أعلن وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي عن إنشاء مركز التواصل الصحي، ليكون حلقة وصل بين الوزارة، و بين كافة المستفيدين من الخدمات الصحية، ومختلف وسائل الإعلام، وتكليف المتحدث الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند لإدارته .

جاء ذلك خلال مؤتمر إعلامي للإعلان عن إنشاء المركز، بثته الوزارة على حساباتها الرسمية، وقد أكد فيه وزير الصحة على أهمية السماع والتواصل مع الجمهور الكريم، واستقبال المقترحات التي من شأنها أن تساهم في تطوير منظومة العمل، واعتماد سياسة التواصل “ثنائي الاتجاه”.

إلى ذلك أكد مدير مركز التواصل الصحي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة د. عبد الله السند، أن التواصل الفعال مهما في مجالات الحياة، وهو فن وواجب له أهميته الخاصة في المؤسسات الصحية، مؤكدا أن المركز يأتي لأن الواجهة الإعلامية للمنظومة الصحية ينبغي أن تتناسب مع حجم جهود وتضحيات الزملاء في الوزارة، ولأن صوت كل مواطن و مواطنة ينبغي أن يصل، ويُعمل بمقتضى ما يواجهه الناس.

ولفت الدكتور السند إلى تكوين قاعدة من البيانات بأبرز التحديات والصعوبات التي تواجه المواطنين في القطاع الصحي، وإجراء ما يستلزم إجراؤه فورا، ليكون المواطن شريكا لابد منه في اتخاذ القرارات.

هذا ويتبع المركز الذي يتكون من 6 أقسام مكتب وزير الصحة، على أن يباشر القيام بالمهام المنوط به اعتبارا من مطلع شهر نوفمبر المقبل ، لتحقيق التواصل الأمثل والفعال للمؤسسة الصحية في البلاد، سواء فيما يخص مجال الإعلام الصحي، أو مجال التواصل المجتمعي.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

300 مستفيد من مركز تأهيل العاملين في الغذاء والصحة

البلاد – تبوك

تحت إشراف الإدارة العامة لصحة البيئة في وكالة الخدمات بأمانة منطقة تبوك، يواصل مركز تأهيل واختبار وتقييم العاملين في منشآت الغذاء والصحة العامة جهوده، حيث تجاوز عدد المستفيدين من خدمات المركز 300 متدرب ومتدربة، ويعمل المركز على إنهاء الإجراءات المطورة لإصدار الشهادات الصحية الموحدة، المعروفة برخصة ممارسة العمل، للعاملين في المنشآت التجارية والغذائية المستهدفة في البرنامج المعتمد من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.
وأوضح وكيل الأمين للخدمات الدكتور محمد بديوي، بأن المركز يقدم خدمات التدريب والتثقيف الصحي من خلال حقائب تثقيفية بلغات متعددة تغطي مختلف الأنشطة، كما جُهز بقاعات تدريبية تستوعب حتى 300 عامل في اليوم، وتمكنهم من الحصول على شهادات صحية يوميًا من خلال اختبار إلكتروني، ويتميز المركز بقدرته على إجراء مائة وثمانين اختبارًا في يوم واحد، ليصل لتسعمائة اختبار في الأسبوع، كما يتضمن المركز قاعات للتدريب العملي والاختبارات المتعلقة بخدمات المطاعم والمطابخ وصوالين الحلاقة والتزيين النسائي، بالإضافة إلى أنشطة تجارية أخرى مرتبطة بمجالي الغذاء والصحة العامة.
وأكد الدكتور بديوي أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لربط إصدار الشهادة الصحية بنجاح العاملين في اجتياز اختبار وتقييم التثقيف الصحي لضمان تقديم غذاء آمن وصحي.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: مركز الكويت للوقاية من الامراض ومكافحتها خطوة استراتيجية فارقة في قطاع الصحة العامة
  • «الهلال الأحمر» في أم القيوين يكمل استعداداته لعيد الأضحى
  • صحة سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال إجازة عيد الأضحى
  • ورشة تشاورية للتوافق على الأولويات الصحية
  • الصحة: مركز ناصر السعيد التخصصي لعلاج أسنان الأطفال سيمثل إضافة نوعية للرعاية الصحية في البلاد
  • مصطفى : نحاول التركيز على ثلاث أولويات رئيسة لدعم غزة
  • وزير الصحة يبحث مع وفد الصحة العالمية دعم الأولويات الخاصة بالاستراتيجية الصحية
  • الرياض والشرقية والقصيم.. أولى تجمعات المرحلة الثانية للتحول الصحي
  • 300 مستفيد من مركز تأهيل العاملين في الغذاء والصحة
  • بدء تحويل 3 تجمعات صحيةً لشركة الصحة القابضة