أكد الدكتور ممدوح غرا،ب محافظ الشرقية، أن المعارض التراثية تسهم في تثقيف وتعليم الأفراد بماضيهم وحاضرهم، بل وتلعب دورا مهما في إحياء التراث والساحة الثقافية، فضلاً عن تعزيز التواصل والترابط بين أبناء المجتمع، لافتاً إلى أن هناك اهتماما كبيرا من قبل الدولة بالتراث وتعزيز الهوية الوطنية.

وأشار محافظ الشرقية الى أهمية  تسليط الضوء على المناسبات و الأعياد التي يحتفل بها الشعب المصري مثل عيد تحرير سيناء ونصر أكتوبر العظيم ، لأنها تساعد على ترسيخ مفهوم الوطنية لدى الأجيال الحديثة ، وتشجيعهم على العمل المتواصل، فالأوطان تبنى بالعمل والولاء واشباعهم بالعقيدة المصرية وحبهم للوطن في ظل وسائل تواصل اجتماعي تعمل على تقزيم الإنجازات للدولة المصرية.

وتزامنا مع الاحتفالات بانتصار اكتوبر المجيد افتتح إبراهيم على حمدي مدير متحف تل بسطا بالزقازيق اليوم  معرضًا مؤقتًا بعنوان "زعماء وقادة أكتوبر" ، حيث يأتي هذا المعرض ضمن مجموعة المعارض المؤقتة التي يقيمها متحف تل بسطا لنشر الوعي الثقافي والأثري وذلك بمناسبة الذكرى 50 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة ، ويستمر المعرض لمدة شهر و يعرض مجموعة من الصور لزعماء وقادة حرب أكتوبر المجيدة ، بالإضافة إلى بعض المعلومات والتي تجسد أحداث حرب أكتوبر بدأ من الضربة الجوية حتى توقيع معاهدة السلام والتي بموجبها استعادت مصر كافة أراضيها.

وأضاف مدير متحف تل بسطا بالزقازيق ، انه تم تنظيم ندوة تثقيفية على هامش المعرض عن نصر أكتوبر المجيد والبطولات التي قدمها  الجنود المصريون من ملاحم بطولية وتضحيات، دفاعًا عن أرض الوطن خلال حرب اكتوبر1973، ، تحدث فيها جنود مقاتلين من محافظة الشرقية  خاضوا حرب أكتوبر والعبور العظيم وهم (بدر محمد مصطفى –محمد عبد الفتاح محمد –مصطفى احمد عبد العزيز ). وحضر افتتاح المعرض والندوة عدد من طلبة قسم التاريخ بكلية الأداب جامعة الزقازيق وطلبة كلية  التاريخ والحضارة بجامعة الأزهر  والعاملين بمتحف تل بسطا .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أكتوبر المجيد الهوية الوطنية الدكتور ممدوح غراب متحف تل بسطا حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

مدحت صالح وريهام عبدالحكيم يُحييان حفل متحف الحضارة

أحتفل متحف  الحضارة بمناسبة مرور 3 سنوات على افتتاحه بالمنطقة المطلة على بحيرة عين الحياة حفل غنائي 

إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة على طاولة إجتماعات محافظ سوهاج


 


 


 


 


 


 


 


 


 










، وأحياه المطربان مدحت صالح و ريهام عبد الحكيم،بقيادة المايسترو ناير ناجي، حيث شهدت الإحتفالية حضوراً جماهيرياً واسعًا، علي رأسهم السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالإضافة إلى عدد من الوزراء السابقين والشخصيات العامة،وجمع كبير من محبي الفن والموسيقى.

ويأتي حفل "صوت السينما" ضمن مبادرة  "مصر الخالدة Eternal Egypt "،والتي أطلقها المتحف فى إطار سلسلة من الحفلات الفنية الثقافية بالتعاون شركة   RMC،  لتقديم مختلف الألوان الموسيقية والغنائية التي تطرب الجماهير بمختلف أذواقهم، وتهدف إلى إحياء التراث الحضاري المصري باللغة العربية ومختلف اللغات، والترويج للموسيقى والفن المصري.

من جانبه قال الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، ان الحفل يأتي في إطار مجموعة من الفعاليات التي ينظمها المتحف احتفالًا بمرور ثلاث أعوام على افتتاحه ، وفي إطار جهوده لإحياء التراث الفني والغنائي، والحفاظ على الإرث الثقافي ، بالإضافة إلى أن إقامته في المتحف بمثابة مزج للقوى الناعمة المصرية للفن فى واحدة من أجمل المناطق الأثرية والتاريخية في مصر ، وبالشكل الذي يليق بصرح ثقافي مثل المتحف،ومن أجل إبراز صورة إيجابية عن مصر، والترويج للسياحة المصرية محلياً وعالميًا،بما يساهم في تعزيز السياحة الثقافية في مصر،حيث تعد الموسيقي من أرقى أنواع الفنون العالمية.

هذا وقد أحيا الحفل الثنائي المطرب مدحت صالح والمطربة ريهام عبدالحكيم ، حيث قدما مجموعة مميزة من أجمل الأغاني وموسيقى الأفلام السينمائية المصرية التي لا تُنسى ، وغنى المطرب مدحت صالح أغنية زي ما هي حبها من فيلم مافيا،أغنية يا حلو صبح من فيلم شاطئ الأسرار،وأغنية أسمر يا أسمراني وأغنية تخونوه من فيلم الوسادة الخالية، وأغنية طير بينا يا قلبي من فيلم دايما معاك، وأغنية بتلوموني ليه من فيلم حكاية حب.

وغنت المطربة ريهام عبد الحكيم أغنية وحياة عينيك من فيلم الزوجة 13، وأغنية إيه هو ده من فيلم الشموع السوداء، وأغنية تمر حنة من فيلم تمر حنة، وأغنية حكايتي مع الزمان من فيلم حكايتي مع الزمان، وأغنية قلبي دليلي من فيلم قلبي دليلي، وأغنية فيها حاجة حلوة من فيلم عسل أسود، واختتم  المطربان الحفل بأغنية حبيبي يا عاشق من فيلم شورت وفانلة وكاب .

جاءت هذه الاحتفالية تحت رعاية الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وشركة اي فاينانس، وبنك القاهرة ، وبنك saib ، وسوماباي ، وقناة القاهرة والناس ، وجريدة الشروق والمصرى اليوم ،ومجلة البيت ونصف الدنيا ،و إذاعة نجوم إف إم ،وشركات كل من ايديتا وسي سي بلاس ، وآڤيس بادچيت.


 

مقالات مشابهة

  • محمد صبحي ومحمود البزاوي بتخرج الدفعة التاسعة بكلية اللغة والإعلام بالقرية الذكية
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • خبير مصري يعلق على خبر روجه موقع أمريكي حول "لقاء سري بين جنرال إسرائيلي وقادة جيوش عرب"
  • "الشؤون الإسلامية" تنظم برنامجًا دعويًا بمسجد الخيف في مشعر منى خلال الحج
  • التشكيلى محمد عطية: شاركت في المعرض العام بأعمال تميل إلى الواقعية المفرطة
  • حزب الحركة الوطنية يفتتح 3 مقرات جديدة في الشرقية 
  • محافظ الشرقية يفتتح النصب التذكاري للشهداء بمدينة الزقازيق
  • محافظ الشرقية يفتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام
  • المعرض العالمي للأمن الداخلي والسلامة ميليبول قطر 2024 يعود في أكتوبر
  • مدحت صالح وريهام عبدالحكيم يُحييان حفل متحف الحضارة