نجحت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء في تطويق النيران والسيطرة على الحريق الذي اندلع فجر اليوم، في مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، والذي التهم المبنى بالكامل، وفق ما أفادت به قناة «إكسترا نيوز».

القوات المسلحة تدفع بسيارات إطفاء وطائرتين إلى موقع حريق الإسماعيلية

ودفعت القوات المسلحة، بسيارات إطفاء وإسعاف وطائرتين، إلى موقع حريق الإسماعيلية، فيما يقوم الدفاع المدني بعمليات التبريد الآن.

وسيطرت قوات الحماية المدنية على حريق مقر مديرية أمن الإسماعيلية،

وذكرت مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، أنّ المباني المحيطة بـ مبنى مديرية الأمن في الإسماعيلية لم تتضرر من الحريق.

«الصحة» ترفع الاستعدادات في مستشفيات الإسماعيلية لعلاج مصابي الحريق

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية، لاستقبال أي مصابين جراء حادث الحريق الذي شب صباح اليوم الاثنين، في مديرية أمن الإسماعيلية.

وأكّد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنَّه تمّ الدفع بـ50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع الحريق فور تلقي بلاغ يفيد بنشوب حريق في مديرية أمن الإسماعيلية، مشددًا على توافر جميع أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن سيارات الإسعاف قدمت الخدمات لـ12 مصابًا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تمّ نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق وحالتي حروق، مشيرًا إلى خروج 7 مصابين بعد تلقي العلاج وتحسن حالتهم الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية حريق الإسماعيلية مدیریة أمن الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

حريق يلتهم أجزاء من حديقة بيت الشرق في القدس

القدس المحتلة- أتى حريق على جزء من حديقة بيت الشرق في مدينة القدس المحتلة، ما تسبب بإتلاف عدد من أشجار النخيل المعمرة وأشجار اللوزيات وبعض الورود.

وعلمت الجزيرة نت من مصدر فلسطيني في القدس أن إطفائية حي وادي الجوز سارعت إلى إطفاء الحريق، لكنه أتى على أجزاء كبيرة من أشجار الحديقة على يمين الداخلين إلى المبنى.

وقال شاهد عيان للجزيرة نت إن الحريق وقع في الحديقة الأمامية للمبنى المغلق من قبل سلطات الاحتلال، ويتجدد إغلاقه بشكل دوري منذ عام 2001.

ولم يتسن التأكد إن كان الحريق عرضيا أم بفعل فاعل، لكن للمكان رمزية خاصة بالنسبة للفلسطينيين.

الحريق أتى على أشجار حديقة بيت الشرق المغلق بقرار إسرائيلي (الجزيرة)

وقال مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية زياد الحموري للجزيرة نت إن أسباب الحريق "لم تتضح، فالمكان مغلق وليس عليه حراس".

وأضاف: "يجب أن يكون هناك تحقيق ومعرفة ملابسات الحريق لحساسية وأهمية المكان، قد يكون بفعل فاعل، وإذا كان كذلك فالهدف بلا أدنى شك تدمير رمز من رموز القدس وعنوان المقدسيين، ومحو هذا المعلم من ذاكرة الشعب الفلسطيني".

وأشار الحموري إلى تفريق قوات الاحتلال منذ أيام وقفة أمام بيت الشرق إحياء لذكرى وفاة القيادي فيصل الحسيني، مضيفا "بيت الشرق رمز كبير للمقدسيين على وجه الخصوص، وكان مقرا لمنظمة التحرير الفلسطينية".

الحريق وقع يمين الصورة وتسبب في إتلاف أشجار نخيل وأشجار لوزيات (الجزيرة)

ويقع "بيت الشرق" في شارع أبي عبيدة خارج أسوار البلدة القديمة بالقدس لكنه قريبا منها، وبُني عام 1897 على يد مفتي القدس إسماعيل موسى الحسيني آنذاك.

وبدأ يحظى برمزيته عندما حرص القيادي الفلسطيني الراحل فيصل الحسيني على استقبال ضيوفه من السياسيين وقناصل الدول وسفرائها وزوار القدس الرسميين والوفود الشعبية من كافة أنحاء العالم، به، حتى بات المقر شبه الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية بالعاصمة المحتلة.

مقالات مشابهة

  • شبوة .. حريق يلتهم واجهة عمارة في عتق وأضرار بمحلات مجاورة
  • غضب شعبي بشبوة لغياب الدفاع المدني في اخماد حريق بمبنى في عتق
  • اندلاع حريق في قصر فرساي بفرنسا
  • حريق هائل يلتهم فندقاً سياحياً في شبوة (فيديو)
  • حريق في محطة للطاقة النووية في رومانيا
  • حريق يلتهم أجزاء من حديقة بيت الشرق في القدس
  • رفع حالة الطوارىء بجميع مستشفيات الإسكندرية خلال أيام العيد
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في إمبابة
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في الوراق
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في العجوزة