قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الخميس، تأجيل أولى جلسات الدعوى المقامة من أحدى أعضاء نادي الزمالك، ضد مرتضى منصور رئيس النادي السابق لإتهامه بالسب والقذف لجلسة 16 نوفمبر للاطلاع.

 حضر محامي مرتضى منصور، والذى طالب بالتأجيل من أجل على القضية، وحملت الدعوى  رقم 1499 لسنة 2023 وجنحة مالية رقم 2264 لسنة 2023

تعود تفاصيل الواقعة عندما تقدمت سيدة تدعى مها أبو سريع عضوة بنادي الزمالك بجنحة مباشرة أمام محكمة القاهرة الاقتصادية  تتهم فيها مرتضى منصور رئيس النادي السابق بسبها وقذفها.

ومن جهة أخرى قررت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، تأجيل الاستئناف المقدم من مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك السابق، على حكم حبسه 3 أشهر لاتهامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، لجلسة 9 نوفمبر المقبل لحضوره بشخصه.

وقدم دفاع مرتضى منصور لهيئة المحكمة شهادة مرضية لتخلفه عن الحضور، وقررت المحكمة التأجيل لحضوره بشخصه.

ويعد قرار الاستئناف المنظور اليوم هو آخر درجة في مراحل التقاضي التي كفلها القانون للمتهم وصدورحكم فى  القرار يعد نهائيًا وباتًا وواجب التنفيذ.

وكانت محكمة جنح الاقتصادية قد عاقبت حضوريًا مرتضى منصور بالحبس لمدة 3 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمه 20 ألف جنيه، وإلزامه بتعويض مؤقت 10 آلاف جنيه.

 كما تضمن الحكم إلزامه بالمصاريف وأتعاب المحاماة فى القضية رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة المرفوعة من المحامي محمد عثمان لصالح الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة نادى الأهلي، يتهم فيها المذكور بالسب والشتم وإساءة استخدام وسائل التواصل والإزعاج.

وفى سياق آخر قضت الدائرة الأولى مستأنف اقتصادي، برئاسة المستشار أدهم فهيم، ببراءة أحمد عيد عبد الملك، من تهمة سب وقذف مرتضى منصور.

ونظرت الدائرة الأولى مستأنف اقتصادي برئاسة المستشار أدهم فهيم في القضية رقم 351 لسنة 2023، مستأنف اقتصادي رقم 3 لسنة 2023م جُنح اقتصادي ضد أحمد عيد عبدالملك لاعب نادي الزمالك السابق، والمقضي فيها حكم أول درجة بالبراءة بتهمة سب وقذف مرتضى منصور.

وكانت الدائرة الأولى مستأنف اقتصادي برئاسة المستشار أدهم فهيم، قررت إعادة المرافعة في الاستئناف المقدم من النيابة العامة ضد محامٍ شهير، في القضية رقم 195 لسنة 2023 مستأنف اقتصادي، والمقضي فيها خلال حكم أول درجة بالبراءة من تهمة سب وقذف وتعمد مضايقة وإزعاج مرتضى منصور بالإساءة باستعمال وسائل الاتصال. 

وفي وقت سابق، قضت المحكمة الاقتصادية بقبول استئناف محام شهير شكلا، وتأييد الحُكم السابق بحبسه لمدة شهر وكفالة 5 آلاف جنيه وتغريمه مبلغ 40 ألف وواحد جنيه تعويضا مدنيا بتهمة الاعتداء على حُرمة الحياة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي رفعها مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرتضى منصور محكمة القاهرة الاقتصادية نادى الزمالك

إقرأ أيضاً:

بروكسي يحتج على تأجيل مباراته أمام الزمالك في كأس مصر

أرسل نادي بروكسي احتجاج رسميًا، لاتحاد الكرة المصري لكرة القدم، وذلك بعد إعلان الأخير تأجيل مباراته أمام الزمالك في دور 32 من بطولة كأس مصر.

وكانت المباراة قد تحدد لها موعد 30 من شهر مايو الجاري لتقام على ملعب المقاولون العرب في تمام الثامنة مساء إلا أن التأجيل جاء رفقة مباراة الأهلي وبيراميدز بسبب استدعاء الدوليين.

خطاب بروكسي لاتحاد الكرة

وجاء احتجاج بروكسي على التأجيل لسببين ذكرهم النادي في خطابه  والذي جاء كالاتي:-

1- عدم ذكر سبب التأجيل في الخطاب وبالتالي التأجيل غير مبرر، وإذا كان السبب  عدم وجود اللاعبين الدوليين فهذا يخالف جدول كأس مصر والذي أكد على إقامة هذا الدور دون الدوليين.

بهدف ناصر ماهر.. الزمالك يتقدم على الاتحاد السكندري في الشوط الأول الإدارية العليا تؤكد صحة انتخاب حسام المندوه أمينا لصندوق نادي الزمالك

2- لم يتضمن خطاب التأجيل موعدا محددا للمباراة حيث أنهى بروكسي مباراته في الثامن من مايو ومنذ. النهاية دخل الفريق معسكر مغلق استعداد للمباراة المحدد موعدها سلفا إلا أن فوجئنا بالتأجيل دون اعتبار لمصلحة الفريق الذي يتدرب ويتكلف مصاريف باهظة ودون جدوى.

ويذكر أن الاتحاد المصري قد أعلن عن تأجيل مباريات الأهلي، بيراميدز، الزمالك في كأس مصر بداعي غياب 3 لاعبين دوليين وأكثر عن المباراة بينما تقام باقي المباريات في موعدها.

مقالات مشابهة

  • بروكسي يعترض على تأجيل مباراته مع الزمالك في الكأس
  • قرار قضائي عاجل في 9 دعاوى تخص مرتضى منصور
  • قرار من المحكمة في 9 دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور
  • غدا.. محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوى سب وقذف
  • بروكسي يحتج على تأجيل مباراته أمام الزمالك في كأس مصر
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بالتظاهر في أحداث بولاق الدكرور
  • مرتضى منصور يطالب بإغلاق مركز "تكوين الفكر العربي" وسط اتهامات بالتشويه والإساءة
  • لـ 9 يونيو.. تأجيل قرار مرتضى منصور لإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين
  • تأجيل قرار دعوى مرتضى منصور لإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين لـ 9 يونيو
  • تأجيل قرار دعوى مرتضى منصور لإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين لـ9 يونيو