يعتبر الحليب والعسل من الأطعمة الأساسية التي تم استهلاكها منذ آلاف السنين، وكلاهما مصدر جيد للعناصر الغذائية، بما في ذلك البروتين والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن، ولهما مفعول سحري غني بالفوائد الصحية.

ونشر موقع "تايمز أوف إنديا" إيجابيات وسلبيات تناول مزيج العسل والحليب، كما يلي:

1-غني بالمغذيات: مزيج الحليب والعسل غني بالمغذيات، إذ يعد الحليب مصدراً جيداً للكالسيوم والبروتين وفيتامين د، والمواد المغذية الأساسية الأخرى، ويحتوي العسل على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

2-المذاق الحلو: مزيج الحليب والعسل مناسب للأشخاص الذين يحبون المذاق الحلو للعسل، والذي يتم استهلاكه أيضاً كخيار صحي أكثر من السكر المكرر، كما تشير بعض الدراسات إلى أن مزيج الحليب والعسل له فوائد صحية، مثل المساعدة في النوم وتعزيز عملية الهضم.. ويعتقد أيضاً أن للعسل خصائص مضادة للميكروبات، وخصائص مهدئة مفيدة للاسترخاء.

اقرأ أيضاً صحتك تهمنا.. 5 مشروبات لتعزيز تنفسك أثناء التغيرات الموسمية الحزن يعم مواقع التواصل في السعودية عقب وفاة ”عروس حائل” خلال قضائها ”شهر العسل” كيف نميز العسل الطبيعي عن المغشوش؟ ما نوع العسل الذي لا يرفع السكر في الدم؟!.. استشاري سعودي يجيب عروسان يقضيان شهر العسل في الحج (فيديو) صدمة.. تراجع كبير في صادرات اليمن من عسل السدر بسبب تغيرات المناخ اكتشاف ”نهر من عسل” وأجباح نحل كثيرة في كهف بمنطقة مهجورة بمحافظة المحويت ”فيديو” نحّال يغطي وجهه ورأسه بآلاف النحل للتعريف بأهمية ”النحل اليمني” المنتج لأجود أنواع العسل بالعالم ”فيديو” أخصائي سعودي يحذر من خلط العسل مع المكسرات: سيتحول إلى سم قاتل ما حكم شرب حليب أنثى الحمير واستخدام مشتقاته للعلاج؟؟ مختص سعودي يجيب مجهولون بصنعاء يهاجمون محل عسل شهير الكشف عن أخطر مخطط حوثي في العاصمة صنعاء وعميد عسكري مؤيد للشرعية يعلق: ”نحن نايمين في العسل”

3- العلاجات التقليدية: في مختلف الثقافات، يتم الجمع بين الحليب والعسل والتوابل معاً واستخدامها لعلاج الألم والأمراض الأخرى، مثل التهاب الحلق والسعال ونزلات البرد.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي من جبل عرفات: الجميع سواء لا نعرف الغني من الفقير (فيديو)

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن أجواء توافد الحجاج على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم من مناسك الحج، كلها خير وبركة وتجلي.

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال مداخلة هاتفية، أثناء تواجده في مشعر عرفات، في التغطية الخاصة لفضائية «dmc»، إن الأجواء بين الحجاج على صعيد عرفات، تشهد حالة من حالات الصفاء والارتقاء والرقي والإخلاص لله، فالكل على قلب ولسان واحد.. لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك، مضيفا: «الحمد لله أن خلقنا مسلمين ورزقنا زيارة هذا البيت العتيق».

وتابع: «موقف عرفات تساوى فيه الجميع، لا نعرف غنيا من فقيرا ولا ملكا من عبد عادي، فالكل بين يدي الله سواسية، كأنما هي الأكفان لبسانها، استعدادا للقاء الله يوم العرض عليه».

مقالات مشابهة

  • يوم النحر.. ماذا تعرف عن أفضل أيام السنة على الإطلاق؟
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • خالد الجندي من جبل عرفات: الجميع سواء لا نعرف الغني من الفقير (فيديو)
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟
  • لبيك اللهم لبيك.. ماذا يعني مفهوم التلبية؟ وزير الأوقاف يجيب
  • “مياه بالسكّر”.. طعام الرضع في غزة بسبب نقص الحليب والمكملات الغذائية (فيديو)
  • ماذا يحصل لجسمك عند تناول نصف كوب من الشوفان؟
  • الخير قادم.. فلكي يبشر الجميع بما سيحدث في النصف الثاني من شهر ابريل الجاري
  • ماذا يحدث للجسم إذا تناولت الكركم بكثرة ؟
  • نبأ عاجل وردنا الآن| مصدر أمني يفاجئ الجميع ويكشف ما سيحدث خلال الساعات القادمة .. ترقبوا