تشهد شوارع ومباني  قطاع غزة قصفا غاشما منذ أكثر من 10 أيام متتالية من القوات الإسرائيلية المحتلة، وراح ضحيته آلاف الأبرياء من المدنيين من الشعب الفلسطيني. 

وآخر تلك الهجمات العدوانية قصف مستشفى المعمداني، الملجأ الطبي الوحيد في قطاع غزة مساء أمس، الثلاثاء، والذي راح ضحيته 500 مدني بريء، وأدانه المؤثرون من جميع دول العالم على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

 
 

السيسي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير أهالي غزة وندين استهداف المدنيين الرئيس السيسى يحذر من استمرار العمليات العسكرية في غزة


وفي مقطع فيديو قصير، ظهر رحالة أمريكي شهير وهو يشرح بعصبية مدى فداحة وإجرام القصف الهمجي لمستشفى به أبرياء هاربون من ويلات القصف المستمر.

وحصد الفيديو أكثر من 5 ملايين مشاهدة خلال ساعات كانت جميعها متعاطفة مع الشعب الفلسطيني الذي أصبح تحت القصف المباشر دون هوادة. 

وظهر في المقطع القصير الرجل قائلا: “قصفت إسرائيل مستشفى داخل قطاع غزة، يا للهول، إنه مستشفى، هل هذا عن طريق الخطأ؟ لا يمكن تخيل شخص عاقل يقرر قصف مستشفى به جرحى ومصابون”. 

وأضاف وهو في حالة من العصبية والحزن الشديدين: “إذا كنت أحد داعمي الحكومة الإسرائيلية في مثل هذا الفعل الشنيع، فأنت بكل تأكيد تؤيد فكرة الإبادة الجماعية لشعب فلسطين، هذا أمر لا يمكن السماح به ولا حتى يمكننا الصمت عليه، فهذا يحولنا إلى وحوش بشرية”. 



وتابع الرحالة في فيديو حصد أكثر من 5 ملايين مشاهدة حتى الآن: “هذا درب من الجنون، لا يمكن لأي شخص من أي دولة حول العالم ولا أي حكومة في العالم أن تدعم هذه الأفعال الشنيعة، إسرائيل تقوم بإبادة جماعية ضد الشعب، ماذا دهاكم أيها العالم! تلك جريمة حرب أن تقصف مستشفى يروح ضحيته 500 شخص مدني بريء". 

واختتم كلامه قائلا: “لا يمكن لأي جسد به روح أو عقل أن يتقبل مثل هذا الفعل، فهو بكل المقاييس فعل خاطئ لا يمكن تقبله، هذا ليس دفاعا عن النفس ولا يمكن أن تدافع عن نفسك بمثل هذا الإجرام”. 
 

@quinntheeskimo6

Israel just bombed a hospital

♬ original sound - Quinn the Eskimo


وقالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إن الوضع الصحي في قطاع غزة يخرج عن السيطرة بسرعة؛ وذلك عقب القصف الإسرائيلي لـ المستشفى المعمداني شمال قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة المئات، معظمهم من الأطفال والنساء.

وفي وقت سابق، أعرب الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، عن إدانة المنظمة بشدة، للهجوم على المستشفى الأهلي المعمداني.

وقال إن المستشفى كان يعمل وبه مرضى وعاملون في المجال الطبي ونازحون يحتمون به، داعيا إلى الحماية الفورية للمدنيين ومرافق الرعاية الصحية، وإلغاء أوامر الإخلاء.

وأكدت المنظمة العالمية أنها شهدت هجمات إسرائيلية متواصلة على مرافق الرعاية الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأفادت بتسجيل 115 هجوما على منشآت الصحة، منذ يوم السبت الماضي، مشيرة إلى مقتل 15 عاملا صحيا في أثناء تأدية عملهم، وإصابة 27 آخرين، فيما تضررت أو تدمرت 24 منشأة صحية في غزة.




جيش الاحتلال يعترف بقصف مستشفى المعمداني 

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إنهم ما زالوا ينتظرون التحقيقات النهائية حول تفجير مستشفى المعمداني، فبعض البيانات والمعلومات لم نتأكد منها حتى الآن.

واعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال بقصف مـرآب مستشفى المعمداني، مشيرا إلى أنه لم يتم استهدافها بشكل مباشر، وما جري كان نتيجة صاروخ أطلق من مكان قريب.

وأضاف: "قمنا بفتح تحقيق في الحادث".

ونفت إسرائيل الاتهامات الموجهة إليها والتي تحملها مسئولية قصف مستشفى المعمداني، وألقت باللوم بدلا من ذلك على صاروخ فاشل أطلقته المقاومة الفلسطينية.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” كشفت مفاجأة بشأن قصف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى المعمداني في غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 500 شخص.

وقالت “وول ستريت” الأمريكية إن الصاروخ الذي أطلق على مستشفى المعمداني من نوع MK-84 أمريكي الصنع.

واستشهد ما يزيد على 500 فلسطيني في قصف إسرائيلي استهدف مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة ، بحسب ما أفادت وزارة الصحة مساء الثلاثاء.

بدورها، أدانت حركة حماس “المجزرة المروعة التي نفذها الاحتلال المشفى الأهلي العربي (المعمداني) وسط قطاع غزة، وارتقى خلالها مئات الشهداء والجرحى والمصابين، أغلبهم من العائلات النازحة والمرضى والأطفال والنساء، جريمة إبادة جماعية تكشف مجددا حقيقة هذا العدو وحكومته الفاشية وإرهابها، وتفضح الدعم الأميركي والغربي لهذا الكيان الاحتلالي المجرم”.
 


الرئيس السيسي يرفض تصفية القضية الفلسطينية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: “نحن دولة ذات سيادة حرصت منذ اتفاقية السلام مع إسرائيل، على أن يكون هذا المسار استراتيجيا داعما لدول أخرى للانضمام لها”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن، مع المستشار الألماني في مقر رئاسة الجمهورية.

وأضاف الرئيس السيسي، قائلا: “القطاع الآن تحت سيطرة الدولة الإسرائيلية، وما يحدث الآن في فلسطين قضية منطقتنا بالكامل ولها تأثير على قضية العرب كلها”.

وتابع الرئيس:" فكرة النزوح وتهجير الفلسطينيين إلى مصر، سيحدث الأمر مماثل، لذا الفكرة غير قابلة للتنفيذ، وأنا أحذر من هذا الأمر، نقل المواطنين الفلسطينيين من القطاع إلى سيناء، يعنى أننا ننقل فكرة المقاومة والقتال من قطاع غزة إلى سيناء، وتصبح سيناء قاعدة للانطلاق من غزة إلى سيناء، وحينها سترد إسرائيل على سيناء بهدف الدفاع عن نفسها".

واستكمل: “مصر دولة كبيرة حرصت على السلام بإخلاص، ونحتاج للمساهمة في الاستثمار في هذا السلام، ولا يجب أخذه إلى فكرة غير قابلة للتنفيذ”.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة القوات الاسرائيلية المحتلة الابرياء الشعب الفلسطيني مستشفى المعمداني دول العالم مستشفى المعمدانی قصف مستشفى قطاع غزة أکثر من لا یمکن

إقرأ أيضاً:

ألمانيا: ألفا أكاديمي يطالبون بإقالة وزيرة البحث العلمي.. والسبب نيتها معاقبتهم لموقفهم من حرب غزة

وقع أكثر من 2000 أكاديمي في ألمانيا، السبت عريضة طالبت باستقالة بيتينا شتارك فاتسينغر، وزيرة التعليم والبحث العلمي مع وجود نية لوقف الدعم المالي عن طلاب الجامعات الذين احتجوا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اعلان

وقال البيان الذي اتهم الوزيرة بخروجها عن القانون والدستور مؤكدا أن القانون التنفيذي لا يعتبر مسؤولية وزارة البحث وأضاف: "يواجه العلماء في ألمانيا هجوماً غير مسبوق على حقوقهم الأساسية في الذكرى الـ75 لاعتماد الدستور."

وأكد البيان أن "وقف الدعم المالي للطلاب المحتجين يتناقض كليا مع مبادئ حرية التعليم الأكاديمي المكفول دستورياً، كما تعتبر المعاقبة على الآراء السياسية للأكاديميين غير قانونية وإساءة لاستخدام السلطة".

وتابع:" أن القيود التي تفرضها الدولة الألمانية على النقاش العام سيلحق أضرارا بالمجتمع الألماني الديمقراطي وسمعة ألمانيا الأكاديمية العلمية في العالم".

وكان البرلمان الألماني قد صوت عام 2019  على قرار يجرم مقاطعة إسرائيل ويعتبرها "معادية للسامية"، وتحظر السلطات الألمانية " الفعاليات المناهضة للإحتلال الإسرائيلي". وازدادت وتيرة الحظر والرقابة بشكل كبير منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قبل 8 أشهر.

الشرطة الألمانية تفرق مئات المتظاهرين الداعمين لغزة في جامعة "برلين حرة"بوليتيكو: المستشار الألماني شولتس وبخ بوريل لانتقاده إسرائيل بشكل صريح ومتواصلبرلين: الشرطة الألمانية تفض اعتصاماً طلابياً في جامعة هومبولت ضد الحرب الإسرائيلية على غزة

ورصدت منظمات حقوقية قيام السلطات الألمانية بسحب جوائز وتعطيل معارض فنية وإلغاء محاضرات أكاديمية فضلا عن الأنشطة والمظاهرات السلمية بحجة "معاداة السامية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مع ارتفاع درجات الحرارة.. الغزيون يصطفون في طوابير للحصول على شربة ماء تروي ظمأهم ألمانيا تعلن عن تخفيض ضريبي لمعاونة الأسر المتضررة من التضخم وغلاء المعيشة فيديو: انتقادات حقوقية لنظام بطاقات الدفع لطالبي اللجوء في ألمانيا طلبة - طلاب بحث علمي ألمانيا معاداة السامية غزة القانون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة: ارتفاع عدد قتلى الجيش في قطاع غزة اليوم إلى 11 وخشية أميركية من توسع الحرب مع حزب الله يعرض الآن Next شاهد: مليون ونصف المليون مسلم على صعيد عرفة في يوم الحج الأكبر يعرض الآن Next مسيرات احتجاجية ضد صعود اليمين تعم فرنسا.. والقضاء يبطل قرار طرد رئيس حزب "الجمهوريون" يعرض الآن Next فيديو: ميلوني تستعرض أبرز القرارات المنبثقة عن قمة مجموعة السبع بينها وقف النار في غزة يعرض الآن Next عيد بلا بهجة ولا أضحية.. الحرب الإسرائيلية تطفئ فرحة العيد في غزة اعلانالاكثر قراءة الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم شاهد: مع بدء موسم الحج.. تجار مكة يأملون في ازدهار أعمالهم وزيادة أرباحهم احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويديين اثنين.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط غزة مجموعة السبع الحرب في أوكرانيا مجاعة الإسلام السعودية إيطاليا جورجيا ميلوني قطاع غزة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • انفجار صعّب التعرف على الجثث.. تفاصيل أسوأ هجوم منذ يناير ضد القوات الإسرائيلية بغزة
  • ألمانيا: ألفا أكاديمي يطالبون بإقالة وزيرة البحث العلمي.. والسبب نيتها معاقبتهم لموقفهم من حرب غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ40 على التوالي
  • منذ طوفان الأقصى حتى الآن.. كيف تطورت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟
  • مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة يحذر من وفيات بسبب المجاعة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ39 على التوالي
  • مسؤول أمريكي: نشعر بقلق كبير بسبب التصعيد في لبنان
  • الشعبية تُحذر من مخطط أمريكي لفرض رؤية لما يُسمى اليوم التالي في قطاع غزة
  • مسؤول أمريكي: وقف إطلاق النار في غزة ليس كافيا.. ونشعر بالقلق حيال التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • مسؤول أمريكي كبير: وقف إطلاق النار في غزة ليس كافيا