صدى البلد:
2024-06-16@08:34:54 GMT

4 أيام حرب.. مفاجأة في أسعار النفط والذهب عالميا

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

بعد ارتفاعها أمس % 4 تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، وفق ما ذكرت صحف دولية.
وأمس ارتفعت الأسعار بأكثر من 4 % في الجلسة السابقة، مع تقييم الأسواق لاحتمال تعطل الإمدادات مع استمرار التصعيد في غزة.

1500 جثة.. مزاعم جديدة لجيش الاحتلال ضد حماس مظاهرة يهودية لإدانة إسرائيل.. وتحذير من المساس بالصغار على يد الاحتلال أول رد محترم.

.منظمة أوروبية تحذر من كارثة في غزة..عدوان إسرائيل جريمة حرب

 تنتج دولة الإحتلال كميات قليلة من النفط الخام، إلا أن الأسواق تشعر بالقلق من أنه إذا تصاعد الصراع فإنه قد يضر بإمدادات الشرق الأوسط ويفاقم العجز المتوقع لبقية العام.

وقالت مصادر الاثنين إن ميناء عسقلان الإسرائيلي ومرفأ النفط التابع له أغلقا في أعقاب الصراع.

أسعار النفط

وانخفض خام برنت 46 سنتا بما يعادل 0.53 بالمئة إلى 87.68 دولار للبرميل، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 52 سنتا أو 0.61 بالمئة إلى 85.86 دولار للبرميل.

وكان الخامان القياسيان ربحا أكثر من 3.50 دولار الاثنين، بفعل أنباء الصراع بعد تراجعهما بشدة في تعاملات متقلبة الأسبوع الماضي.


الذهب 

ظل سعر الذهب على ثباته تقريبا في المعاملات الفورية عند 1,860.68 دولار للأونصة، بعد أن بلغ في وقت سابق أعلى مستوياته منذ 29 سبتمبر.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.56 بالمئة إلى 1,874.60 دولار.

وارتفع الذهب نحو 1.6 بالمئة الاثنين، في أكبر قفزة يومية في خمسة أشهر، إذ عززت الاشتباكات العسكرية في غزة الطلب على أصول الملاذ الآمن والنفط.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس الاثنين استدعاء 300 ألف جندي احتياطي، في أكبر عملية استدعاء تشهدها الدولة العبرية، على ما أفاد التلفزيون الإسرائيلي.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 29 سبتمبر أسعار النفط اليوم اشتباكات اسواق الاسواق الاحتلال اسعار النفط الدولة العبرية العجز النفط اليوم النفط الخام المعاملات الفورية اليوم الثلاثاء خام غرب تكساس الوسيط خام غرب تكساس جيش الاحتلال جريمة حرب سعر الذهب سعر الذهب عدوان إسرائيل يوم الثلاثاء

إقرأ أيضاً:

بيانات الأسواق الأمريكية والتوتر في المنطقة ترفعان أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط الخميس بعد بيانات أظهرت تراجع قوة سوق العمل الأمريكية، فضلا عن استمرار التوتر في المنطقة على إثر الحرب في غزة، والهجمات على الشحن البحري في البحر الأحمر وخليج عدن.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا بما يعادل 0.3 بالمئة إلى 82.38 دولار للبرميل بحلول الساعة 1339 بتوقيت غرينتش، فيما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتا أو ما يعادل 0.2 بالمئة إلى 78.66 دولار. وصعد الخامان القياسيان بنحو واحد بالمئة في الجلسة السابقة.

وقالت وزارة العمل إن مؤشر أسعار المنتجين للطلب النهائي انخفض 0.2 بالمئة الشهر الماضي، أي دون زيادة 0.1 بالمئة كان قد توقعها خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم، بينما أظهرت بيانات منفصلة أن العدد الأسبوعي للأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة تجاوز التقديرات ليسجل أعلى مستوى في 10 أشهر.

لكن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أبقى أسعار الفائدة دون تغيير أمس الأربعاء وأرجأ موعد البدء في خفض تكاليف الاقتراض إلى كانون الأول/ ديسمبر.

وعادة ما يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى إضعاف النمو الاقتصادي، وهو ما قد يحد من الطلب على النفط.


وأشار رئيس المركزي الأمريكي جيروم باول في مؤتمر صحفي بعد نهاية اجتماع السياسة الذي استمر يومين إلى أن التضخم انخفض دون توجيه ضربة كبيرة للاقتصاد، وقال إنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن ذلك لا يمكن أن يستمر.

وعلى جانب الإمدادات، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مدفوعة إلى حد بعيد بقفزة في الواردات، كما زادت مخزونات الوقود بأكثر من المتوقع.

وتعرضت الأسعار لضغوط أيضا من تقرير صدر عن وكالة الطاقة الدولية يحذر من فائض في المعروض في المستقبل القريب.

ويراقب المتعاملون أيضا المحادثات الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة. ومن شأن حل هذه الأزمة أن يقلل المخاوف من اضطراب محتمل لإمدادات النفط من المنطقة.

وفي أحدث هجوم على حركة الشحن البحري، أعلن الحوثيون الأربعاء مسؤوليتهم عن هجمات بزورق صغير وصواريخ ألحقت أضرارا بناقلة فحم مملوكة لشركة يونانية بالقرب من ميناء الحديدة اليمني على البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • ماذا حدث في أسعار الذهب عالميا بعد بيانات التضخم في أمريكا؟
  • الذهبان الأصفر والأسود يتجهان إلى تحقيق مكاسب.. تعرف إلى الأسعار
  • التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية ترفع أسعار الذهب
  • اسعار الذهب تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي
  • الذهب يتجه لتسجيل أول مكسب في 4 أسابيع
  • خلال أيام .. مفاجأة فى أسعار الذهب 2024
  • أسعار النفط تتراجع وسط ضغوط بشأن المعروض وآمال خفض الفائدة
  • بيانات الأسواق الأمريكية والتوتر في المنطقة ترفعان أسعار النفط
  • النفط والذهب يتراجعان والدولار يرتفع غداة تثبيت الفائدة الأميركية
  • تراجع أسعار الذهب عالميا.. ما علاقة «الفيدرالي الأمريكي»؟