تفقد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اليوم الأحد، مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام للاطمئنان على جاهزيته الكاملة.

وتفقد محافظ الغربية، خلال الجولة، مقر مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، والذي تم إنشاؤه على مساحة 285 مترا مربعا داخل ديوان عام المحافظة بتكلفة 14، 3 مليون جنيه للاطمئنان على توافر كافة الأجهزة والمعدات لتأدية المهام المطلوبة على أكمل وجه، وأشار المحافظ إلى أن مركز الشبكة الوطنية تم تصميمه وفقا لأحدث المقاييس والمعايير العالمية.

وخلال الجولة أجرى محافظ الغربية اتصالا مرئيا كتجربة عملية على أرض الواقع مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة، من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا، وتهدف إلى دعم خطة الدولة وأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 كونها العمود الفقري لاتصالات الجهات الإدارية بأجهزة الدولة والحفاظ على خصوصية البيانات من خلال شبكة لاسلكية متطورة ومؤمنة بشكل كامل وتحقيق السيطرة الكاملة والتعاون الدائم بين كافة الجهات المعنية لتوفير خدمات الطوارئ وتأمين المرافق المهمة وإدارة كافة المخاطر لضمان التعامل اللحظي معها، حفاظا على مقدرات ومكتسبات الدولة المصرية.

وأشار محافظ الغربية أن مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة يعد إنجازا تاريخيا ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، حيث تتضمن الشبكة جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية بكفاءة تامة وخلال إطار زمني محدد، عن طريق تحقيق السيطرة الكاملة والتعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية بالدولة.

الجدير بالذكر أن المركز يعمل على مدار الساعة ويضم 16 فردا في الوردية الواحدة يمثلون الجهات التالية (4) إدارات الأزمات بالمحافظة (2) تحديث بيانات- (1) مساعات فنية (1) شركة مياه الشرب والصرف- (1) شركة الغاز- (1) شركة الكهرباء- (1) مديرية الصحة- (1) إسعاف- (1) حماية مدنية- (1) مرور- (1) إتصالات مديرية الأمن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الغربية اتصال مرئي الغربية تجربة عملية محافظ الغربية محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

بحضور المحافظ.. .تنفيذ تجربة طوارئ موسعة بمطار الأقصر

شهد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، صباح اليوم الثلاثاء، تنفيذ أعمال تجربة طوارئ متسعة النطاق سيناريو حريق ووجود قنبلة بالجانب الأرضي بمطار الأقصر الدولي.

حيث نفذت شركة مصر للطيران بالتعاون مع وزارة الطيران المدني بمحافظة الأقصر مطار الأقصر الدولي وعدد من الجهات المنوطة، وذلك بحضور اللواء طيار محمد محمود قشقش، رئيس قطاع المطارات ورئيس اللجنة العليا للأزمات بالشركة المصرية للمطارات واللواء طيار هشام محمود، مدير مطار الأقصر الدولي والعميد إسلام محمد عاطف مدير إدارة الحماية المدنية بالأقصر، محسن الشامي، مدير الشبكة الوطنية للطوارئ بالأقصر.

وأوضح محسن الشامي، مدير الشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام محافظة الأقصر، أن هذه التجربة تستهدف تدريب فريق الأزمات والذي يضم كافة قطاعات الشركة على كيفية التعامل مع مثل هذه الأزمات وفقا للمعايير الدولية بما يضمن تحقيق الأمن والسلامة الجوية.

وأشار الشامي إلى أن سيناريو التجربة تضمن ملاحظة أمن الطيران المدني اشتعال النيران في إحدى سيارات شركات السياحة بالمطار بمنطقة البارك أمام قرية البضائع، وقيام برج المراقبة بإطلاق سارينه الإنذار وتوجيه سيارات وحدة الإنقاذ والإطفاء إلى الموقع وإبلاغ إدارة المطار ومركز عمليات المطار، وبعد ذلك توجه جميع العناصر المشاركة في الحدث للتعامل مع الحريق وإخلاء الناجين والمصابين وعمل كردون أمني للحفاظ على الأمن والتحكم في حركة الأفراد والمعدات.

وأضاف مدير الشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام محافظة الأقصر، أن التجربة تضمنت قيام الفرق الفنية بإنشاء خيام الفرز والتصنيف وقدمت الفرق الطبية الخدمات اللازمة، وبعد السيطرة على الحريق تم على الفور تمشيط منطقة البارك والمناطق المحيطة، ووفقا للسيناريو يتم العثور على حقيبة مشتبه فيها يتعامل معها ضابط المفرقعات ويتم التعامل مع العبوة المتفجرة وإبطال مفعولها.

ومن جانبه، أشاد محافظ الأقصر، بالتنفيذ الدقيق والناجح لهذه التجربة مؤكدا على التعاون والتنسيق الكامل ما بين كافة الجهات المشاركة، مؤكدا على أن تنفيذ مثل هذه التجارب يساهم بشكل كبير في ضمان وتحقيق الأمن العام وتقليل حجم الخسائر المحتملة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • بحضور المحافظ.. .تنفيذ تجربة طوارئ موسعة بمطار الأقصر
  • محافظ كفرالشيخ يُتابع لجان «الثانوية العامة والأزهرية» من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • محافظ الغربية يتفقد سير العملية الامتحانية للثانوية العامة 2024 بزفتى
  • الثانوية العامة 2024| محافظ الغربية يتفقد سير العملية الامتحانية باللجان
  • محافظ الغربية يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة بزفتى ويوجه رؤساء المراكز بالتواجد المستمر في محيط اللجان
  • الغربية يتابع عمليات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية
  • محافظ الغربية: إقبال كبير على طلبات التصالح في مخالفات البناء بعد التيسيرات المقدمة من الدولة
  • محافظ الغربية يتابع جاهزية محيط المدارس استعدادا لامتحانات الثانوية العامة (صور)
  • السعودية: مواصلة الأعمال الميدانية في جسر الجمرات.. و20 مشروعًا جديدًا للشبكة الكهربائية