تم العثور على سلسلة من البقع الغامضة على الجدران داخل قبر الملك الصبي توت عنخ آمون، مما قد يكشف عن مصيره الغامض مرة واحدة وإلى الأبد.

على مدار  فترة طويلة من التاريخ، لم يكن أحد يعرف من هو توت عنخ آمون، الملك الذي تم محو تراثه بالكامل تقريبًا حتى شرع عالم المصريات هوارد كارتر في الكشف عن مقبرته في أوائل القرن العشرين، حيث تعرض العالم لحكمه الجدير بالملاحظة.

سنتين ونصف.. سيدة تعرض نفسها لآلاف اللدغات من النحل | لهذا السبب رائد فضاء أمريكي يسجل أطول فترة إقامة في الفضاء.. تفاصيل

ومع ذلك، لا يزال الغموض يحيط بتوت عنخ آمون، بما في ذلك وجود بقع سوداء غريبة تم تحديدها داخل مقبرته، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.


كان توت عنخ آمون في الثامنة أو التاسعة من عمره فقط عندما تولى العرش عام 1334 قبل الميلاد، ومن هنا أطلق عليه لقب "الملك الصبي"، وكان يتلقى النصح من أولئك الذين انتقلوا إلى البلاط الملكي لوالده.

وعكس الكثير من التغييرات التي طرأت على أخناتون، فحكم لمدة عشر سنوات قبل أن يموت بعمر 18 أو 19 عامًا فقط، ودُفن في وادي الملوك، وهي مساحة شاسعة من الصحراء كانت موطنًا لمقابر حكام مصر القديمة العظماء.

وقد تعرضت جميع مقابر الفراعنة تقريبًا للسرقة على مدى القرون التالية، باستثناء مقبرة توت عنخ آمون، ومع ذلك، فإن ما وجده السيد كارتر لم يكن مناسبًا لملك عظيم: فقد كان قبره صغيرًا ومظلمًا ومطليًا بشكل رديء.

وفي الآونة الأخيرة، تم التعرف على بقع سوداء غريبة داخل المقبرة، وهو اكتشاف تم استكشافه خلال الفيلم الوثائقي لقناة سميثسونيان "الأسرار: قبر توت".


وأوضح الدكتور كريس نونتون، مدير جمعية استكشاف مصر، أن المصريين القدماء التزموا عادة بتقاليد محددة للغاية للحياة الآخرة، وكانت هناك "عملية واضحة للغاية لدفن الملك والتأكد من أن كل شيء على ما يرام".

حقيقة أم خدعة.. العثور على جثمان كائن فضائي في المكسيك| صور فتاة وشريكها يكرسان حياتهما لـ تربية 13 طفل لعبة.. ما قصتهما؟

التقط السيد لوي وفريقه صورًا عالية الدقة للوحات غرفة الدفن بما في ذلك البقع السوداء، وكشفوا عن كل ضربة فرشاة فردية للرسامين، مما يظهر بوضوح آثار علامات الفرشاة التي تم إجراؤها على عجل.

قال السيد لوي:"تقديري هو أن الأمر لم يكن ليستغرق فريقًا من الرسامين المهرة أكثر من أسبوع لرسم قبر توت عنخ آمون، عادة ما يتم بذل سنوات من العمل في طلاء قبر الملك، ويتم تنفيذ المهمة قبل فترة طويلة من توقع وفاة الفرعون".

وأضاف:"لذا فإن سبب هدم مقبرة توت عنخ آمون بهذه السرعة يظل لغزا، تخبرنا بقاياه المحنطة أنه مات بشكل غير متوقع"، وفقًا للتقاليد القديمة، يمكن أن ينقضي 70 يومًا فقط بين لحظة وفاة الملك وختم قبره.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: توت عنخ آمون

إقرأ أيضاً:

وقعت الواقعة والفاشر حربك الخاسرة .. إلى صديقي العزيز مناوي

إلى صديقي العزيز مني مناوي
أقسم بالله أنني أكتب لك هذه الرسالة بحكم الرفقة الطويلة والصداقة والعيش والملح. أكتب لك بكل صدق وأمانة، وأقول لك ما لم يقله الأقربون الذين ورطوك في حرب خاسرة، نعم خاسرة، وأنت أول الخاسرين فيها. وعلامات الواقعة هي التالية:
1. **موقف الحياد**:
لو حاولت تذكر وإعادة شريط الحرب من البداية، ستجد أن موقف الحياد الذي اتخذته مبكراً كان موقفاً صحيحاً. كان يتيح لك التحرك بحرية لخدمة أهلك وكل الإقليم، وأوكلت بموجبه لك وللقوات المشتركة مهمة حماية القوافل الإنسانية والتجارية وحماية الأسواق والمرافق العامة. وفوق كل ذلك، كان الحياد يدخر لك قواتك ويجنبها خطر الفناء في حرب يتركك فيها من تتحالف معهم وحدك ويتفرجون على عملية انتحارك أمام أسوار الفرقة السادسة مشاة.
2. **الحملة الإعلامية**:
لو تتبعت الحملة الإعلامية التي تشن ضدك، لعلمت بكل سهولة من يديرها ويمولها. إنهم، يا صديقي، من تتحالف معهم وتقاتل من أجل عودتهم. سلطوا عليك كتابهم الصحفيين وجعلوك مادة يومية للسخرية والتندر. هم من سهلوا لك الظهور على شاشة قناة الجزيرة مباشر، وهم من وجهوا لك الأسئلة المحرجة للنيل منك وكسر كبريائك.
3. **من يقفون بجوارك**:
لو وقفت دقيقة واحدة ونظرت حولك، لعلمت أن مصيبتك في من يقفون بجوارك من كيزان حركة تحرير السودان. فهم من ورطوك في أجندة النظام القديم وجعلوك طرفاً في حرب ليس لديها مشروعية أخلاقية، وجعلوك حليفاً لمن قام بأبشع جريمة في العصر الحديث، ألا وهي الإبادة الجماعية في دارفور.
يا صديقي، اسمع نصيحتي واسحب ما تبقى من قواتك من مدينة الفاشر، وابحث عن صيغة سلام تحافظ بها على قواتك وتحقن بها دماء أهلك. ما زال هناك متسع من الوقت لفعل ذلك، أما إصرارك على خوض حرب خاسرة لا يعرف فيها مقاتل حركة تحرير السودان لماذا يقاتل، فلن تجني منها سوى الندم عندما لا ينفع الندم.
يا صديقي، لا يغرك ما يزينه لك بعض الصحفيين الكذبة بجعل أقوالك مانشيتات لصحف صفراء فاقع لونها، مثل ما قلته بأن الفاشر سوف تكون مقبرة للدعم السريع. هل تصدق؟ ذات الصحفي الذي يروج حديثك هذا هو في الأصل صحفي رياضي درجة ثانية، كان يكتب ذات المانشيت في صحيفته الرياضية عندما كان ينازل المريخ الأشانتي، فيكتب بالأحمر العريض: "إستاد الخرطوم سوف يكون مقبرة للأشانتي". للمفارقة، يتم هزيمة المريخ بثلاثة أهداف مقابل صفر، ولا يصبح إستاد الخرطوم مقبرة ولا يحزنون.
يا صديقي، كل اشتراطات الفاشر تشير إلى أنها الواقعة التي سوف تكون نقطة تحول ومنعطف كبير لتأسيس جديد، إما سلماً أو حرباً. اتخذ القرار الشجاع وأعلن توقف القتال في الفاشر اليوم قبل الغد. إني لك من الناصحين.
أخوك،
أسامة سعيد  

مقالات مشابهة

  • فيديو يظهر قتل جنود إسرائيليين فلسطينيا أعزل قرب شاطئ غزة / شاهد
  • بإطلالة سوداء.. شيرين رضا تتألق في أحدث ظهور «صور»
  • وقعت الواقعة والفاشر حربك الخاسرة .. إلى صديقي العزيز مناوي
  • أعراض تظهر على اللسان تمنعك من تناول القهوة.. اعرفها
  • “كأنها سقطت من السماء”.. أجسام سوداء غامضة تثير الفضول بالسعودية / صور
  • عيد الأضحى.. برنامج خاص للنقل
  • مناوي: الفاشر لن تسقط حتى ولو تحالفت كل الدول، بل ستكون مقبرة لهم في القريب العاجل
  • كأنها سقطت من السماء.. أجسام سوداء غامضة تثير الفضول بالسعودية
  • لميس الحديدي تكشف سر ارتدائها للنظارة: درع حماية في مجتمع ذكوري
  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. اعرف الخطوات