سيارات تويوتا، وفي السياق التالي نستعرض أسعار ومواصفات تويوتا هايلاندر داخل السوق السعودي.

تويوتا هايلاندر

تستمد سيارة تويوتا هايلاندر موديل 2023 قوتها من محرك هجين رباعي الأسطوانات، بسعة 2.5 لتر، بقوة تصل الى 240 حصان، وأقصى عزم للدوران يبلغ 237 نيوتن متر، مع قير CVT، اوتوماتيكي.

 

كشفت تويوتا عن الجيل الرابع من هايلاندر لأول مرة عام 2021، وجاءت بتصميم خارجي محدث وراقي حيث تتميز بشبك أمامي كبير باللون الأسود مع خطين من الكروم ويتوسطها شعار تويوتا مع المصابيح الأمامية الـLED، ومصابيح ضباب في أسفل الصدام الأمامي، وفي الخلف يظهر الجناح بتصميم جديد وجميل بتجويف في الجوانب لتحسين انسيابية السيارة، بالإضافة إلى المصابيح الخلفية LED.

 

ومن الداخل جاءت سيارة تويوتا هايلاندر موديل 2023 بمقصورة مميز وبتصميم أنيق، وشاشة كبيرة بقياس 8 بوصة، تدعم آبل كار بلاي وأندرويد اوتو، وشاشة عدادت بقياس 7 بوصة اختيارية، مع مقاعد مريحة من الجلد الفاخر، وكونسول وسطي مميز.

تويوتا هايلاندر

تتوفر تويوتا هايلاندر 2023 داخل المملكة العربية السعودية في 3 فئات مختلفة التجهيزات والاسعار، وهي كالآتي:

فئة LE HEV، بسعر 146,625 ريال

فئة GLE HEV 4X4 بسعر 146,625 ريال

فئة LTD HEV 4X4 بسعر 200,790 ريال

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية تويوتا هايلاندر الكروس اوفر هايلاندر تويوتا مودیل 2023

إقرأ أيضاً:

هل تنعش سوق الطروحات الثانوية؟.. ارامكو تستعد لبيع حصة إضافية من اسهامها مقابل 12 مليار دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

تتجه أرامكو إلى جمع ما يصل إلى 12 مليار دولار من بيع حصة إضافية من أسهمها في السوق السعودية، في ثاني طرح ثانوي هذا العام بالمنطقة، ما يؤشر إلى نشاط هذه النوعية من الطروحات التي تندر في أسواق المنطقة العربية.

تبدأ المملكة العربية السعودية عملية بيع حصة إضافية من شركة "أرامكو" بواقع 1.545 مليار سهم تمثل حوالي 0.64% من أسهم الشركة المصدرة اليوم الأحد. النطاق السعري لأسهم الطرح يتراوح ما بين 26.7 ريال و29 ريالاً للسهم الواحد، وفق البيان المنشور على موقع السوق المالية السعودية، ما يعني أن الطرح الثانوي قد يجمع ما يصل إلى 11.9 مليار دولار (44.8 مليار ريال سعودي) حال تسعيره عند حده الأقصى.

يعد ذلك ثاني الطروحات الثانوية في المنطقة خلال هذا العام بعد أن باعت "شركة بترول أبوظبي الوطنية" (أدنوك) الإماراتية حصة إضافية في وحدة الحفر التابعة لها والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بقيمة 935 مليون دولار، وذلك في طرح ثانوي لنحو 880 مليون سهم شهد إقبالاً كبيراً من قبل المؤسسات الاستثمارية الخليجية والدولية.

وبجانب الطرحين السابقين، اقتصرت الطروحات الثانوية في المنطقة خلال العقد الجاري على 3 طروحات رئيسية، أحدها لشركة "إس تي سي" (STC) في السعودية وجمعت خلالها الشركة نحو 3.2 مليار دولار، وطرح حصة إضافية من "مجموعة تداول" السعودية في 2022 بقيمة 609.7 مليون دولار، وبيع أدنوك الإماراتية لمزيد من الأسهم في وحدتها لبيع الوقود (أدنوك للتوزيع)، وذلك في 2021.

سيولة الأسهم في السوق

الطروحات الثانوية التي يقوم خلالها المساهم الرئيسي ببيع حصة إضافية من أسهمه في السوق، تسهم في زيادة السيولة في السوق، كما أنها تجذب استثمارات جديدة، إذ إن نسبة التداول الحر المرتفعة تؤدي إلى إدراج تلك الشركات على المؤشرات الإقليمية والعالمية التي يتتبعها صناديق الاستثمار العالمية.

وعلى سبيل المثال، قالت شركة "أدنوك للحفر" إن طرح الحصة الإضافية من أسهمها سيؤدي إلى إدراج أسهمها في مؤشر "مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للأسواق الناشئة" خلال المراجع ربع السنوية المقبلة.

قواعد مرتقبة

في نهاية العام الماضي، اقترحت هيئة السوق المالية السعودية إطاراً تنظيمياً للطروحات الثانوية للمساعدة في تعزيز السيولة وزيادة وزن المملكة في مؤشرات الأسواق الناشئة، وفتحت الباب لتلقي الآراء حتى شهر ديسمبر الماضي، لكنها لم تصدر قواعدها بعد.

تجدر الإشارة إلى أن الطروحات الثانوية تتم في السعودية بعد الحصول على إعفاء من الجهة التنظيمية. ومن شأن القواعد الجديدة أن تضفي طابعاً رسمياً عليها، لتشجيع المزيد من مثل هذه الصفقات.

وتسعى الهيئة إلى إقرار تلك الطروحات لزيادة جاذبية السوق للمستثمرين عبر زيادة عدد أسهم الشركات المدرجة القابلة للتداول، وزيادة وزن السوق في مؤشرات الأسواق الناشئة، كما يؤدي ذلك إلى تنوع قاعدة المستثمرين في السوق المالية السعودية، وفق ما ذكرته في وقت سابق.

يتناقض شح الطروحات الثانوية في المنطقة مع الأسواق الأخرى، مثل أوروبا، إذ تشهد الاكتتابات العامة الأولية حالة ركود، لكن المساهمين الرئيسيين جمعوا بالفعل ما يقرب من 38 مليار دولار من بيع حصص إضافية في الشركات المدرجة خلال العام الماضي على سبيل المثال.

مقالات مشابهة

  • شركة تسلا تستدعي أزيد من 125 ألف سيارة بسبب خلل في حزام الأمان
  • بسبب الحداد.. عمر كمال يؤجل طرح أغنيتة الجديدة
  • مواصفات وأسعار سيارة ميني كانتري مان موديل 2025
  • هل تنعش سوق الطروحات الثانوية؟.. ارامكو تستعد لبيع حصة إضافية من اسهامها مقابل 12 مليار دولار
  • تعرف علي القواعد الجديدة لصرف الدقيق والخبز المدعم على بطاقات التموين
  • تسلا تستدعي 125 ألف سيارة لإصلاح مشاكل حزام الأمان
  • انخفضت 200 ألف جنيه.. سعر ومواصفات سيارة إم جي 5
  • أرخص سيارة هيونداي في مصر.. تعرف عليها
  • مواصفات غريبة في سيارة تويوتا رافور 2024.. فيديو
  • مواصفات وسعر نيسان اكستيرا 2*4  تيتانيوم 2023 .. فيديو