دعت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أبناء المصريين بالخارج؛ للمشاركة في احتفالات نصر حرب أكتوبر، في الذكرى الـ50 لها، وذلك في إطار حرص الوزارة على ربط أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج بوطنهم الأم، وتعريفهم بأبرز الأحداث الوطنية. 

احتفالًا بمرور 50 سنة على نصر أكتوبر

نشرت السفيرة سها جندى، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، منشورا عبر الصفحة الرسمية للمبادرة الرئاسية «اتكلم عربي» بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «احتفالًا بمرور 50 سنة على نصر أكتوبر، السنة دي هنعمل معاكم حاجة جديدة، شاركونا احتفالكم بالمناسبة اللي غيرت شكل النصر في العالم كله وابعتولنا فيديو دقيقة واحدة وأنتم بتغنوا مع ولادكم أو قرايبكم في الخارج».

وتابعت: «غنوا أي أغنية سواء قديمة أو جديدة، وبتحبوها من أغانينا الوطنية الجميلة لمصر اللي حبيناها وكبرنا عليها، تقدروا تستعينوا بأغاني يوتيوب عشان تفتكروا الكلمات».

من خلال رسائل صفحة «اتكلم عربي»

وأشارت وزيرة الهجرة خلال المنشور، إلى أنه يمكن إرسال الأغاني عبر الإيميل  ‏etkallemarabi@gmail.com، أو من خلال رسائل صفحة «اتكلم عربي»، وذلك قبل يوم الأربعاء 4 أكتوبر، لمشاركتها عبر الصفحة الرسمية للمبادرة، مع الاحتفال بانتصارات 6 أكتوبر.

واختتمت وزيرة الهجرة منشورها، قائلة: «يالاّ نحتفل بمصر بشكل مختلف السنة دي، خلونا نغني لبلدنا ونعلم أولادنا يغنولها ونحتفل بنصرنا الغالي‏ كل سنة وأنتم طيبين..غني لمصر.. غني للنصر.. غني بالعربي». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتكلم عربي الهجرة وزيرة الهجرة المصريين بالخارج نصر أكتوبر المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

تحطم درع الدوري خلال مراسم احتفالات تتويج الأهلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في لقطة طريفة خلال مراسم تسلم محمد الشناوي قائد وحارس مرمى النادي الأهلي لدرع الدوري لرفعه معلنا تتويج النادي الأهلي باللقب سقطت قاعدة الدرع أثناء قيام الشناوي برفعه.

كانت رابطة الاندية المحترفة قد أعلنت عن تسليم الأهلي درع الدوري عقب مباراة جورماهيا بعد وصول درع الدوري الجديد الذي تم تصنيعه في إنجلترا.

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على فريق جور ماهيا الكيني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي انطلقت في السابعة مساء اليوم السبت على استاد القاهرة، في إياب دور الـ٣٢.

حقق الفريق الفوز بنفس النتيجة في مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة الكينية نيروبي، ليتأهل الأهلي لدور المجوعات بالفوز 6/0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

مقالات مشابهة

  • تحطم درع الدوري خلال مراسم احتفالات تتويج الأهلي
  • أول مطرب عربي.. ويجز يتربع على "اليوتيوب"
  • المشاط تلتي وزيرة التعاون الدولي الإسبانية
  • وزير الخارجية يتوجه لنيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزيرة التضامن تستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر
  • شاهد بالفيديو.. على أنغام “سوي كدة لمن يسحروك”.. الفنانة هدى عربي تشعل مواقع التواصل بوصلة رقص مثيرة خلال حفل زواج أسطوري بالقاهرة وشاعر الأغنية يكتب لها: (الله يفرحك زي ما فرحتيني)
  • بريطانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا
  • اتحاد المصريين بالخارج يعلن بدء موسم العمرة 2024 - 2025
  • الإمارات تناقش الاستعدادات النهائية للمشاركة في COP29
  • رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمنطقة غرب المطار