تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه محمد مرعي رئيس مدينة بنها، الحديقة المقامة بالجزيرة الوسطى بمدخل بنها الأول، ومدخل بنها القبلي بجوار مساكن طابا، التي تم إنشاؤها العام الماضي بتكلفة مليون جنيه من الخطة الاستثمارية، وتم زراعتها بالكامل بالزهور ونباتات الزينة المختلفة وإقامة برجولات خشبية لتكون متنفسا للمواطنين، بالإضافة إلى إقامة دورات مياه، حيث وجه المحافظ بالحفاظ على الحديقة وإجراء الصيانة اللازمة لها وري الأشجار بانتظام.

تجميل مداخل العاصمة بنها

يأتي ذلك في إطار حرص المحافظة على تجميل مداخل العاصمة بنها، بما يتماشى مع أعمال التطوير الجارية، موجها بسرعة التنفيذ والانتهاء منه في أقرب وقت ممكن.

تجميل مدخل بنها القبلي

كما تفقد محافظ القليوبية مدخل بنها القبلي طريق طابا، والذي تم تطويره ورصفه بالكامل بطول 3.5 كيلو بتكلفة 30 مليون جنيه، وأصبح مدخلا حضاريا يليق بمدينة بنها، حيث تم تجميله وزراعته بالأشجار والنخيل وتركيب أعمدة إنارة وتزويدها بكشافات الليد، كما وجه المحافظ بدهان البلدورات بالكامل والتنسيق مع إدارة المرور لرفع السيارات التي تقف على جانبي الطريق.

وخلال الجولة، وجه «الهجان» بحصر جميع قطع الأراضي التي تم تبويرها على الطريق الزراعي ورفع منسوبها بالرتش والمخلفات تمهيدا لاستخدامها في أنشطة تجارية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها وإلزامهم برفع تراكمات الرتش الموجودة بها وإعادة زراعتها مرة أخرى، مشددا أنه لن يسمح بأي مخالفة بناء جديدة على الأرض الزراعية وسيتم التعامل بشدة في هذا الملف لتحقيق الردع العام ومنع المخالفات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية مخالفات القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد ناصر بمدينة بنها

أدى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، صلاة عيد الأضحى المُبارك وسط جمع كبير من مواطني القليوبية وزائريها، بحضور الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها والاستاذ الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها الاهلية، ، والدكتور سمير حماد نائب المحافظ واللواء عبد الفتاح القصاص نائب مدير أمن القليوبية ، واللواء ايهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد أ.ح محمد طلبة المستشار العسكري للمحافظة، و محمد مرعي رئيس مركز ومدينة بنها، وفضيلة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، وفضيلة الدكتورسعيد أحمد  خضر رئيس المنطقة الازهرية بالقليوبية والمهندس علي عوده وكيل وزارة الإسكان بالقليوبية، و حلمي الزهيري وكيل وزارة التموين بالقليوبية ، وعدداً من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.


ومن جانبه، قدم محافظ القليوبية التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ولجميع أهالي وأبناء المحافظة، معرباً عن سعادته بالتراحم والمودة بين المواطنين،  داعيا المولى عزوجل أن يعيد هذه الأيام على أمتنا الإسلامية ومصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات .
حيث القي أمام  مسجد ناصر ببنها خطبة العيد عن فضل ايام العيد ووقفة عرفات ودعي الحاضرون الي التسامح ونشر قيم المحبة وطاعة الوالدين مثلما فعل اسماعيل عليه السلام مع ابيه ابراهيم .. وكذا التزاور وصلة الرحم يجب الا تقتصر فقط علي ايام العيد وانما علي مدار العام والحرص على إدخال البهجة والسرور على الناس جميعا وخاصة الفقراء واليتامى والمساكين وذوى الحاجة.. واختتم الإمام خطبته بالدعاء الي مصر ، داعيا المولي عز وجل ان يديم علينا نعمة الامن والامان.


وقام المحافظ بجولة تفقدية على كورنيش النيل بمدينة بنها لتقديم التهنئة لأبناء المحافظة، وقام بتوزيع الورود علي الاطفال والمصلين تعبيرا عن فرحة العيد في جو يسوده المحبة والألفة وقد أعرب المواطنين عن سعادتهم لتواجد المحافظ بينهم وحرصه على التقاط الصور التذكارية للتهنئة بالعيد .
ومن الجدير بالذكر ان مديرية أمن القليوبية كثفت من تواجد رجال الشرطة بمحيط المساجد والساحات والشوارع المؤدية لها، كما تواجدت عدد من الدوريات والكمائن الثابتة والمتحركة، في ظل انتشار رجال المرور بكافة الأحياء لتنظيم حركة السيارات ومنع التكدس المروري

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد المجازر استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • محافظ القليوبية يقدم هدايا للأيتام والمسنين والمرضى فى عيد الاضحي المبارك
  • محافظ القليوبية يقدم التهنئة للأيتام والمسنين والمرضى بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يقدم التهنئة للأيتام والمسنين والمرضى بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القليوبية يرسم البهجة والفرحة على وجوه الأيتام والمسنين والمرضى
  • مواطنو القليوبية يحتفلون بالعيد على كورنيش النيل ببنها
  • مواطني القليوبية يحتفلون بالعيد على كورنيش النيل ببنها
  • محافظ القليوبية يوزع الورود ويلتقط الصور التذكارية مع المواطنين احتفالا بعيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يوزع الورود ويلتقط الصور التذكارية مع المواطنين احتفالًا بعيد الأضحى.. صور
  • محافظ القليوبية يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد ناصر بمدينة بنها