أكد وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، أنه إذا لم توقف إسرائيل هجماتها على المدنيين في غزة فإن المنطقة ستُواجه أوضاعًا جديدة، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، مساء اليوم الخميس.

وعقب لقائه مع مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، قال حسين أمير عبد اللهيان: "ما يجري في الأراضي الفلسطينية مصداق بارز للجرائم الحربية، واستمرارها قد يؤثر علي المنطقة برمتها".

وأكمل: "إذا لم توقف اسرائيل المجازر بحق الشعب الفلسطيني ستشهد المنطقة ظروفا جديدة ولا يمكن لإسرائيل أن تستمر بجرائمها وفرض الحصار علي غزة دون تلقي الرد".

من جهته، أكد مستشار الأمن القومي قاسم الاعرجي أن العراق ثابت في مواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن العراق ابدى وجهة نظره بشكل واضح وصريح بشأن ما يحدث في فلسطين.

الشعب الفلسطيني ضد العدوان

وأضاف الأعرجي في تصريح صحفي بعد لقاء وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في بغداد: "العراق أبدى وجهة نظره بشكل واضح وصريح يجب أن نقف الى جانب الشعب الفلسطيني ضد العدوان ولا بد من تهيئة الاجواء لموقف عربي موحد والعراق ثابت بمواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني".

وقد دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" يومها السادس، وسط تكثيف الجيش الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة، وتوسيع رقعة الاستهداف لتشمل جنوب لبنان.

فيما أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين اليوم الخميس، قصف قاعدتين عسكريتين إسرائيليتين ومستوطنات إسرائيلية برشقات صاروخية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الفلسطينية العراق حسين أمير عبد اللهيان المدنيين بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بلينكن يشدد لنتنياهو على ضرورة الحد من تصاعد الصراع في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت الخارجية الأمريكية بأن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، أكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أهمية الحد من تصاعد الصراع دون توسيع نطاقه.

من جانبه، أعرب سامي أبو زهري، رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس في الخارج، لوكالة "رويترز" يوم الإثنين، عن استيائه من تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بشأن وقف إطلاق النار في غزة، معتبرًا أنها تميل لصالح إسرائيل وتشكل عقبة حقيقية أمام التوصل إلى اتفاق.

وأضاف أبو زهري: "يعد خطاب بلينكن خلال زيارته للقاهرة مثالًا على التحيز الواضح لصالح إسرائيل وعلى تقديم الدعم الأمريكي للعمليات العسكرية التي ينفذها الاحتلال في غزة. هذه المواقف هي التي تعتبر العائق الحقيقي أمام التوصل إلى أي اتفاق سلام".

مقالات مشابهة

  • هذا الأسبوع.. القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني يزور في بغداد وأربيل
  • شكري: لن يتحقق الأمن في المنطقة دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه
  • وزير خارجية الأردن: الصراع في المنطقة سينتهي بوقف العدوان على غزة
  •  بن فرحان يلتقي وزير الخارجية الإيراني المكلف
  • وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الإيراني المكلف
  • بلينكن يشدد لنتنياهو على ضرورة الحد من تصاعد الصراع في غزة
  • لافروف يجري أول محادثات مباشرة مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين الطريق الوحيد للسلام
  • وزارة الخارجية والمغتربين: الكيان العنصري الصهيوني وحكومته المجرمة يتابعون ارتكاب أبشع المجازر من خلال هجومهم الأعمى على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي راح ضحيته يوم أمس 274 شهيداً و698 جريحاً في مخيم النصيرات
  • هنية يبحث مع وزير الخارجية التركي آخر التطورات المتعلقة بالحرب على غزة