الجديد برس:

وصل سبعة صيادين يمنيين إلى محافظة الحديدة غربي اليمن، بعد 4 أشهر من اختطافهم من المياه اليمنية وتعذيبهم في السجون السعودية.

وقال مدير مركز الصليف السمكي عمار اللكومي، خلال استقبال الصيادين، إن دورية للتحالف اختطفت الصيادين أثناء ممارستهم نشاط الصيد في المياه اليمنية وتم احتجازهم 4 أشهر.

من جهتهم أفاد الصيادون بأن دورية تابعة للتحالف السعودي على متن زورق أقدمت على احتجازهم بعد التهديد المباشر لهم بالسلاح وعبر مكبر الصوت لغرض استسلامهم ، أثناء ممارستهم نشاط الصيد في المياه اليمنية.

وأضافوا أنه تم اقتيادهم إلى جزيرة فرسان بعد نهب ومصادرة الأسماك الخاصة بهم ومبالغ مالية كانت بحوزتهم، واحتجازهم في السجون تحت التعذيب والتجويع لمدة 13 يوماً قبل نقلهم إلى سجن في منطقة جيزان لمدّة 4 أشهر تعرضوا خلالها لشتى أنواع التعذيب وسوء المعاملة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

فنلندا.. شركة ناشئة تعتمد على السجناء لتدريب الذكاء الاصطناعي

بدلاً من القيام بمهام السجن التقليدية مثل الخياطة والتنظيف وغسيل الملابس، أتيحت الفرصة للسجناء في فنلندا للمشاركة في مهام رقمية متعلّقة بالذكاء الاصطناعي مثل تصنيف البيانات كجزء من برنامج إعادة التأهيل.

اعلان

على مدى العامين الماضيين، طُبّقت هذه التجربة في ثلاثة سجون مغلقة في فنلندا. وتهدف المبادرة، التي دخلت في شراكة مع مؤسسة Metroc الناشئة في مجال بيانات السوق، إلى الحد من العودة إلى عالم الجريمة بعد إطلاق سراح السجناء من خلال تزويدهم بالمهارات الحديثة.

تحتاج أنظمة الذكاء الاصطناعي إلى تدخلات بشرية عندما يتم تطويرها، خاصة عند التعامل مع لغات مثل اللغة الفنلندية، التي يتحدث بها خمسة ملايين شخص فقط على مستوى العالم.

ويخلق ذلك تحديات في اقتصاد مرتفع الأجور مثل فنلندا، حيث يمكن أن يكون توظيف متحدثين أصليين مكلفًا.

تقوم Metroc بإعداد مواد تدريبية تتضمن دورة أساسية حول مشاريع البناء والمصطلحات بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي.

مكان عمل للنزلاء في سجن هامينلينا.Euronews

يتم تزويد المشاركين بأجهزة كمبيوتر محمولة خاصة ويتم طرح أسئلة بسيطة مثل "هل النص يتعلق بمنح تصريح بناء؟".

قال أحد السجناء المشاركين في العمل بالذكاء الاصطناعي في سجن فنلندي، يُدعى روبن، إلى "يورونيوز" إنه اختار العمل "من أجل قضاء بعض الوقت في أنشطة هادفة. كان الذكاء الاصطناعي موضوعًا جديدًا بالنسبة لي، وقد أثار اهتمامي أيضًا من أجل كسب المال".

يقول الباحثون الذين يراقبون المشروع أن تلك الخطوة المعتمدة في السجون الفنلندية تضمن ظروف عمل أكثر أمانًا.

Relatedأسرى فلسطينيون محررون من السجون الإسرائيلية يروون أهوالها.. وأحدهم لم يتمكن بسبب ألمهسياسيون إيطاليون يختارون زيارة السجون لكشف أزمة الاحتجاز خلال عطلة فيراغوستوتبلغ 99 عامًا.. سكرتيرة سابقة في السجون النازية تَمثُل أمام محكمة ألمانية بتهمة التحريض على القتل

تقول توكا ليهتينيمي، الباحثة في جامعة هلسنكي: "من الجيد إعطاء السجناء شيئًا للقيام به، ومساعدتهم على التكيف مع العمل قبل إعادتهم إلى الحياة المدنية، فيكون لدينا احتمال أكبر للحد ارتكاب المزيد من الجرائم".

تقول السلطات الفنلندية إن أعمال الذكاء الاصطناعي ومشاريع السجن الذكي فريدة من نوعها، وقد سعت دول أوروبية أخرى إلى التشاور بشأن مشاريع رقمنة السجون.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: بعد 8 سنوات بسجون إسرائيل.. إسراء جعابيص أيقونة الأسيرات الفلسطينيات بين أحضان أسرتها تعذيب وإيذاء نفسي.. سجناء أوكرانيون يروون تجاربهم في سجون روسيا السرية تقرير: ارتفاع معدلات الاحتجاز في السجون في أوروبا بعد رفع قيود كوفيد-19 فنلندا أسرى الذكاء الاصطناعي أوروبا سجون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم 352 للحرب: حزب الله يكثف قصف إسرائيل بالصواريخ وبعضها يسقط في حيفا... وغارات على وسط غزة يعرض الآن Next على الهواء مباشرة... الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه يعرض الآن Next ترامب يرفض مناظرة ثانية مع هاريس: فات الأوان يعرض الآن Next وأخيرا أصبح لفرنسا حكومة.. الإليزيه يعلن عن تعيين التشكيلة الوزارية الجديدة بعد طول مخاض يعرض الآن Next ألمانيا: ولاية براندنبورغ تنتخب ممثليها.. هل هو فوزٌ لليمين المتطرف وهزيمة أخرى لحزب المستشار شولتز؟ اعلانالاكثر قراءة شاهد: ثعبان ضخم يحاصر سيدة في مطبخها.. معركة من أجل البقاء في تايلاند حب وجنس في فيلم" لوف" منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية محكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةلبنانحزب اللهدونالد ترامبهولنداروسياألمانياإسرائيلفيضانات - سيولجنوب لبنانحلف شمال الأطلسي- الناتو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • في الأكوادور..5 قتلى بعد هجوم مسلّح في العاصمة
  • فنلندا.. شركة ناشئة تعتمد على السجناء لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • إنفو.. بطولات أحمد فتحي طوال مسيرته
  • وسام أبو علي: التتويج بلقب الدوري يعكس مجهود شاق طوال الموسم
  • جنود “اللواء 30 مشاة” يقطعون طريق شبوة – مأرب احتجاجاً على تأخر صرف مستحقاتهم والإكرامية السعودية
  • محافظ أسوان يؤكد أثناء لقاءه مع أهالى أبوالريش: نتائج تحليل المياه تؤكد سلامتها
  • ‏يمنيون: نكبة 21 سبتمبر أجهزت على مقومات الحياة وصادرت الحقوق والحريات
  • إماراتي يبرز مجتمع الصيادين على أرض الجزيرة المباركة في اليمن
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة دورية تناولت الوضع بالشرق الأوسط والحرب على غزة
  • سمكة قرش عملاقة تعلق بشباك الصيادين في سخالين الروسية