أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس، الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق مباريات الجولة المقبلة من المسابقة، وارتداء شارات سوداء حدادا على ضحايا "الأزمة المتصاعدة في إسرائيل وغزة".

وأبدت الرابطة في بيان "إدانتها الشديدة لأعمال العنف المروعة والوحشية ضد المدنيين الأبرياء"، وتعاطفها "مع الضحايا وأسرهم والمجتمعات المتضررة".

وقالت، إن اللاعبين والمدربين والحكام المشاركين في الجولة المقبلة من المسابقة التي تقام بين 21 و23 من الشهر الجاري، سيرتدون شارات سوداء، ويقفون دقيقة صمت في "بادرة احترام لكل المتضررين" من الأزمة.

وكان الاتحاد الإنجليزي للعبة قد أعلن في وقت سابق اليوم، عدم السماح بالأعلام والقمصان التي تظهر الدعم لضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني في مباراتي إنجلترا أمام أستراليا وإيطاليا، على ملعب ويمبلي.

اقرأ أيضاً

ردا على طوفان الأقصى.. دعوة أمريكية لقطر بتسليم هنية

وأضاف الاتحاد الإنجليزي أن لاعبي إنجلترا وأستراليا سيرتدون شارات سوداء، وستكون هناك فترة صمت قبل انطلاق المباراة. وتستضيف إنجلترا منتخب أستراليا وديا غدا الجمعة، قبل أن تواجه إيطاليا في تصفيات بطولة أمم أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

المصدر | رويترز

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فلسطين الدوري الإنجليزي طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

الملك سلمان يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي ضحايا حرب غزة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراً باستضافة ألف حاج فلسطيني من قطاع غزة، من ذوي ضحايا الحرب الإسرائيلية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، الأحد، إن إجمالي عدد المستضافين من دولة فسلطين لأداء مناسك الحج ارتفع إلى 2000، بعد الأمر الاستثنائي الذي أصدره الملك سلمان، باستضافة ألف حاج من غزة.

وأكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن هذه اللفتة الملكية الكريمة تجسد حرص الملك سلمان، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان الدائم وعنايتهما المستمرة بالشعب الفلسطيني الشقيق، وتترجم الدعم اللامحدود الذي تقدمه قيادة المملكة للقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة.
وأكد أن هذه الاستضافة الاستثنائية تعدّ بلسماً وتخفيفاً لما يعانيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وليست هذه اللفتة الإنسانية بغريبة على المملكة للوقوف جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن “الوزارة منذ صدور الأمر الملكي الكريم قامت بالاستعداد لاستقبال ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء والمصابين في فلسطين، وإعداد خطة لذلك من خلال عدد من اللجان التي مهمتها العناية بضيوف خادم الحرمين الشريفين، وتمكينهم من أداء الحج بكل يسر وسهولة”.

مقالات مشابهة

  • إضراب شامل في رام الله والبيرة حدادا على استشهاد أربعة شباب
  • موعد مباراة الأهلى أمام فاركو بالدوري المصري
  • يورو 2024.. نجم إنجلترا يرفع راية التحدي قبل انطلاق أمم أوروبا
  • موعد مواجهة الأهلي المحلية المقبلة بالدوري
  • كين: لدينا ما يكفي من الخبرة لتحقيق لقب "يورو 2024"
  • غموض حول مشاركة نجم إنجلترا في اليورو
  • الملك سلمان يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي ضحايا حرب غزة
  • مانشستر يونايتد يصر على ضم يوسف النصيري
  • انطلاق الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2026
  • يورو 2024.. «إنجلترا» جيل ذهبي يواجه التاريخ الأسود