تلقى وزير الخارجية الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا من وزير خارجية سلطنة عمان الشقيقة بدر البوسعيدي جرى خلاله بحث التطورات الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة وسبل تعزيز العمل الدولي المشترك لضمان أمن وسلامة أهالي قطاع غزة وتخفيف حدة التوتر ووقف التصعيد الدائر في الأراضي الفلسطينية وحماية أرواح المدنيين الأبرياء مع ضمان إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

المصدر وزارة الخارجية الوسومسلطنة عُمان وزير الخارجية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

نوكيا.. أول اتصال هاتفي بتقنية “الصوت ثلاثي الأبعاد”

حققت شركة الاتصالات الفنلندية نوكيا إنجازاً كبيراً في تكنولوجيا الاتصالات الصوتية، حيث أعلنت عن إجراء أول مكالمة هاتفية في العالم باستخدام الصوت ثلاثي الأبعاد.

ووفقاً للشركة، توفر هذه التكنولوجيا الجديدة تجربة فورية للمستخدم، حيث يمكنه سماع كل شيء بوضوح أثناء المكالمة كما لو كان مع الشخص الآخر.

وتوفر التكنولوجيا تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد للمستخدمين، مقارنة بتجربة المكالمات الهاتفية أحادية الصوت التي تقدمها الهواتف الذكية حالياً، حيث يتم ضغط الصوت في قناة واحدة.

وأجرى رئيس نوكيا والرئيس التنفيذي بيكا لوندمارك أول مكالمة غامرة إلى ستيفان ليندستروم، سفير فنلندا للتحول الرقمي والتكنولوجيات الجديدة، باستخدام برنامج الترميز “3 جي بي بي آي في إيه إس” عبر شبكة الجيل الخامس، وعلق لوندمارك قائلاً: “لقد استعرضنا مستقبل المكالمات الصوتية”.

وأضاف: “تأخذك هذه التقنية الصوتية الرائدة إلى بيئة المتصل، مما يخلق تجربة استماع مكانية ومحسنة بشكل كبير للمكالمات الصوتية والفيديو، مما يوفر فوائد كبيرة للتطبيقات الصناعية والتجارية”.

وأضافت الشركة ومقرها فنلندا أن هذه التكنولوجيا لم يتم تنفيذها بعد في شبكات الهواتف المحمولة.

وقال ليندستروم إن تجربة الصوت ثلاثية الأبعاد مشوقة وتجعل التفاعل أكثر واقعية، مما يجلب مزايا جديدة كثيرة للتواصل الشخصي والمهني.

وفي الوقت الحالي، يتم استخدام تقنية “آي في إيه إس كوديك” في تطبيقات مثل نتفليكس وأبل ميوزيك وديزني بلاس لتوفير تجربة صوتية واقعية للمستخدمين، وفقاً لما ذكره موقع “ذا فيرج”.

مقالات مشابهة

  • نوكيا.. أول اتصال هاتفي بتقنية “الصوت ثلاثي الأبعاد”
  • وزير الخارجية الجزائري يبحث مع أردوغان تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • المقاومة العراقية تستهدف ميناء حيفا بالأراضي الفلسطينية المحتلة
  • ولي العهد يبحث القضايا الإقليمية والدولية مع نظيره الكويتي
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل إنهاء أزمة غزة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل تسوية الأزمة الحالية في غزة
  • هنية يبحث مع وزير الخارجية التركي آخر التطورات المتعلقة بالحرب على غزة
  • وزارة الخارجية: ندين المجزرة البشعة التي ارتكبها الكيان الصهيوني باستهدافه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة