انطلقت اليوم الجمعة عملية صرف الدفعة الأولى من المساعدة المالية الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الثامن من شتنبر على مستوى عمالة مراكش.

وجرت هذه العملية التي تأتي تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، بإحدى مؤسسات الأداء المعتمدة بأغلب المناطق المتضررة، بحضور ممثلي السلطات المحلية وصندوق الإيداع والتدبير.

ويشرف على تدبير عملية صرف المساعدة المالية الاستعجالية التي تستمر إلى غاية 16 أكتوبر الجاري، الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين التابع لصندوق الإيداع والتدبير.

يشار إلى أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تقرر البدء في صرف المساعدات الاستعجالية المحددة في 2500 درهم شهريا لمدة سنة، لفائدة الأسر التي انهارت منازلها جزئيا أو كليا، وذلك اعتبارا من سادس إلى غاية 16 أكتوبر الجاري.

ويمكن للأسر المتضررة من الزلزال، والتي لم تتوصل بالمساعدات المالية خلال الفترة المذكورة، تقديم ملتمس في الموضوع لدى اللجان الإقليمية المعنية قصد دراسته والبت فيه.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تُكرم خريجيها من الدفعة الأولى لمبادرة "سيدات رائدات"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرّم الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث خريجات جامعة قناة السويس من الدفعة الأولى لمبادرة "سيدات رائدات"

جاء ذلك تحت رعاية اللواء أ.ح شريف فهمي بشاره محافظ الإسماعيلية والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، بحضور فريق عمل نادي ريادة الأعمال الدكتورة ماجدة العشري الأستاذ بكلية الطب والدكتورة أفنان ممدوح.

جاءت المبادرة بالتعاون بين نادي ريادة الأعمال جامعة قناة السويس وإدارة الإتصالات والمؤتمرات بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بإشراف الأستاذة ايفون حبيب مدير الإدارة ووحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بديوان عام محافظة الإسماعيلية.

وضمت المبادرة ورشة العمل تم خلالها تدريب السيدات في محافظة الإسماعيلية من عمر 25 إلى 50 عام بمشاركة 40 سيدة من محافظة الإسماعيلية واستمرت على مدار ثلاث أيام.

وخلال المبادرة عرض مقدمة عن ريادة الأعمال و التعريف بالشركات الناشئة وتحديد الفرص بالسوق  وكيفية كتابة خطة العمل وتحديد شريحة العملاء والوصول إليهم، مع إعطاء نبذه حول استراتيجيات التسويق المختلفة، أساسيات المالية وكيفية بناء فريق
والعرض التقديمي الإحترافي.

حاضرت بالمبادرة الدكتورة أفنان ممدوح بركات بنادي ريادة الأعمال بالجامعة.

وفي ختام الورشة قامت المجموعات المشاركة بعروض تقديمية لمشروعاتهم وتطبيق عملي لكل ما تم التدريب عليه.

مقالات مشابهة

  • إلقاء الدفعة الأولى من مشروع إنزال 500 ألف زريعة بمشروع الاستزراع السمكي
  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • وصول الدفعة الأولى من المستلزمات الطبية والأدوية إلى مخازن فرع المنطقة الجنوبية
  • جامعة قناة السويس تُكرم خريجيها من الدفعة الأولى لمبادرة "سيدات رائدات"
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدة السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • "الطاقة والمعادن" تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من برنامج "كفاءات التعدين"
  • الإيداع خلال ساعات.. خطوات الاستعلام عن نزول حساب المواطن لشهر يونيو 2024 الدفعة 79
  • راشد بن سعود المعلا يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة مدرسة الشويفات بأم القيوين
  • تخريج الدفعة الأولى من برنامج كفاءات التعدين
  • ﻟﺠﻨﺔ إدارة ﺻﻨﺪوق ﺿﻤﺎن اﻟﺘﺴﻮﻳﺎت ﺗﻀﻢ ﻣﻤﺜﻼ ً ﻟﻠﺒﻮرﺻﺔ وﺣﻤﺎﻳﺔ اﻟﻤﺴﺘﺜﻤﺮ