صحيفة الاتحاد:
2024-06-02@19:45:35 GMT

أستراليا تسجل «حرارة حارقة»

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

سيدني (وكالات)

أخبار ذات صلة مقتل رجل جراء اصطدام حوت بقارب الحرارة الشديدة أودت بحياة آلاف الألمان هذا العام

شهد جنوب شرق أستراليا أمس، موجة حارة زادت من خطر التعرض لحرائق الغابات ودفعت السلطات إلى إصدار حظر على إشعال أي نيران في مناطق واسعة من ولاية نيو ساوث ويلز.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية في أستراليا، إن درجات الحرارة ستزيد بما يصل إلى 12 درجة مئوية فوق المتوسط ​​في بعض المناطق، ومن المتوقع أن تصل الحرارة في سيدني عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز الأكثر اكتظاظاً بالسكان في أستراليا إلى 36 درجة.

وتواجه أستراليا موسم حرائق غابات شديد الخطورة في أعقاب رصد ظاهرة النينيو المناخية الذي تم الإعلان عنها في الآونة الأخيرة، وترتبط عادة بظروف متطرفة مثل حرائق الغابات والأعاصير والجفاف.
وأعلن وزير خدمات الطوارئ في الولاية جهاد ديب بداية فترة خطر رسمية لحرائق الغابات، مع درجات «الحرارة الحارقة» التي تزيد المخاطر للأسبوع المقبل. وأصدرت سلطات الإطفاء أمس، 9 قرارات حظر كامل لإشعال النيران في أجزاء من الولاية لتقليل فرص اندلاع حرائق الغابات.
وإلى الجنوب في ولاية فيكتوريا، أصدرت السلطات أمر إخلاء طارئ لمنطقة ريفية في جيبسلاند، على بعد حوالي 320 كيلومتراً شرق ملبورن عاصمة الولاية، بسبب حريق غابات خرج عن السيطرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أستراليا درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة ارتفاع درجة الحرارة

إقرأ أيضاً:

أمريكا: رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات بمنطقة تمتد بين "سان فرانسيسكو" و"كاليفورنيا"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات في لاية كاليفورنيا الأمريكية اليوم /الأحد/، أن رجال الإطفاء يكافحون بمساعدة الطائرات حرائق غابات هائلة اشتعلت أمس /السبت/ بسبب الرياح في منطقة تمتد بين منطقة خليج سان فرانسيسكو ووسط كاليفورنيا.

وأفادت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا - في بيان نقلته وكالة أنباء (أسوشيتيد برس) الأمريكية - بأن "الحريق بدأ يشتعل أمس بالقرب من مدينة تريسي، على بعد 60 ميلا (أي حوالي 96 كيلومترا) شرق سان فرانسيسكو ومختبر لورانس ليفرمور الوطني في مدينة ليفرمور".

وذكر البيان أن "أعمدة من الدخان الداكن تصاعدت عاليا في السماء فوق منطقة الحريق التي تتكون في معظمها من تلال عشبية، حيث من المتوقع أن تستمر الرياح القوية طوال الليل".

وأضاف البيان أنه "في وقت متأخر من أمس السبت، قامت إدارة الغابات والحماية من الحرائق بتحديث حجم الحريق إلى 15.6 ميل مربع (حوالي 40.4 كيلومتر مربع) مع احتواء 13% منه، وهو ما يزيد على تقرير سابق بلغت فيه حجم الحرائق 13.7 ميل مربع أو حوالي 35.4 كيلومتر مربع.

مقالات مشابهة

  • فرق إطفاء تحاول السيطرة على حرائق غابات شرق مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية
  • خرائط تبين الأماكن المعرضة لنشوب حرائق غابات بسبب موجة الحر في الأردن
  • فرق إطفاء تحاول السيطرة على حرائق غابات شرق مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية (فيديو)
  • اندلاع حرائق غابات ضخمة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • ولاية السنينة تسجل ثاني أعلى درجة حرارة في العالم
  • تمتد بين «سان فرانسيسكو» و«كاليفورنيا».. أمريكا: رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات
  • رجال الإطفاء بكاليفورنيا يكافحون حرائق الغابات بين سان فرانسيسكو وكاليفورنيا
  • أمريكا: رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات بمنطقة تمتد بين "سان فرانسيسكو" و"كاليفورنيا"
  • 377 حادثًا.. مخاوف من زيادة حرائق الغابات في باكستان
  • بـ46 مئوية.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة والسودة الأدنى