الأسبوع:
2024-06-16@11:11:35 GMT

إزالة تعديات على مساحة 1903 متر في البحيرة

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

إزالة تعديات على مساحة 1903 متر في البحيرة

أسفرت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية بنطاق 5 مراكز بالبحيرة عن إزالة 15 حالة تعد على مساحة 1903 م2.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، باستمرار وتكثيف حملات إزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والالتزام بالقانون وعدم البناء المخالف نهائيًا.

للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا لتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

تمثلت التعديات في إزالة 6 حالات تعد بمساحة 846 م2 عبارة عن ردم حفر وشدات خشبية لعمل سملات خرسانية بنطاق قرى كوم النصر وسيدي عقبة وديروط وسربناي بالمحمودية.

و 4 حالات تعد بمساحة 440 م2 عبارة عن إيقاف أعمال مبان مخالفة وإزالة حوائط برشيد، 3 حالات تعد بمساحة 337 عبارة عن ردم حفر قواعد استعداد لعمل خرسانة مسلحة بنطاق الوحدات المحلية لقريتي المجد وسمخراط بالرحمانية.

حالة تعد بمساحة 170 م2 عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض بالوحدة المحلية لقرية النجاح ببدر، حالة تعد لمبان بالطوب الأحمر بمساحة 110 م2 بإدكو.

هذا وتؤكد المحافظة أن فرق المتغيرات المكانية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرصد كافة أعمال البناء المخالف حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إزالة البحيرة حملة إزالة تعديات زراعية حملة إزالة تعديات تعد بمساحة عبارة عن

إقرأ أيضاً:

القانون لا يعرف الإجازات.. المنيا تحذر من الاعتداء على الأراضي الزراعية خلال العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذرت الوحدات المحلية بمحافظة المنيا اليوم السبت  من التعدي علي الأراضي الزراعية بالبناء خلال أيام عيد الأضحي المبارك.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا لرؤساء الوحدات المحلية برصد ومتابعة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبناء، خاصة خلال عطلة العيد، على أن تكون هناك غرف طوارئ مستمرة بالوحدات المحلية والزراعة والري لإزالة أي مخالفة على وجه السرعة، وهي في مهدها، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من تسول له نفسه التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة أتمت كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وأن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز تعمل علي مدار 24 ساعة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين والتعامل معها على الفور

 وشدد محافظ المنيا ً على ضرورة تنفيذ تكليفات اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بالتواجد الميداني لجميع القيادات التنفيذية، والتعامل الفوري مع أي طارئ، وسرعة الاستجابة لمشكلات المواطنين.

 

شدد المحافظ، على جميع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، وقيادات الأجهزة التنفيذية، على المتابعة والمرور المستمر على (المخابز- المستشفيات العامة والمركزية - الوحدات الصحية ـ الأسواق -المجازر-الجمعيات الاستهلاكية)، للتأكد من انتظام سير العمل بتلك الأماكن، وتوافر كافة السلع لتلبية احتياجات المواطنين، والتأكد من سلامة المراسي، وصلاحية المعديات والمراكب الشراعية، بالتنسيق مع شرطة المسطحات، بالإضافة إلى متابعة الحالة العامة للنظافة، ورفع الاشغالات.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • محافظ بني سويف يتابع من خلال الاتصال المرئي مع رؤساء المدن استعدادات العيد
  • القانون لا يعرف الإجازات.. المنيا تحذر من الاعتداء على الأراضي الزراعية خلال العيد
  • إزاله 10 حالات تعد بالبناء المخالف بقري مركز المحلة
  • افتتاح 5 مساجد جديدة بأبو المطامير ومركز بدر في البحيرة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • أوقاف البحيرة: افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • إزالة 4 تعديات علي أراضي زراعية بالمنيا
  • إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • محافظ القاهرة: لا تهاون فى إزالة البناء المخالف خلال إجازة عيد الأضحى