الجديد برس:

أقر نائب المدير العام للشؤون التجارية لشركة الخطوط الجوية اليمنية في عدن، محسن علي حيدرة، بعدم صحة الشائعات المتداولة في المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التابعة للحكومة الموالية للتحالف، بشأن احتجاز أو اقتطاع صنعاء لأي مبالغ من عائدات طيران اليمنية.

وقال المدير التجاري لطيران اليمنية، محسن حيدرة، في مقابلة مع قناة “الغد المشرق” الإماراتية التي تعمل لحساب الانتقالي، في (25 أغسطس الماضي)، إن “الحوثيين لا يقتطعون دولاراً واحداً من عائدات طيران اليمنية وأن ما يروج له من اتهامات غير صحيح”.

وحين حاول المذيع مقدم البرنامج استخراج اتهام من حيدرة يدين صنعاء في أي نقطة، أصر على موقفه بعدم صحة أي اتهامات ضد صنعاء بشأن أخذها لأموال من طيران اليمنية أو استفادتها من أي مبالغ بسبب فتح مطار صنعاء، وحين سأله المذيع عن الضرائب التي زعم أن من أسماهم “الحوثيين” أنهم فرضوها على المسافرين، قال المدير التجاري إن هذا الكلام غير صحيح وأكد قائلاً: “لا لا هذا الكلام غير صحيح لم يفرض الحوثيون أي ضرائب على المسافرين ولا يستفيدون أي دولار من مطار صنعاء ولم يضيفوا أي ضرائب، ما هو مفروض من ضرائب هي بحسب القانون وهي مفروضة من قبل 2015 وهي مبلغ بسيط حيث تبلغ 50 دولار تفرض كضرائب لمصلحة المطار و14 دولار للمجالس المحلية فقط”.

وحين سأل المذيع المدير التجاري لطيران اليمنية، عن سبب وجود أرصدة الشركة في صنعاء، أجاب حيدرة بأن هذا أمر طبيعي لأن المبيعات نسبتها عالية جداً في صنعاء وتتجاوز 60%، وأما بخصوص من يأخذ الضرائب على المسافرين، فأكد حيدرة أنه تم الاتفاق بين إدارتي طيران اليمنية في صنعاء وعدن على أن تستقطع الضريبة على حسب مكان قطع تذكرة الطيران، ما يعني أن ضرائب المسافرين من صنعاء تصب في إدارة الشركة بصنعاء وضرائب المسافرين من عدن وسيئون تصب في عدن وسيئون.

وسأل المذيع المدير التجاري لطيران اليمنية عن “كم يستفيد الحوثيون من اليمنية”، أجاب حيدرة بالقول: “الحقيقية لا شيء، حتى يكون الجميع على علم ويصحح الخبر، لا يستفيدون شيئاً وحتى الضرائب المفروضة هي ضرائب عادية مفروضة في كل مكان في عدن وفي صنعاء على كل مسافر وهذه الضرائب هي مفروضة منذ ما قبل 2015”.

 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/نائب-المدير-العام-للشؤون-التجارية-لشركة-الخطوط-الجوية-اليمنية-محسن-حيدرة.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: طیران الیمنیة فی صنعاء فی عدن

إقرأ أيضاً:

موقع “أكسيوس” عن الاستخبارات الأمريكية: واشنطن وحلفاؤها أخفقوا في وقف الهجمات اليمنية

الجديد برس:

كشف تقرير لموقع “أكسيوس” الأمريكي، حجم تأثير الهجمات اليمنية على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

ونقل الموقع عن تقرير جديد للاستخبارات الأمريكية، حجم تأثير الهجمات اليمنية على التجارة الدولية، مبيناً أن اليمنيين تمكنوا عبر الطائرات المسيرة والصواريخ، أخذ ممر مائي تجارياً حيوي “رهينة”.

كما اعتبر أن الولايات المتحدة وحلفاؤها، أخفقوا في وقف الهجمات اليمنية، في البحر الأحمر وخليج عدن.

وذكر التقرير أن مصالح أكثر من 65 دولة تضررت، بينما غيّرت 29 شركة كبرى للشحن والطاقة مسار سفنها. وانخفض معدل شحن الحاويات عبر البحر الأحمر بنسبة 90% منذ منتصف شهر فبراير.

كذلك، بيّن التقرير أن أقساط التأمين على العبور ارتفعت إلى 1% من القيمة الإجمالية للسفينة في نفس الإطار الزمني، وأن الطرق البديلة حول أفريقيا تقطع 11 ألف ميل بحري، وتستغرق ما يصل إلى أسبوعين من السفر ومليون دولار من الوقود.

وأشار التقرير إلى أن البحرية الأمريكية، أنفقت حتى الآن مليار دولار على الذخائر في مواجهة الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز المضادة للسفن والطائرات بدون طيار المتفجرة في المنطقة.

وخلص التقرير إلى أن الهجمات اليمنية التي لم يتم ردعها تضغط على التجارة الدولية.

ويأتي ذلك فيما كشف تقرير لوكالة استخبارات الدفاع الأمريكية، أن عدد الهجمات البحرية التي نفذتها قوات صنعاء منذ 19 نوفمبر 2023 وحتى الآن، في البحر الأحمر وخليج عدن، لا يقل عن 175 هجوماً.

مقالات مشابهة

  • “حادث خطير”.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل 8 من جنوده في رفح
  • موقع “أكسيوس” عن الاستخبارات الأمريكية: واشنطن وحلفاؤها أخفقوا في وقف الهجمات اليمنية
  • الرئيس اليمني يؤكد المضي في سياسة “الحزم الاقتصادي” لحماية القطاع المصرفي
  • الحكومة اليمنية تعلن فتح طريق “عصيفرة الستين” في تعز جنوب غربي البلاد
  • نقلاً عن قادة وخبراء أمريكيين.. “أسوشيتد برس”: صنعاء على وشك أن تتمكن من شن هجمات لا تستطيع واشنطن إيقافها
  • حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات”
  • “طيران الإمارات” و”أكاديمية أنور قرقاش” تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي
  • الأمم المتحدة تحذر من “تداعيات كارثية” لفصل البنوك اليمنية عن سوفيت
  • منسول: “نعمل على انتقاء الفئات الشبانية للمنتخب الوطني تحسبا للاستحقاقات المقبلة”
  • ثلاث غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على الصليف بالحديدة