استهدفت الحكومة، على مدار الـ10 سنوات الماضية، من مشروع تطوير شركات المطاحن، زيادة الطاقة الإنتاجية من الدقيق البلدي والفاخر، من أجل توفير احتياجات البلاد من الدقيق استخراج 87.5%، الخاص بإنتاج الخبز البلدي المدعم، والذي يقدر حجم إنتاجه اليومي بين 250 و270  مليون رغيف، إضافة إلى توفير احتياجات المواطنين من الدقيق الفاخر استخراج 72%.

عدد المطاحن خلال السنوات الماضية

ورصد كتاب «حكاية وطن» الصادر عن الحكومة، مراحل تطور عدد المطاحن خلال السنوات الماضية، كالتالي:

- مطحنان قبل 2014، بتكلفة 120 مليون جنيه، بقدرة طحن 8500 طن في اليوم.

-  9 مطاحن عام 2023، بتكلفة 498.5 مليون جنيه، بقدرة طحن 19700 طن في اليوم.

إنتاج رغيف العيش البلدي

ورصد «حكاية وطن» حجم الإنتاج اليومي من رغيف العيش البلدي، بعدد من 250 إلى 270 مليون رغيف يوميا، من أجل صرفها للمواطنين المستحقين للدعم أصحاب بطاقات التموين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطاحن الدقيق التموين حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

تنتج خبزًا ناقص الوزن.. تحرير 18محضرًا ضد أصحاب مخابز في بورسعيد

تمكنت الرقابة التموينية ببورسعيد في الأسبوع الأول من قرار تحريك سعر رغيف الخبز من تحرير 18 محضر تلاعب في الموازين وعدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات بأنحاء متفرقة بالمحافظة.

وتواصل الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد بقيادة المحاسب محمد أحمد عوض وكيل وزارة التموين بالمحافظة جهودها في شن حملات مكثفة على المخابز البلدية بعد قرار تحريك سعر صرف الخبز.

وذلك بتعليمات مستمرة من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بمتابعة حركة المخابز والوقوف على مدى جودة رغيف الخبز المُدعم و المقدم للمواطنين وذلك عقب تحريك سعر الرغيف إلى 20 قرشاً، وعليه تم تشكيل حملة بإشراف محمد حلمي وكيل المديرية وبقيادة المهندس خالد فهمى مدير الرقابة وإبراهيم الدهرى رئيس الرقابة والإدارات التابعة للمديرية.

أسفرت الحملة من تحرير عدد ( 10 ) محاضر إنتاج خبز ناقص الأوزان لعدد 10 أفران بأنحاء متفرقة بالمحافظة مخالفاً للتوجيه الوزاري رقم 37 لسنة 2020.

وفى سياق متصل تابع المركز الإعلامي والاتصال السياسي للمديرية، الرصد على الصفحة الخاصة بمديرية التموين والتجارة الداخلية بورسعيد وكذا سواء على السوشيال ميديا، أو المواقع الإخبارية عن أي مشاكل أو صعوبات لتوجيهها إلى الحملات لحلها على الفور والرد على أي استفسارات، وذلك على مدار اليوم، وأسفر الرصد عن استقبال عدد من شكاوى المواطنين من بعض الأفران وعلى الفور وجه وكيل وزارة التموين بالمحافظة إلى مسئولي الرقابة بالمديرية بسرعة فحص الشكاوى الواردة، وجرى تحرير عدد ( 8 ) محاضر عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات القياسية للخبز.

مقالات مشابهة

  • تنتج خبزًا ناقص الوزن.. تحرير 18محضرًا ضد أصحاب مخابز في بورسعيد
  • متحدث العامة للمخابز لـ«الأسبوع»: مقترح بإنتاج رغيف خبز حر زنة 60 جراما
  • التموين: تطبيق نظام صرف الخبز المدعم للمصطافين بـ 5 محافظات في هذا الموعد
  • العملية مش مستحملة.. هكذا يتأثر ملايين المصريين بزيادة سعر الخبز
  • رغيف الخبز وأنين المصريين
  • الكويت الوطني يتوقع استمرار انخفاض التضخم في مصر لـ25% ديسمبر المقبل
  • الغردقة تطبّق منظومة خبز العيش المدعم بالليزر.. يجهّز في 15 دقيقة (فيدي
  • لأصحاب المخابز.. قرار عاجل لوزير التموين
  • صناعة الأزمات
  • فئات لن تحصل على الخبز المدعم.. أبرزهم من يمتلكون سيارات موديل 2018