توقعت مواقع السياحة والسفر العالمية أن يكون للذكاء الاصطناعي دور كبير خلال السنوات المقبلة في التخطيط للسفر والرحلات الجديدة خاصة للأفراد.. ولكنها في الوقت نفسه حذرت من حدوث أخطاء قد تسبب مشاكل لأصحاب الرحلات، وشددت على أهمية العامل البشري المساعد في عمليات التخطيط للسفر في ظل التقدم الكبير الذي يحققه الذكاء الصناعي.

 
وتطرح مواقع السفر العالمية ومنها موقع سائح تساؤلا مهما.. هل ذلك يعني بالضرورة أن كل المعلومات التي تحصل عليها من أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية والمدفوعة مثل ChatGPT-4 وبارد وتطبيقات أخرى مثل iPlan.ai يجب أن نثق بها؟ الإجابة كانت بالتأكيد لا. حيث إنه بالرغم من الفوائد التي يوفرها الذكاء الاصطناعي في التخطيط للسفر، إذ يجب أن نأخذ في الاعتبار أنه لا يمكن استبدال العامل البشري الذي يتفاعل مع المسافرين ويقدم الخدمات الشخصية.
حيث يمكن أن يكون للذكاء الاصطناعي دور مساعد في تحسين تجربة السفر وتسهيل العمليات، ولكن العنصر البشري لا يزال ضروريًا لتقديم الاستشارات والدعم الشخصي حيث يمكن للذكاء الاصطناعي أن يلعب دورًا مهمًا في تحسين تجربة السفر وكذلك تسهيل عمليات التخطيط، وهذا مع استمرار تقدم التكنولوجيا، إذ يمكن توقع مزيد من التطورات والابتكارات في هذا المجال، مما يعزز الراحة والكفاءة للمسافرين ويسهم في تحقيق تجربة سفر مميزة.
ولكن هناك أيضًا فرصة لتوفير تجربة سفر مخصصة حيث بفضل قدراته في تحليل البيانات وفهم تفضيلات المسافرين، يمكن للذكاء الاصطناعي توفير تجربة سفر مخصصة وفريدة. كما يمكنه توفير اقتراحات لأنشطة سياحية محلية، مطاعم متخصصة، ومعالم سياحية فريدة تتوافق مع اهتمامات المسافر وكذلك دعم العملاء ومساعدة السفر حيث يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون مساعدًا ذكيًا للمسافرين أثناء رحلتهم. 
على سبيل المثال، يمكن للذكاء الاصطناعي توفير معلومات مفصلة حول رحلة السفر والوجهات، وتوفير توجيهات وتنبيهات في الوقت الحالات الطارئة، وتقديم اقتراحات للترتيبات البديلة في حالة حدوث تأخيرات أو إلغاءات في الرحلة.
وتقوم أدوات تخطيط الذكاء الاصطناعي باختيار مسارات رحلاتها من مزيج من المعلومات المرخصة والمتاحة للجمهور وإدخال البيانات من قبل المدربين البشريين. 
ولكنه يولد استجابات بناءً على الأنماط المتصورة والمعلومات المتاحة له، على الرغم من أن قاعدة البيانات الخاصة به لا يتم تحديثها باستمرار.
وذلك بخلاف أنه يمكن الحصول على إجابات لا معنى لها ولا يقتصر الأمر على مسارات الرحلة التي يخطئ فيها الذكاء الاصطناعي، بل إن الأدلة الإرشادية التي ينشئها الذكاء الاصطناعي ليست الأفضل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مواقع السياحة الذكاء الاصطناعي یمکن للذکاء الاصطناعی الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

فيرتف تستعرض أحدث ابتكاراتها في حلول البنية التحتية للذكاء الاصطناعي في مؤتمر داتا كلاود العالمي 2024

 أعلنت شركة فيرتف- Vertiv والمزود الرائد عالمياً لحلول البنية التحتية الرقمية الحيوية وحلول استمرارية الأعمال، عن مشاركتها في مؤتمر "داتا كلاود العالمي 2024"، الحدث والتجمع البارز على مستوى العالم للمسؤولين التنفيذيين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمقرر عقده في الفترة من 4 إلى 6 يونيو في مدينة كان بفرنسا.  

ستعرض فيرتف أحدث الابتكارات في مجال حلول البنية التحتية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي (AI) والحوسبة عالية الأداء (HPC) في جناحها رقم 72، ما يتيح للزوار فرصة استكشاف منتجات الشركة وأبرز ابتكاراتها واكتشاف التجارب الفريدة والتواصل بشكل مباشر مع خبراء ورواد التكنولوجيا.

قال جيوردانو ألبرتازي، الرئيس التنفيذي لشركة فيرتف: "يوفر "داتا كلاود" منذ انطلاقته منصة متقدمة ومثالية للشركات والمسؤولين التنفيذيين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذين يتطلعون إلى استكشاف أحدث الاتجاهات على مستوى القطاع ودور التقنيات الحديثة والمتطورة في دفع عجلة التقدم في قطاع مراكز البيانات. ونتطلع خلال الحدث إلى عرض محفظتنا الشاملة من أحدث المنتجات والحلول التي تدعم البنية التحتية الرقمية الحيوية للعملاء وتمكّنهم من اعتماد الحلول والمنصات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، إضافة إلى تسليط الضوء على قصص النجاح الأخيرة للشركة، والتي تجسد مساعينا وجهودنا المستمرة لتمكين عملائنا وضمان قدرتهم على تخطي العقبات والتحديات التي تواجههم في عملياتهم اليومية".

وسيتمكن زوار جناح فيرتف من تجربة تطبيق Vertiv™ XR وصالة العرض الافتراضية والانضمام إلى جولات الواقع الافتراضي الإرشادية الحصرية للتدريب العملي على أحدث حلول وأنظمة إدارة الطاقة والحرارة التي تعمل على تمكين تطبيقات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالعملاء واستكشاف قدراتها من خلال تجارب الواقع الافتراضي والواقع المعزز. وسيحظى الحضور بفرصة حصرية لاستكشاف حلول "فيرتف" المتكاملة والمتطورة لتشغيل وتبريد البنية التحتية لمجموعة متنوعة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي ذات المهام الحرجة. وبفضل ما تمتلكه من مجموعة متكاملة من أنظمة الطاقة والتبريد إضافة إلى خبرتها الكبيرة وانتشارها العالمي، تعد "فيرتف" شريك الحلول المفضل لدى شركات تصنيع شرائح الذكاء الاصطناعي الرائدة على مستوى العالم.

وستشارك فيرتف في عدد من جلسات الحوار الرئيسية وهي:
- جلسة حوار: مستقبل مراكز البيانات: كيف يمكن مواكبة متطلبات الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء؟  
- يتميز مركز بيانات جلف داتا هاب Gulf Data Hub بحلول موفرة للطاقة لتمكين إنشاء مراكز بيانات عالية الكفاءة.
- إحداث ثورة في مشهد البيانات في السويد: من داخل مركز البيانات المتطور لشركة كونابتو مع حلول دعم الشبكة الحيوية من "فيرتف".
وتستضيف "فيرتف" مساء الخامس من يونيو، الحدث الحصري لتواصل مراكز البيانات (DCN)، وهي جلسة استثنائية حافلة بالمناقشات المثمرة وفرص التواصل مع قادة الصناعة وأصحاب الرؤى، لاكتساب معرفة شاملة ونظرة ثاقبة على أحدث الاتجاهات والابتكارات وأفضل الممارسات في قطاع مراكز البيانات.

وتم إدراج "فيرتف" أيضاَ في القائمة النهائية لثلاث فئات من جوائز "داتا كلاود العالمي 2024" وهي: جائزة التميز في مركز البيانات في أوروبا وجائزة إزالة الكربون من شبكة الكهرباء بالتعاون مع "كونابتو"؛ بالإضافة إلى جائزة التميز في مركز البيانات في الشرق الأوسط وأفريقيا بالتعاون مع شركة "ميداليون - Medallion".

مقالات مشابهة

  • "ميتا" ستستخدم منشوراتكم العامة لتدريب نسختها الخاصة للذكاء الاصطناعي .. هل بامكانكم منع ذلك؟
  • وزير الاتصالات يشارك في حلقة نقاشية عن الاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي
  • روبوتات تخوض مباراة كرة في معرض للذكاء الاصطناعي
  • شراكة لإطلاق مركز للذكاء الاصطناعي في مصدر
  • فيرتف تستعرض أحدث ابتكاراتها في حلول البنية التحتية للذكاء الاصطناعي في مؤتمر داتا كلاود العالمي 2024
  • العلماء: الذكاء الاصطناعي يحسّن تجربة المتلقي
  • ماستركارد تطلق برنامج للسفر بالجملة
  • ابتسام المزروعي تنضم إلى محادثات إدارة الذكاء الاصطناعي في جنيف
  • أوبن إيه آي تعلن بدء تدريب نموذج رائد جديد للذكاء الاصطناعي
  • عمر العلماء: الذكاء الاصطناعي ينقل قطاع الإعلام إلى المستقبل