كتب- محمد صلاح:
شهدت مدينتا القصير ومرسى علم انقطاعًا تامًّا للتيار الكهربائي؛ بسبب سقوط ٤ أبراج جهد ٢٢٠ ك.ف.ا بالكيلو ٤٠ بين مدينتَي سفاجا والقصير.

وأكد المهندس سامي أبو وردة، رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أنه تم إعلان حالة الطوارئ ببعض قطاعات الشركة، موجهًا بإرسال ٢٠ ماكينة طوارئ وديزل مختلفة الأحمال؛ لتأمين التغذية الكهربائية للمناطق الاستراتيجية بالمدينتَين، أبرزها المستشفيات وأقسام الشرطة وغيرها من المؤسسات المهمة.

ونوه أبو وردة، فى تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الإثنين، بأن هناك تنسيقًا وتعاونًا على مدار الساعة بينه وبين الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركة المصرية لنقل الكهرباء ومنطقة القناة لنقل الكهرباء؛ للوقوف على الأسباب الرئيسية وراء حدوث تلك الواقعة والمضي قدمًا في إصلاح وصيانة الأبراج من خلال الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وتابع رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء بأنه فور علمه بحدوث الواقعة وجّه نائبَين من الشركة للذهاب إلى مرسى علم والقصير لمتابعة ما يتم من خطوات على أرض الواقع والمساعدة في توفير التغذية الكهربائية للمناطق المهمة والاستراتيجية؛ خصوصًا أن صيانة الأبراج وإصلاحها ربما تستغرق وقتًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حريق مديرية أمن الإسماعيلية مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني انقطاع الكهرباء مرسى علم شركة القناة لتوزيع الكهرباء

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يكشف تفاصيل إنتاج القطاع الخاص للكهرباء

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل فتح الحكومة الباب أمام القطاع الخاص لإنتاج وبيع الكهرباء للمستهلكين، موضحا أن الأمر يأتي في إطار تنفيذ سياسة ملكية الدولة ودعم دور القطاع الخاص.  

إنتاج الكهرباء

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم الأحد، إلى أن وزارة الكهرباء تسعى لدعم دور القطاع الخاص وتعزيز مشاركته في القطاع من خلال إتاحة الفرصة لتلقي طلبات تسجيل الشركات الراغبة في المرحلة الأولى من مشروعات الطاقة الكهربائية.

هيئة البث الإسرائيلية: اجتماع مجلس الحرب يجتمع مساء اليوم في تل أبيب جندي إسرائيلي يلقي قنبلة صوت على مقر وزارة الدفاع في تل أبيب

وأوضح أن الشركات التي لديها الرغبة في إنتاج الطاقة الكهربائية بإمكانها أن تتقدم بطلب وسيسمح لها بنقل الكهرباء التي ستقوم بتوليدها عن طريق الشركة المصرية للكهرباء وتقدمها للمستهلكين.

وقال إن هناك سعي حثيث لزيادة نسبة الطاقة الجديدة والمتجددة من إجمالي الطاقة التي يتم توليدها، حيث سيكون إجمالي إنتاج المرحلة الأولى 500 ميجا وات من الطاقة المتجددة، وسيتم بيع الطاقة طبقا للشرائح. 

مقالات مشابهة

  • عودة أزمة الكهرباء في عدن
  • مجلس الوزراء يكشف تفاصيل إنتاج القطاع الخاص للكهرباء
  • مياه بني سويف: انقطاع المياه عن مركز إهناسيا و مطار دنديل غدًا
  • غدا انقطاع المياه عن بعض مراكز بني سويف.. اعرف المواعيد
  • ما سبب فصل التكييف فجأة رغم عدم انقطاع الكهرباء؟.. «خلي بالك»
  • مصر تفتح باب الاستثمار في 5 مشاريع خاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية
  • السوداني:معقولة الشعب ما زال يعاني من انقطاع الكهرباء في ظل حكومتي؟؟!!
  • تزايد السيارات الكهربائية تهدد منظومة الطاقة في دولة عربية
  • تزايد السيارات الكهربائية تهدد منظومة الطاقة في الأردن
  • إيدلتيك تستحوذ على حصص زورلو التركية المنسحبة من إسرائيل