يشارك مجلس الشورى في أعمال المؤتمر الطارئ الخامس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، الذي سيعقد غدا الأربعاء في العاصمة العراقية بغداد بوفد يترأسه سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.
ويعقد هذا المؤتمر الطارئ، في ظل التصعيد الأخير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، وما يتعرض له الأشقاء الفلسطينيون من عدوان غاشم من قبل قوات الاحتلال.


ويسعى المؤتمر إلى اتخاذ موقف برلماني عربي حيال الوضع في الأراضي المحتلة، وكيفية تقديم الدعم اللازم للأشقاء في فلسطين.
ويضم وفد مجلس الشورى المشارك في المؤتمر عددا من أعضاء ومسؤولي المجلس.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: مجلس الشورى الاتحاد البرلماني العربي

إقرأ أيضاً:

هيئة رئاسة مجلس الشورى تبارك الإنجاز الأمني والقبض على الشبكة التجسسية الأمريكية الإسرائيلية

يمانيون/ صنعاء

باركت هيئة رئاسة مجلس الشورى لقائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى والأجهزة الأمنية والشعب اليمني الإنجاز الأمني الاستراتيجي المتمثل في القبض على الشبكة التجسسية التخريبية الامريكية الإسرائيلية.
وأكد المجلس، في بيان له اليوم، أن هذا الإنجاز النوعي يمثل انتصارًا مؤزرًا للشعب اليمني في إطار معركته المصيرية التي يخوضها ضد قوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا والصهيونية العالمية.
واعتبر البيان ما حققته الأجهزة الأمنية خطوة هامه في مسار الكشف عن كافة العناصر المدسوسة وفق اعترافات عناصر الخلية لصالح “سي آي أيه” الأمريكية والموساد الاسرائيلي المنصهرة في أجهزة الدولة والمجتمع لخدمة الأجندة الأمريكية الإسرائيلية.
وعبّر المجلس عن الفخر والاعتزاز بما وصلت إليه الأجهزة الأمنية من تطور نوعي وجهوزية عالية مكنته من كشف مؤامرات ومخططات العدوان التي تستهدف الجبهة الداخلية للشعب اليمني والإضرار بمصالحه اقتصاديا وسياسيا وعسكريا وامنيا واجتماعيا وصحيا.
ولفت إلى أن النجاحات المتلاحقة التي تحققها القوات الأمنية بالتزامن مع نجاحات القوات المسلحة في البحار لم تكن تتحقق لولا فضل الله وموجهات وحنكة القيادة الثورية والسياسية في إدارة معركة التصدي لأعداء الوطن داخليا وخارجيا.
وحيا البيان الجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية المختلفة للإيقاع بالشبكة التجسسية التي استهدفت مؤسسات الدولة وأعاقت جهود الإصلاح والتطوير والبناء واستهدفت القيم والأخلاق اليمنية الأصيلة.
وأهاب البيان بجميع أبناء الشعب اليمني إلى رفع الحيطة والحذر والاسهام في مساندة جهود الأجهزة الأمنية لإفشال كل المخططات التآمرية التي تستهدف اليمن أرضا وانسانا.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد استعداد العراق لفتح جسر من المساعدات إلى الأراضي المحتلة
  • مجلس الشورى يزورالهيئة الملكية بالجبيل ومدينة رأس الخير للصناعات التعدينية
  • هيئة رئاسة مجلس الشورى تبارك الإنجاز الأمني والقبض على الشبكة التجسسية الأمريكية الإسرائيلية
  • وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل ومدينة رأس الخير للصناعات التعدينية
  • هيئة رئاسة مجلس الشورى تستعرض أنشطة المجلس ومستجدات الساحة الوطنية
  • تكالة يزور مجلس الشورى القطري
  • وفد من مجلس الشورى يطّلع على برامج وخطط هيئة تطوير المنطقة الشرقية
  • وفد مجلس الشورى يطّلع على برامج وخطط هيئة تطوير المنطقة الشرقية
  • تكالة يزور مجلس الشورى بدولة قطر لتعزيز علاقات التعاون
  • علاء الزهيري رئيسا للجنة التدقيق الداخلي للاتحاد العام العربي للتأمين