عدن (عدن الغد) خاص:

من/ الإعلام التربوي

برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري أقامت وزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع التدريب والتأهيل صباح اليوم الأربعاء 4/ 10 / 2023م في العاصمة عدن ورشة عمل لمناقشة وإخراج إطار كفايات معلمي القرائية والحسابية لصفوف المرحلة الأولى (1-3) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وبالتعاون مع مكون تعزيز النظم التعليمية ضمن مشروع بوابة التعليم.

افتتح وكيل قطاع التدريب والتأهيل الدكتور زيد قحطان الورشة بكلمة نقل في مستهلها تحايا وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري الذي يولي هذه الورشة جل اهتمامه.

وأكد الوكيل زيد أن مشروع كفاءات المعلمين لمادتي القرائية والحسابية للصفوف الأولية (1-3) من أهم مشاريع بوابة التعليم لوزارة التربية والتعليم وقطاع التدريب بشكل خاص، لأنه من خلاله تنبى مواصفات المعلم.. مشرا إلى أن هذا المشروع سيعقبه برامج تأهيليه للمعلم البديل، وبرامج تطويرية للمعلم الموجود في الميدان.

وحث الوكيل زيد المشاركين على إثراء الورشة طرح الملاحظات المهمة.. مشيرا أن قطاع التدريب والتأهيل يرحب بأي ملاحظات أو تعديل في الإطار لاستمرار التحسين فيه.

وشكر الوكيل زيد في ختام كلمته الحاضرين جميعا على التفاعل الذي سيثري إطار كفاءات المعلمين، كما شكر استشاري الورشة الدكتور عبد الناصر محمد على جهوده، وشكر والوكالة الأمريكية على دعمها ومنظمتي رعاية الاطفال وكريتيف.

من جانبه شكر الدكتور عبد الناصر محمد مستشار إعداد الإطار، وكيل قطاع التدريب والتأهيل في وزارة التربية والتعليم الدكتور زيد قحطان على تواجده وحضوره المشجع منذ بداية العمل، كما شكر الفريق الاستشاري من منظمة كريتيف.

وخلال الورشة تم عرض إطار كفاءات المعلم، حث قسم المشركون إلى مجموعات عمل بسحب مجالات الإطار، ووضعت العديد من الملاحظات، التي تم مناقشتها في ختام الورشة.

حضر الورشة مدير عام الإدارة العامة للتدريب الأستاذ محمد حسين الطاهري، ومدير مكتب وكيل قطاع التدريب والتأهيل الأستاذة بهية الرامكي.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: قطاع التدریب والتأهیل التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

غدا.. 7 آلاف و292 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بأسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة "دور أول" للعام الدراسى  (2024/2023)، والتى تنطلق غدًا الإثنين الموافق 10 يونيه وتنتهى السبت الموافق 20 يوليو المقبل، يتخللها اجازة عيد الأضحى المبارك، وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم بجداولها المعتمدة والمعلنة.

جاء ذلك فى ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ومتابعة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بالاستعداد الجيد لامتحانات الثانوية العامة. 

7292 طالب وطالبة يستعدون لامتحانات الثانوية العامة أمام 27 لجنة

و أكد المهندس محمد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن (7292) طالب وطالبة يستعدون لامتحانات الثانوية العامة بأسوان موزعين على 27 لجنة بواقع 26 لجنة عامة وواحدة مكفوفين، موزعة كالتالى 8 لجان بإدارة أسوان و3 لجان بإدارة دراو و4 لجان بإدارة كوم أمبو و 4 لجان بإدارة نصر النوبة و 8 لجان بإدارة إدفو.
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوانK إلى أن المديرية أنهت تجهيز جميع المقار الامتحانية من مراوح ومبردات مياه ومقاعد مناسبة وإضاءة جيدة فضلًا عن نظافة اللجان ودورات المياه وتطهيرها وتعقيمها.
وكذلك تم تجهيز جميع استراحات المنتدبين لأعمال امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 26  استراحة بواقع 17 استراحة رجال و 9 استراحات سيدات، وتم امدادها بكافة مستلزمات الإعاشة اللازمة التى تضمن للمنتدبين إقامة كريمة.
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، إلى أن الصناديق الخاصة بنقل الكراسات الامتحانية قد وصلت إلى مركزى التوزيع أسوان وإدفو، وتم توفير جميع السيارات الخاصة بالنقل.
وفى سياق متصل أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن المديرية قامت بتوقيع بروتوكولات تعاون مشترك بينها وبين مديريات وهيئات الصحة - الاسعاف- التأمين - الصحة - الكهرباء - المياه - التموين - الأمن - الحماية المدنية كلًا فى مجاله للمعاونة فى أعمال الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن لجان المتابعة التى ضمت القيادات التعليمية، تفقدت اللجان والاستراحات، وتأكدت من جاهزيتها.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أنه عقد أمس السبت عبر تقنية الفيديو كونفرانس اجتماعًا برؤساء اللجان والمراقبين الأوائل، بحضور قيادات المديرية ومديرى الإدارات التعليمية، وذلك لمناقشة التعليمات الوزارية الخاصة بسير اللجان وانضباطها والتصدى لمحاولات الغش، خاصة وانه محظور على الطلاب وجميع العاملين باللجنة حيازة أو استخدام التليفون المحمول أو أى أجهزة إلكترونية.

 وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، نعلى ضرورة التعامل الجيد مع الطلاب بدءًا من البوابة والتفتيش بالعصا الإلكترونية، مرورًا بالجلوس فى اللجان وتوفير الأجواء الامتحانية الملائمة، وعلى الملاحظين داخل اللجان التعامل بهدوء وبث الطمأنينة فى نفوس الطلاب وتوضيح كيفية التعامل مع ورقتى البابل شيت وكيفية ملء البيانات فى الأماكن الصحيحة، وكذلك كيفية التعامل مع نموذج البوكليت وكتاب المفاهيم، وإنتهاء بإنصراف الطلاب وعدم تجمعهم أمام اللجان عقب انتهاء الامتحان .

IMG-20240609-WA0010 IMG-20240609-WA0009 IMG-20240609-WA0008 IMG-20240609-WA0007 IMG-20240609-WA0003 IMG-20240609-WA0004 IMG-20240609-WA0005 IMG-20240609-WA0006 IMG-20240609-WA0002 65ae8e3df72eb9400f0ea6d824f27f19

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فاعليات مبادرة "طور وغير" لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بقنا
  • ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • «الداخلية» تعقد لجان امتحان للنزلاء في مختلف مراكز الإصلاح والتأهيل
  • الشرقية: 149 لجنة امتحانية تستقبل51 ألف طالب في امتحانات الثانوية العامة
  • وكيل تعليم الأقصر يجتمع برؤساء لجان الثانوية العامة وموجهي عموم الأنشطة
  • غدًا.. 13 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في دمياط
  • غدا.. 7 آلاف و292 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بأسوان
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة " لليونسكو"
  • ننشر ضوابط وشروط تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو