استقبل الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، الدكتورة كرستين أبولحاف؛ مسئولة التعاون الدولي بالبنك الأفريقي والوفد المرافق لها والسفيرة منى عمر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة، لبحث سبل التعاون بين مكتبة الإسكندرية والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير Afreximbank. 

وأعرب الدكتور أحمد زايد في كلمته عن رغبته بعقد مؤتمر بمكتبة الإسكندرية للالتقاء بالمثقفين الأفارقة، لافتًا إلى أن مكتبة الإسكندرية تبذل قصارى جهدها لوضع إفريقيا في خطة عمل المكتبة، كما انها تضم وحدة لخدمات المكتبة لإفريقيا.

وقالت الدكتورة كرستين أبولحاف؛ مسئولة التعاون الدولي بالبنك الإفريقي: "نحن نحتفل بمرور 30 عامًا على إنشاء البنك والذي يضم أكثر من 53 دولة إفريقية بالإضافة إلى المؤسسات الدولية علاوة على خمسة مشاريع في مختلف البلاد داخل قارة إفريقيا، كما أن لدى البنك عدة برامج مختلفة بداخل الجامعة الامريكية.

وقامت ابولحاف في نهاية الزيارة بإهداء مجموعة من المطبوعات إلى الدكتور أحمد زايد، كما قام زايد بإهداء بعض إصدارات مكتبة الإسكندرية إلى الوفد المرافق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية الإسكندرية مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة سوهاج يشارك بمؤتمر الجهاز الهضمي المنعقد بالمحافظة

شارك الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج في افتتاح فعاليات مؤتمر الجهاز الهضمي والمنعقد بمحافظة سوهاج والذي شهد حضور الدكتور محمد عبدالهادي مدير مكتب المحافظ و الدكتور أحمد فوزي نقيب الأطباء والدكتور الحسيني الجارحي مدير إدارة التدريب والمدارس و الدكتور محمد خليفة مدير مركز القلب والجهاز الهضمي ولفيف من اساتذة الجهاز الهضمي بجامعات ومستشفيات الجمهورية، ونظم المؤتمر تحت رعاية اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.

وبمشاركة المؤسسة المصرية لمطوري الجهاز الهضمي و المناظير، وبحضور الدكتور محمد خورشيد مدير المؤسسة و الدكتور أدهم النقيب استشاري الجهاز الهضمي ود أسامة عرفة رئيس اقسام الجهاز الهضمي بجامعة سوهاج و الدكتور هيثم الأمير مدرس الجهاز الهضمي بكلية الطب جامعة سوهاج.

و ناقش المؤتمر جميع أمراض الجهاز الهضمي و عرض كل ما هو جديد من طرق العلاج و آليات التشخيص.

 كما تم خلال المؤتمر عقد ورشة عمل تدريبية علي مناظير الجهاز الهضمي شارك بها السادة الأطباء وكذلك الكوادر التمريضية، و تعد ورشة العمل المصاحبة للمؤتمر هي الاولي من نوعها لتدريب الكوادر تدريبا عمليا علي مناظير الجهاز الهضمي. 

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد محروس ان مثل تلك المؤتمرات يعزز من القدرات الفنية للكوادر الطبية ويساهم بشكل كبير في تنمية المهارات والتشخيص وطرق العلاج الحديثة ونقل الخبرات .

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة أرض الملاعب
  • جزء من كسوة الكعبة.. مكتبة الإسكندرية تستعرض معلومات عن "المحمل الشريف"
  • وكيل صحة سوهاج يشارك بمؤتمر الجهاز الهضمي المنعقد بالمحافظة
  • محمد بن زايد: التعامل المسؤول مع التقنيات الناشئة يجعلها رافدًا للتنمية المستدامة والأمن
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • مصدر بالبنك المركزي: آلية تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة بلغت أكثر من نصف مليار ريال منذ تدشينها
  • ارتفاع سعر صرف الدينار الكويتي بالبنك المركزي نهاية تعاملات اليوم الخميس
  • "مكتبتك في مدرستك".. مكتبة الإسكندرية في زيارة لمدارس المحافظة
  • جامعة حلوان تفتح آفاق التعاون الدولي لتطوير خدمات ذوي الإعاقة