أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، أن حصيلة ضحايا الغارات التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر وخلال المواجهات بالضفة الغربية المحتلة، ارتفع إلى 2215 شهيدًا، وذلك في اليوم الثامن للحرب التي اندلعت بين إسرائيل وحماس.

315 شهيدًا اليوم السبت بينهم أطفال

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء الفلسطينيين بلغ 315 شخصًا، بينهما 90 طفلًا و107 سيدات، بينما أصيب 1788 آخرين من جراء القصف الإسرائيلي المدمر على غزة، منذ صباح اليوم السبت.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات مكثفة من شمال قطاع غزة إلى وسطه وصولا إلى جنوبه.

واستهدفت غارات الجيش الإسرائيلي منازل المواطنين، ومحيط بعض المستشفيات، وأبراجًا سكنية، وفقًا لـ «وفا».

حماس تستهدف تل أبيب

زاستهدفت المقاومة الفلسطينية تل أبيب ووسط إسرائيل اليوم السبت، بصواريخ من داخل قطاع غزة، وفقًا لقناة العربية.

واستأنفت حركة حماس، إطلاق الصواريخ نحو جنوب إسرائيل بعد توقف لساعات قليلة، وجاء ذلك ردًا على استشهاد قائد العمليات الجوية مراد أبو مراد، في غارة جويية إسرائيلية على غزة.

عملية طوفان الأقصى

وتواصل عملية طوفان الأقصى يومها الثامن التي شنها أفراد المقاومة الفلسطينية «حماس» صباح يوم السبت الماضي، ردًا على اعتداءات القوات والمستوطنين وتدنيس المسجد الأقصى والاعتداء على المرابطات.

ونجحت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في قتل أكثر من 1300 قتيل، وإصابة 3300 شخصًا من بينهم العشرات في حالة حرجة، إلى جانب أسر عدد كبير من الغسرائيليين بينهم جنودة وقادة لدى جيش الاحتلال.

أخبار فلسطين الآن.. ارتفاع عدد قتلى إسرائيل إلى 1200 شخص وإصابة 2700

أخبار فلسطين الآن.. الإعلام الإسرائيلي: ارتفاع عدد قتلى الإسرائيليين إلى 1000 وإصابة 2600

الصحة العالمية: وصول طائرة تحمل إمدادات صحية لعلاج 300 ألف فلسطيني إلى مطار العريش

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار فلسطين اليوم أقصى إسرائيل احداث الاقصى احداث فلسطين اليوم اخبار اسرائيل اليوم اخبار غزة الان اخبار فلسطين اخبار فلسطين الان اخبار فلسطين اليوم اخبار فلسطين واسرائيل اليوم اخر اخبار فلسطين اخر اخبار فلسطين اليوم اسرائيل اسرائيل الان اسرائيل اليوم اسماعيل هنية الاحتلال الاقصى الاقصي العدوان الإسرائيلي القبة الحديدية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة اسرائيل القدس عاصمة فلسطين القسام المسجد الأقصى حركة حماس حماس طوفان طوفان الأقصى طوفان الاقصى طوفان الاقصي عاصمة عاصمة فلسطين عز الدين القسام عملية طوفان الاقصى غزة غزة الان غزة تحت القصف غزه فلسطين فلسطين واسرائيل قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال كتائب القسام ماذا يحدث في فلسطين ماذا يحدث في فلسطين الآن الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة عدد شهداء مجزرة النصيرات إلى 274 شهيدًا

غزة - صفا

أعلنت وزارة الصحة يوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في مخيم النصيرات إلى 274 شهيدًا، و698 مصابًا، بعضهم بحالة حرجة.

وكانت مدفعية الاحتلال والطيران الحربي الإسرائيلي نفذا يوم أمس السبت، غارات عنيفة ومكثفة على مناطق متفرقة من المحافظة الوسطى، وغرب وشرق مخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد هذا العدد الهائل من الشهداء، حيث كان عدد كبير من المصابين بحالة حرجة.

وأشارت الصحة في بيان مقتضب وصل وكالة "صفا"، إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 247 على قطاع غزة، إلى 37084 شهيدًا و84494 إصابة.

وأوضحت أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 283 شهيدًا و 814 إصابة خلال 24 ساعة، لافتة إلى إن عددًا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • حصيلة شهداء حرب غزة تتجاوز الـ37 ألف شهيد
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإبادة الجماعية في غزة الى 37124 شهيد
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية في غزة إلى 37124
  • ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة النصيرات إلى 244 شهيدًا وأكثر من 400 جريح
  • ارتفاع حصيلة القتلى في العمليات الإسرائيلية في مخيم النصيرات
  • ارتفاع حصيلة عدد شهداء مجزرة النصيرات إلى 274 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37084 شهيدًا و84494 مصابًا
  • ارتفاع حصيلة مجزرة "النصيرات" إلى 274 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و84 شهيدا منذ «7 أكتوبر»
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات إلى 220 شهيدًا