شدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي على ضرورة أن تكون المناطق الآمنة داخل حدود غزة، محذرا من عملية تهجير السكان أو نقلهم.

وقال الوزير الأردني في مقابلة إعلامية مساء اليوم الجمعة "فيما يتعلق بالمناطق الآمنة، يجب أن نكون حذرين أيضا بأنها يجب أن تكون داخل حدود غزة، لا يمكن تهجير السكان أو نقلهم".

وأضاف أنه يجب التركيز على كيفية الخروج من الكابوس الذي يجتاح غزة والمنطقة برمتها، وكيفية خفض التصعيد وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى مئات الآلاف من الأشخاص في غزة الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الطعام والمياه والمأوى.

وتابع أن دوامة العنف هذه، التي أثبت الزمن أنها ستؤدي إلى تدهور الأوضاع، يجب التفكير في كيفية إنهاء هذا التصعيد الخطير.

وفي سؤال عن التصعيد في المنطقة أو احتمالية التصعيد، وتحديدا بغزة وما سيحدث بعد ذلك.. أجاب وزير الخارجية الأردني، إن الموقف الأردني الراسخ يدين قتل المدنيين من الجانبين، وأن كل حياة مهمة سواء كانت حياة فلسطيني أو إسرائيلي، وكلما كان هناك المزيد من خسارة الأرواح كلما أصبح أكثر صعوبة الخروج من هذه الأزمة التي دُفعنا نحوها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأردن غزة أيمن الصفدي المساعدات الإنسانية

إقرأ أيضاً:

متى تنتهي الموجة الحارة في الأردن؟

#سواليف

تخف يوم الجمعة شدة الموجة الحارة التي تؤثر على المملكة بشكل تدريجي .

ووفق ادارة الارصاد الجوية يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس حارا نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية، وحارا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

حيث ترتفع درجات الحرارة قليلا يوم غد الأربعاء ،لتتجاوز معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (7-8) درجات مئوية، لذا يسود طقس جاف، وحار فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحار جداً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوب وشرق المملكة، والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة تتحول الى شمالية غربية تنشط أحياناً .

مقالات ذات صلة “ما الذي يحاولون إخفاءه؟”.. نجل نتنياهو يتهم الجيش الإسرائيلي بـ”الخيانة” 2024/06/18

اما يوم الخميس ، يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة مع بقاء المملكة تحت تأثير الموجة الحارة، الطقس حار في معظم المناطق، وحار جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

ويتراجع تدريجيا تأثير الموجة الحارة على المملكة، يوم الجمعة حيث يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة، الطقس حار نسبي فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحار في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

مقالات مشابهة

  • الدعم السريع تهاجم الفولة وأنباء عن نزوح سكان المدينة
  • الأردن يعلن إسقاط مسيرة تحمل مواد مخدرة قادمة من الجانب السوري
  • فصل الصيف يبدأ الجمعة في الإمارات.. ودرجات الحرارة تصل إلى 50 في بعض المناطق
  • متى تبدأ الأجواء الحارة بالانحسار عن الأردن؟
  • تعرف على كيفية تنظيم إدارة المخلفات الخطرة وفقا للقانون
  • يائير لابيد: لا حدود لفساد وإهمال نتنياهو وعليه الخروج من حياتنا
  • أعلى المناطق تسجيلا للحرارة في الأردن الثلاثاء
  • متى تنتهي الموجة الحارة في الأردن؟
  • هوكشتاين من عين التينة: نريد تجنب مزيد من التصعيد بين لبنان وإسرائيل بدلا من حرب مفتوحة
  • وزير الصحة: على الحجاج تجنب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك